قمة مثيرة بين تشلسي ومانشستر في إنكلترا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    ستشكل موقعة ملعب "ستامفورد بريدج" بين تشلسي ومانشستر يونايتد في العاصمة الإنكليزية لندن، واجهة مباريات نهاية الأسبوع في البطولات الأوروبية المحلية لكرة القدم.

    وسيكون مهاجم تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا أمام مهمة تسجيلية جديدة عندما يستقبل فريقه، مانشستر يونايتد حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد غد الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

    ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 27 نقطة مقابل 25 لمانشستر، لذلك وبحال فوز الأول سيبتعد البلوز 5 نقاط عن أبرز منافس لهم في الأعوام الخمسة الماضية، في حين سيعيد الفوز مانشستر إلى المركز الأول.

    وتركزت الأنظار في الآونة الأخيرة على المستوى الرائع الذي يقدمه دروغبا بعد عودته من الإصابة، كما على المستوى المتأرجح لدفاع مانشستر، وخصوصاً ريو فرديناند الذي بات يشكل نقطة ضعف للفريق.

    وكانت آخر ملاحم دروغبا، تسجيله هدفين في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، بينها 9 في الدوري بفارق هدف عن مهاجم ليفربول الإسباني فرناندو توريس متصدر ترتيب الهدافين.

    ولم يفز مانشستر في ملعب "ستامفورد بريدج" منذ نيسان/أبريل 2002، ولا يعتقد مشجعو مانشستر أن فريقهم سيكسر هذه السلسلة بعد غد الأحد، اثر زياراته إلى العاصمة الإنكليزية خصوصاً أن تشلسي فاز في مبارياته التسع هذا الموسم في مختلف المسابقات مسجلاً 25 هدفاً ودخل مرماه هدف واحد فقط.

    بيد أن مدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغوسون يعول على وقع الهزيمة الأخيرة لفريقه أمام ليفربول ليحقق فريقه نتيجة ايجابية وقال في هذا الصدد: "دائماً ما تكون المباريات صعبة في مواجهة تشلسي، لكنني واثق من قدرة فريقي على التعامل مع مباراة الأحد بطريقة أفضل مما فعل على ملعب انفيلد".

    وسيعود إلى صفوف الفريق المدافع الصلب الصربي نيمانيا فيديتش الذي سيعهد إليه مراقبة دروغبا، والمخضرم الويلزي راين غيغز والبلغاري ديميتار برباتوف وجميعهم غابوا عن لقاء سسكا موسكو الروسي (3-3) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

    أرسنال يسعى للاقتراب

    ويأمل ارسنال أن يستغل لقاء القمة للاقتراب من المتصدرين عندما يحل ضيفاً على ولفرهامباتون الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة.

    وقال مهاجمه الهولندي المتألق روبن فان بيرسي: "إذا أردنا المنافسة على اللقب يتوجب علينا الفوز على ولفرهامبتون".

    في المقابل سيحاول مانشستر سيتي الذي تعادل في مبارياته الأربع الأخيرة الخروج من هذه الدوامة عندما يستقبل بيرنلي على ملعبه.

    وتعززت آمال مانشستر سيتي بالفوز بعودة مهاجمه التوغولي ايمانويل أديبايور من الإصابة. وقال المدرب مارك هيوز "كل فريق في حاجة إلى لاعب في صفوفه يستطيع أن يغير مجرى المباريات وأديبايور هو هذا اللعب في صفوفنا".

    وفي المباريات الأخرى، يلتقي استون فيلا مع بولتون، وبلاكبيرن مع بورتسموث، وتوتنهام مع سندرلاند، وهال سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع ايفرتون، وويغان مع فولهام، وليفربول مع برمنغهام.






    هنا
     
  2. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    مباراه من العيار الثقيل

    كل التوفيق لتشلسي

    مشكوره اختيه على الطرح والمجهود الواضح

    تقبلي مروري الله لا هانج

    دمتي بود
     
  3. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    دربي انجلترا

    من سيفوز في هذا المبارة يكسب 6 نقاط

    3 نقاط الفوز و3 نقاط نتجميد رصيد المنافس

    سيكون مبارة قوية جداااا

    ومن المتوقع يدخل الفريقان بحذر في هذا المبارة

    بالذات الشوط الثاني ستكون مبارات المدربين

    كل واحد يحاول اثبات نفسه من هو افضل من الثاني

    وفي النهاية الفوز الكبير ستكون للمتابعين

    اشكرج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة