برشلونة وريال مدريد يفوزان والصراع يتأجّج

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    تأجّج الصراع بين الغريمين التاريخيين برشلونة وريال مدريد على الصدارة، بعد فوز الأول على ضيفه ريال مايوركا 4-2 والثاني على مضيفه اتلتيكو مدريد في دربي العاصمة 3-2، ليبقى فارق النقطة (26 لبرشلونة مقابل 25 لريال) هو الفيصل بين الفريقين, وذلك ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    برشلونة يتلاعب بضيفه

    استعاد فريق برشلونة نغمة الفوز اثر تغلبه السهل على ضيفه ريال مايوركا 4-2 بالرغم من أن المدرب جوزيب غوارديلا من بدأ المباراة بدون نجومه الثلاثة تشافي واندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي.

    ونجح الفريق الكاتالوني في افتتاح التسجيل عندما مرر السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش كرة بالكعب باتجاه المهاجم الصاعد بدرو رودريغيز فسددها الأخير في مرمى الحارس اواتي في الدقيقة 10.

    وتراخى لاعبو برشلونة بعض الشيء بعد الهدف فسمح لمايوركا بإدراك التعادل عبر رأسية لنونيش اثر ركلة ركنية في الدقيقة19.

    وتقدم برشلونة مجددا بواسطة بدرو أيضاً مستغلا كرة مرتدة من الحارس سددها الفرنسي تييري هنري في الدقيقة40، قبل أن يضيف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل بواسطة هنري بكرة رأسية سابحا في الهواء.

    ودخل ميسي في الدقيقة 51 بدلا من بدرو ومرر الأوّل ركلة حرة باتجاه ايبراهيموفيتش الذي سدد كرة رأسية لمست القائم الأيسر في الدقيقة 58. واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر إعاقة ايبراهيموفيتش داخل المنطقة فانبرى لها ميسي بنجاح في الدقيقة 86، قبل أن يرد مايوركا بهدف ثان والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بواسطة الحسن كيتا.

    ريال يفوز بأقدام لاتينية



    [​IMG]



    واصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة حين حسم دربي مدريد مع مضيفه اتلتيكو لصالحه بنتيجة 3-2 ليرفع رصيده من النقاط إلى 25 نقطة بفارق نقطة خلف الفريق الكاتالوني.

    وفي حين بدا ريال يتجه لفوز سهل جداً بعدما أنهى الشوط الأوّل بتقدم 2-0, عبر البرازيليين كاكا ومارسيلو في الدقيقتين 5و25 واستهل الثاني بتعزيز عبر الأرجنتيني هيغوين في الدقيقة 64, فإن الدقائق الـ25 الأخيرة مرت عصيبة بعد طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 66 وعودة اتلتيكو للمباراة عبر الأورغواياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرجيو اغويرو في الدقيقتين 79 و81.

    استهل ريال اللقاء بسيطرة وسط تراخي وانكماش وغياب لمنافسه الذي كثرت أخطاؤه الدفاعية، فكان الهدف الأوّل عبر كاكا إثر تصويبة من حوالي الـ20 متراً والثاني بكرة من زاوية ضيقة داخل المنطقة عبر مارسيلو بعد سوء تغطية من لاعبي المضيف.

    ونجح ريال في التعزيز في الدقيقة 64 بعدما استخلص هيغوين الكرة من مدافع اتلتيكو لوبيز الذي حاول المراوغة على الجهة اليسرى، لينفرد ويسدد أرضية في مرمى الحارس ايسنيو رافعاً النتيجة إلى 3-0 وسط ارتياح على وجه المدرب التشيلي لريال مانويل بيليغريني.

    وبعد طرد راموس في الدقيقة 66 إثر عرقلته للاحتياطي المنفرد سيرجيو اغويرو (نزل في الدقيقة 45)، تحرّك اتلتيكو ونجح عبر فورلان, هداف الموسم الماضي، بتقليص النتيجة إلى 1-3 إثر سوء تغطية من دفاع ريال.

    ولم تكد تمر دقيقتين على هدف فورلان حتى كسر اغويرو بسرعته ومهارته مصيدة التسلل وتخطى المدافع البرتغالي بيبي الذي وقع أرضاً أثناء اشتراكه مع الأرجنتيني، ليتابع الأخير منفرداً ويسجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى الحارس ايكر كاسياس, 2-3, لكن الدقائق العشر المتبقية لم تسعف المضيف في استكمال سيناريو العودة.

    تعادل تينيريفي وملقة

    وتعادل تينيريفي مع ملقة 2-2. سجل للأوّل مارتينيز والفارو في الدقيقتين 18 و27، وللثاني ادينيو وخافي لوبيز في الدقيقتين 29 و77.

    وسقط خيتافي على أرضه امام ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين سجلهما ميستا (15) وفيليبي (60).





    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    لاتزال قصة الاثارة مستمرة في الدوري الاسباني

    فارق نقطه يشعل المنافسه بين الفريقين اكثر

    يثبت مرة اخرى هغوين انه يستاهل يلعب اساسيا مكان راول

    اشكرج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  3. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    نعم الصراع قائم

    والدوري طويل

    لكن صديقي مستراكس هقوين لاعب كبير

    ولكن راول افضل بكثير لانه يلعب بجد وحريص على قميص الملكي

    اتمنى التوفيق للملكي هذا الموسم

    قطريه ذوق مشكوره على الطرح

    دمتي بود
     

مشاركة هذه الصفحة