لام يدعو إلى تطبيق فلسفة كروية في بايرن

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    أكد فيليب لام، مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن فريقه بات يلهث خلف عمالقة كرة القدم الآخرين في أوروبا لأنه لا يتمتع بأي فلسفة كروية.

    وصرح المدافع الألماني لإحدى الصحف الألمانية قائلاً إن بايرن يجب أن يتخذ قراراً حاسماً بشأن خطته الفنية التي يجب أن يطبقها، وبعدها يبدأ في ضم اللاعبين الذين يمكنهم تطبيق النظام الجديد".

    وقال لام: "إذا أردت مقارنة نفسك ببرشلونة وتشلسي ومانشستر يونايتد، فإنك تحتاج إلى تطبيق فلسفة جديدة، يجب أن يكون هذا هو هدف النادي".

    وأضاف: "إن أندية مثل مانشستر يونايتد أو برشلونة، لديها نظام ثابت وتقوم بتعيين الأفراد الذين يستطيعون مواكبة هذا النظام".

    وضرب لام مثالاً بزميله الهولندي آريين روبين قائلاً: "ضم النادي أريين روبين إلى الفريق لأنه لاعب جيد، ودولي، ولكن النادي لم يضمه لأنه سيعتمد خطة 4-3-3 من الآن وصاعداً. مثل هذه الأمور لا تحدث هنا، كأن يقول النادي إنه سيطبق نظاماً ما، وأن كل شيء يبنى على ذلك".

    وعقب هزيمته صفر- 2 أمام بوردو الفرنسي منتصف الأسبوع الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بات النادي الألماني مهدداً بتوديع بطولة الصفوة الأوروبية التي لم يحرز لقبها منذ عام 2001، من دور المجموعات.

    في الوقت نفسه، لا يسيطر بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال على الدوري الألماني إذ يحتل المركز السادس على جدول ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة.

    وأكد لام أن مدير الكرة الجديد في بايرن ميونيخ، كريستيان نيرلينغر يتمتع بدعم الفريق وأنه قادر على إيجاد الفلسفة التي يحتاجها الفريق للنجاح على الساحة الدولية.

    وقال لام: "بالنسبة للمنافسة على الساحة الدولية، المرء بحاجة على الأقل إلى ثمانية لاعبين يعرفون جيداً كيف يؤدون أدوارهم، وأن يكونوا واثقين من أنفسهم ومتعطشين للمنافسة، ولكنني لا أرى هؤلاء اللاعبين الثمانية هنا، ولا أقصد الإساءة إليهم إنما أعني بذلك أننا افتقدنا وجود فلسفة محددة طوال السنوات القليلة الماضية".

    وقال لام: "يجب أن يقول النادي لأي مدرب جديد: هذه هي الطريقة التي نلعب بها.. لن يلعب أحد في برشلونة، على سبيل المثال، بطريقة 4-4-2 لأن برشلونة يعني 4-3-3 .. هذا أمر واقع".

    وتعتبر تصريحات لام إلى حد كبير هجوماً صريحاً على قيادة بايرن ميونيخ الحالية الممثلة في شخص فرانز بيكنباور (رئيس النادي) وكارل-هاينز رومينيغه (رئيس مجلس الإدارة) وأولي هونيس (المدير العام للنادي).

    وقال لام الذي يلعب في صفوف بايرن ميونيخ منذ عام 1995: "كبرت في هذا النادي وبالتأكيد أكن له معزة كبيرة ولذلك فإنني أتحدث بصراحة واعتقد أنني في مركز يسمح لي بالإدلاء بهذه التصريحات. نريد أن نحقق النجاح على الساحة الدولية وأن نحرز الألقاب".




    هنا

     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    فليب لام سويت سبب لخروج القيصر بنكنباور للاعلام

    وبايرن ميونخ يعتمد اعتماد كلي على افكار القيصر لا غير

    هذا سياسية خاطئة

    اشكرج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة