السد امام الريان في اقوى مواجهات الجولة السابعة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    تستحوذ مباراة السد مع الريان يوم السبت في ختام المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم على اهتمام الجمهور بسبب التنافس القوي بين الفريقين ورغبة كل منهما في تحقيق الفوز بغض النظر عن تفوق الاول في الفترة الاخيرة ومعاناة الثاني.

    وتفتتح المرحلة يوم الخميس فيلعب الوكرة مع الشمال، والسيلية مع قطر، ويلتقي الجمعة ام صلال مع الخور، والعربي مع الاهلي، وتختتم السبت بلقاء ثاني يجمع بين الغرافة حامل اللقب والخريطيات.

    السد – الريان

    قد يجد السد المتصدر (16 نقطة) الفرصة لتثبيت اقدامه في صدارة الدوري على حساب الريان السادس (8 نقاط) الذي يعاني من مشاكل عديدة تجعل مهمته صعبة وشاقة للغاية خصوصا بعد خضوع مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا لعملية استئصال المرارة وعدم قدرته
    على قيادة فريقه للمرة الثانية علي التوالي، اضافة الى غياب لاعبه العاجي امارا ديانيه للطرد في مباراة الغرافة والتي تركت اثارا معنوية سيئة على الريان بعد الخسارة القاسية 1-4.

    في المقابل، ستكون صفوف السد مكتملة باستثناء المدافع العماني محمد ربيع للطرد ايضا، وستكون مهمته اسهل من الناحية الفنية كونه في حالة جيدة بقيادة مدربه الروماني كوزمين.

    ويعتمد السد على ثنائي الهجوم البرازيلي دي سيلفا وافونسو ومن خلفهما مواطنهما فيليبي جورج، بينما سيكون الغيني باسكال فيندونو الورقة الرابحة للريان بجانب المهاجم الاسترالي داني السوب.


    الغرافة – الخريطيات

    يسعي الغرافة البطل الى انتهاز فرصة لقائه السهل نسبيا مع الخريطيات لمواصلة الانتصارات التي استعادها في الجولة الماضية بفوزه الكبير على الريان، لكن منافسه الجديد خرج بدوره منتشيا بفوزه الاول في الدوري على حساب الاهلي 3-2.

    وترجح كفة الغرافة الثاني (14 نقطة) لكنه سيخوض اللقاء بحذر نتيجه الاداء المقنع والمستوى الطيب للخريطيات الثامن (5 نقاط) الذي عابه قبل المباراة مع الاهلي، عدم القدرة على تسجيل الاهداف.

    ويعيش الغرافة حالة من الانتعاش وبدأ نجومه باستعادة مستواهم وفي مقدمتهم البرازيلي كليمرسون الذي سجل 3 اهداف في مرمى الريان بعد صيام طويل، واستمرار التوهج غير العادي للعراقي يونس محمود هداف الفريق، فيما سيكون مواطنه علاء عبد الزهرة والبوركينابي يحيى كيبي من اهم الاوراق الرابحة بيد الفرنسي سيموندي مدرب الخريطيات


    العربي – الاهلي

    يلتقي العربي والاهلي في ظروف بالغة الصعوبة بالنية اليهما معا، فالعربي خسر جهود نجمه الارجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي الذي اجري عملية جراحية لاصابته في لقاء الخور وسيبتعد عن الملاعب 4 اشهر، ومدافعه الدولي موسي هارون للطرد، فيما يخوض الاهلي اللقاء بقيادة مدربه الجديد-القديم البرازيلي سيزا الذي خلف مواطنه
    ريكاردو، اول ضحايا البطولة بعد الخسارة امام الخريطيات.
    واثبت العربي الثالث (11 نقطة) قدرة على اجتياز الصعاب التي تواجهه رغم اعتماده علي مجموعة من اللاعبين الشباب الى جانب البحريني سلمان عيسي قلب الدفاع والذي يجيد اللعب في اكثر من مركز والبرازيليين كارلوس كيم وكابوري، فيما يعتمد الاهلي الحادي عشر قبل الاخير (3 نقاط) على المهاجمين البرازيلين فاغنر وجوليو
    سيزار ولاعب الوسط الغاني يونسن.

    الوكرة – الشمال

    لا يقل لقاء الوكرة والشمال سخونة واهمية عن المباريات السابقة، فالاول يريد مواصلة الانتصارات والاستمرار في المربع الذهبي الذي وصل اليه للمرة الاولى في الجولة الماضية، وهو مرشح نظريا للفوز بعد الاداء الجيد الذي قدمه امام السيلية (3-صفر)، اضافة الى معاناة منافسه سواء على المستوى المعنوي بخسارته القاسية امام ام صلال 1-4، او على المستوى الفني بخسارته لجهود مهاجمه العراقي سامر سعيد للطرد.

    لكن من المؤكد ان الشمال الاخير (3 نقاط) لن يستسلم وسيسعي بقوة وبقيادة المحترفين البرازيليين جوزاي ودي ليما الى الفوز بعد ان تازم موقفه وتراجع الى المركز الاخير، في حين يعتمد الوكرة الرابع (10 نقاط) على الثنائي المغربي عادل رمزي ويونس هواسي.


    السيلية – قطر

    لا بديل عن الفوز بالنسبة الى الجريحين السيلية وضيفه قطر بعد الخسارة القاسية التي لقيها كل منهما في الجولة الماضية وبنتيجة صفر-3 امام الوكرة والسد على التوالي، وتبدو المهمة صعبة امامهما خاصة ان كلا مننهما يسعى ايضا الى مصالحة جماهيره وتصحيح الصورة.

    ويبدو قطر الخامس (10 نقاط) اكثر سعيا الى الفوز كون خسارته كانت مزودجة بهزيمته الثقلية امام السد وبتراجعه من المركز الثالث الى الخامس بعد ان كان على بعد خطوة من الوصول الى الصدارة لو فاز على السد وكان مؤهلا لذلك لو لم يفتقد جهود العراقي قصي منير والمغربي يوسف سفري.

    في المقابل، ظل السيلية سابعا (6 نقاط)، الا انه سيسعي ايضا الى الفوز بعد الانتصارات التي حققها منافسوه لا سيما الخريطيات والذي بات على بعد نقطة واحدة منه.
    ام صلال – الخور

    سيحاول ام صلال بعد العودة القوية والفوز الكبير في اول مباراة بعد انتهاء مشواره في دوري ابطال اسيا، استثمار اول فوز يحققه في الدوري وتعويض ما فاته في الاسابيع الماضية حيث تلقى خسارتين وتعادل في مباراة واحدة وله مباراتان مؤجلتان.، بينما سيحاول الخور من جانبه العودة الى سكة الانتصارات.

    وستكون مهمة ام صلال التاسع (4 نقاط) سهلة اذا استمر تفوق مهاجميه البرازيلين دافي وماغنو الفيش، في حين ستزداد مهمة الخور العاشر (4 نقاط ايضا) صعوبة اذا ظل مهاجماه الجزائري رفيق الصايفي والبوركينابي موموني داغانو بعيدين عن مستواهما.



    هنا
     
  2. الموج العالي

    الموج العالي ¬°•| مُشْرفْ سابق |•°¬

    مواجهه مرتقبه لكن الاقرب السد لانه الريان هذا الموسم يعاني..
    باكيتا خربط بالفريق فوق وتحت..
    تحياتي23
     
  3. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    متوقع مبارة قويه بين الفريقين

    ونادي السد اقرب للفوز

    تسلمي اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  4. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    الريان وبس والباجي رويد
     

مشاركة هذه الصفحة