العين يفشل في استعادة الصدارة بتعادله

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    فشل العين في استعادة الصدارة من الجزيرة وفقد نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع ضيفه الظفرة (1-1) وحقق الشارقة فوزاً كبيراً على عجمان (4-1) اليوم السبت في الجولة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم .

    وشهدت مباراتا اليوم مفارقة غير مسبوقة في تاريخ الدوري الإماراتي عندما سجلت خمسة أهداف من أصل سبعة من ركلات جزاء.

    وتراجع العين إلى المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن الجزيرة الذي صعد إلى الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بعد فوزه على بني ياس (5-3) أمس الجمعة.

    وقد يخسر العين المركز الثاني أيضاً في حال فوز الوحدة الثالث (12 نقطة ) على الوصل غداً في ختام المرحلة .

    قدم العين أمام الظفرة أسوأ عروضه هذا الموسم ، واستسلم كلياً لضيفه الذي عرف مدربه الفرنسي لوران بانيد كيف يوقف مصدر الخطورة عند أصحاب الأرض المتمثلة بالثلاثي التشيلي خورخي فالديفيا والبرازيلي مارسيو إيمرسون والأرجنتيني خوسيه ساند .

    وفي الدقيقة 28 ترجم الظفرة أفضليته بافتتاح التسجيل بعدما ارتكب إسماعيل أحمد مدافع العين خطأ على علي سلطان ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح النيجيري عباس مويا في مرمى الحارس وليد سالم .

    وانتظر العين حتى الشوط الثاني ليشكل الخطر على مرمى حارس الظفرة عبد الباسط محمد، الذي توج نجماً للمباراة بعدما تصدى لأكثر من كرة خطرة لأصحاب الأرض الذي عمد مدربهم الألماني وينفريد شايفر إلى إشراك سالم عبد الله وشهاب احمد وفيصل علي لاستعادة المبادرة الهجومية.

    وفي الدقيقة 46 كان ساند قريباً من إدراك التعادل للعين بعدما انفرد إثر تمريرة من فيصل علي لكن عبد الباسط تدخل وابعد كرته إلى ركنية.

    وسنحت للظفرة فرصة نادرة لتعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 53 بعدما أرسل البحريني محمد سالمين كرة طويلة إلى البوركيني عبد الله سيسي الذي مر عن مدافع العين محمد فايز وعندما أصبح في مواجهة وليد سالم سدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى بشكل غريب.

    وفي الدقيقة 63 أدرك العين التعادل عبر ركلة جزاء بعد ما تعرض البرازيلي إيمرسون للعرقلة من خيري خلفان سددها بنجاح ساند، ليرفع المهاجم الأرجنتيني رصيده في صدارة الهدافين إلى 10 أهداف.

    وسعى العين بكل قوته للتسجيل هدف الفوز دون جدوى فأصابت تسديدة مسلم فايز قائم مرمى الظفرة قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، ثم بعد ذلك بدقيقتين تصدى عبد الباسط محمد لراسية ساند الخطرة وأبعدها ببراعة إلى ركنية.

    ووقف حارس مرمى الظفرة عبد الباسط محمد مرة أخرى في وجه الهجمات العيناوية عندما تصدى لفرصة خطرة في الدقيقة 90 بعدما سدد مسلم فايز كرة من بعد 30 متراً أبعدها الأول قبل أن تخترق مرماه، ليهدي فريقه نقطة ثمينة جعلته في المركز السادس برصيد 7 نقاط .

    وصعد الشارقة إلى المركز الرابع بعد فوزه الكبير على ضيفه عجمان بأربعة أهداف سجل منها البرازيلي مارسيليو أوليفيرا ثلاثية في الدقائق 2 و70 من ركلتي جزاء و90، والعراقي مصطفى كريم في الدقيقة 64 من ركلة جزاء أيضاًَ، مقابل هدف سجله الإيفواري بوريس كابي في الدقيقة 56.

    ورفع الشارقة رصيده إلى 11 نقطة ليحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن بني ياس، في حين بقي عجمان الذي أكمل المباراة منذ الدقيقة 18 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محبوب جمعة أخيراً بدون أي نقطة.





    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    تسلمي اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة