آرسنال إلى المركز الثاني مؤقتاً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    صعد آرسنال إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف بفوزه الساحق على ولفرهامبتون (4-1) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

    ففي اللقاء المقام على ملعب "مولينيو" حسم آرسنال مباراته مع ولفرهامبتون في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة قبل أن يضيف هدفاً رابعاً منتصف الشوط الثاني.

    وافتتح مدافع ولفرهامبتون زوبار التسجيل لآرسنال في الدقيقة 28 عندما سدد خطأ في مرمى فريقه كرة عرضية، ثم أضاف زميله المدافع كرادوك الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 35 بالخطأ في مرمى فريقه أيضاً إثر تسديدة من الكرواتي إدواردو دا سيلفا، قبل أن يسجل الإسباني سيسك فابريغاس أجمل أهداف المباراة في الدقيقة 45 بعد أن بدا الهجمة في منتصف الملعب ومرر الكرة باتجاه باكاري سانيا ومنه إلى الهولندي روبن فان بيرسي الذي هيأ كرة متقنة لفابريغاس تابعها الأخير داخل الشباك.

    وأضاف الروسي أندريه آرشافين الرابع في الدقيقة 66، ورد ولفرهامتون بهدف شرفي في الدقيقة الأخيرة بواسطة كرادوك.

    توتنهام رابعاً بالفوز على سندرلاند




    [​IMG]



    وعاد توتنهام الى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على ضيفه سندرلاند (2-صفر) وصعد إلى المركز الرابع، مستغلاً سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل على أرضه مع بيرنلي المتواضع (3-3).

    وكان توتنهام سقط أمام ستوك سيتي على ملعبه قبل أسبوعين (صفر-1) في مباراة تسيدها تماماً، قبل أن يخسر مباراة الدربي بنتيجة قاسية أمام جاره آرسنال (صفر-3) الأسبوع الماضي.

    ورفع توتنهام رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف عن آرسنال الذي يملك مباراتين مؤجلتين عنه.

    على ملعب وايت هارت لين لم يقدم صاحب الأرض عرضاً جيداً غير أنه تقدم في الدقيقة 12 بهدف لمهاجمه الأيرلندي روبي كين مستغلاً تمريرة بالرأس من زميله العملاق بيتر كراوتش.

    وفي الدقيقة 53 سنحت الفرصة أمام سندرلاند لإدراك التعادل لدى سقوط دارين بنت مهاجم توتنهام السابق داخل منطقة الجزاء، إثر كرة مشتركة مع حارس الأخير البرازيلي غوميش الذي أثبتت الإعادة أنه لم يلمسه، ونجح غوميش بالفعل من التصدي لمحاولة بنت قبل أن يسجل تيم هادلستون هدفاً ثانياً من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 68 ليحسم اللقاء في مصلحة فريقه.

    أستون فيلا يتألق ومانشستر سيتي يتعادل




    [​IMG]




    وفي لقاء آخر ضمن المرحلة ذاتها، ألحق أستون فيلا بضيفه بولتون خسارة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

    سجل للفائز كل من لاعب الوسط الدولي آشلي يونغ وغابريال آغبونلاهور والنرويجي جون كارو وجيمس ميلنر والمدافع الإسباني كارلوس كويلار في الدقائق 5 و43 و53 و72 و75 على التوالي، فيما أحرز السويدي يوهان إلماندر هدف بولتون الوحيد في الدقيقة 43.

    وتابع مانشستر سيتي عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وتعادل في خمس مباريات في الست الأخيرة التي خاضها وكان آخرها سقوطه اليوم في فخ التعادل مع بيرنلي المتواضع (3-3).

    وعاد إلى صفوف مانشستر مهاجمه التوغولي إيمانويل آديبايور بعد شفائه من الإصابة.

    فاجأ بيرنلي الذي حقق أول نقطة خارج أرضه هذا الموسم إثر صعوده إلى الدرجة الممتازة، أصحاب الأرض بالتقدم بهدفين الأول في الدقيقة 19 عبر غراهام ألكسندر من ركلة جزاء احتسبت إثر لمسة يد على المدافع الدولي جوليون ليسكوت، ثم أضاف ستيفن فليتشر الهدف الثاني في الدقيقة 32، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين نجح شون رايت فيليبس في تقليص الفارق.

    ورمى مانشستر سيتي بكل ثقله في الشوط الثاني وبالفعل نجح في إدراك التعادل ثم التقدم عبر المدافع الإيفواري كولو توريه أولاً في الدقيقة 55 ثم مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي في الدقيقة 58، لكن بيرنلي انتزع نقطة ثمينة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عبر كيفن ماكدونالد، وتراجع سيتي من المركز الرابع إلى السادس.

    وتغلب بلاكبيرن على بورتسموث (3-1) سجل للفائز جايسون روبرتس في الدقيقتين 53 و86، والنيوزيلندي راين نيلسن في الدقيقة 73، بعد أن كان بورتسموث متقدماً بهدف لجيمي أوهارا جاء في الدقيقة 15.

    وتستكمل المرحلة غداً بلقاء قمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لقاءات هال سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع ايفرتون، وويغان مع فولهام.






    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    تسلمي اختي على الخبر

    ماعليج القصور

    تقبلي تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة