تصفيات شباب آسيا: فوزان كبيران للعراق والسعودية.. وتعادل الكويت وعمان

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة مستر أكس, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2009.

  1. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    أفتتحت ظهر الخميس في مدينة أربيل في شمال العراق تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات شباب آسيا 2010 بمشاركة ستة منتخبات هي العراق والسعودية والكويت وعمان والهند وافغانستان.

    وقد جرى لقاء الأفتتاح بين منتخبي السعودية وافغانستان, وفيه حقق المنتخب السعودي فوزاً كبيراً قوامه خمسة أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب الأفغاني. سجل للسعودية كل من يحيى دغريري في الدقيقة 22 اعقبه عبد الله عطيف في الدقيقة 36 من ركلة جزاء ولينتهي الشوط الأول بتقدم السعوديين بهدفين نظيفين. وفي مطلع الشوط الثاني فاجأ المنتخب الافغاني نظيره السعودي بهدف سجله محمد صديق في الدقيقة 47. ولكن المنتخب السعودي سيطر على مجريات الشوط الثاني وسجل ثلاثة اهداف اخرى حملت توقيع كل من مهند الفارسي في الدقيقة 60 ومن والمتألق ياسر الفهمي في الدقيقتين 74 و81.

    وفي المباراة الثانية التقى منظم التصفيات منتخب العراق نظيره منتخب الهند وانتهى اللقاء بفوز كبير لاصحاب الضيافة وبخمسة اهداف نظيفة, سُجل منها هدفان في الشوط الأول وثلاثة في الشوط الثاني. حيث سجل للعراق كل من أمجد وليد في الدقيقتين 10 و56, مصطفى جودة في الدقيقة 34, مهيمن سليم ملاخ في الدقيقة 77, وأخيراً محمد سعد قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.

    أما المباراة الاخيرة لليوم الأول من التصفيات فقد جمعت بين المنتخبين العربيين الكويت وعمان وانتهى اللقاء حبياً وبهدف واحد لكلا الفريقين. سجل منتخب عمان هدفه في الدقيقة السابعة من الشوط الاول بواسطة اللاعب خليل إبراهيم العلوي, فيما تعادل للكويت اللاعب ناصر القحطاني في آخر دقيقة من الشوط الأول.

    وبنهاية الجولة الأولى من التصفيات تصدر منتخب العراق جدول الترتيب بثلاث نقاط متقدما على شقيقه السعودي الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف. وبعدهما يأتي منتخبا عمان والكويت ولكل منهما نقطة واحدة. اما في اسفل الترتيب فيقع منتخب افغانستان واخيرا منتخب الهند وبدون نقاط لكليهما.

    مباريات الجولة الثانية ستجري يوم السبت السابع من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري بلقاء منتخبي العراق وعمان, تعقبها مباراة الكويت وافغانستان, واخيراً تلتقي السعودية منتخب الهند.

    من الجدير بالذكر ان هذه التصفيات تجري باسلوب الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني مباشرة للنهائيات فيما ينتظر الفريق الثالث نتائج بقية المجموعات حيث سيتأهل صاحبي أفضل مركز ثالث من بين المجموعات السبع.


    kooora
     
  2. عاشق البرشا

    عاشق البرشا ¬°•| عضو جديد |•°¬

    يسلمووووووووو على الخبر
    وكل التوافيق للمنتجبنا الشباب
     

مشاركة هذه الصفحة