«دار الكوثر» تطرح «فندق النرجس» في ولاية بركاء في سلطنة عمان بمساحة 42.173 الف متر مر

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة علي بن سيف الساعدي, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2009.

  1. علي بن سيف الساعدي

    علي بن سيف الساعدي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    «دار الكوثر» تطرح 3 مشاريع عقارية في الإمارات وعمان

    القبس 03/11/2009

    أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة دار الكوثر العقارية، إحدى شركات المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار، أحمد الصفار عن طرح الشركة لثلاثة مشاريع عقارية في الإمارات وعمان بقيمة إجمالية تبلغ 140 مليون دولار.

    وقال الصفار في مؤتمر صحفي عقده أمس ان الشركة ستقوم بطرح ثلاثة أبراج في النهدة والخان بإمارة الشارقة، بالإضافة إلى ولاية بركاء في سلطنة عمان، مشيرا إلى أن المشروع الأول يتمثل في تسويق برج الطوس في الشارقة البالغة كلفته 28 مليون درهم إماراتي، ويتكون البرج من 22 طابقا، موزعة على طابق سفلي، وطابق أرضي يعتبر المدخل الرئيسي للبرج.

    وأضاف: ويضم الفندق بهوا فندقيا راقيا، ويتكون من 5 طوابق، مواقف سيارات ذات قدرة استيعابية جيدة إلى جانب 15 طابقا سكنيا بنموذج سكني متكرر يحتوي كل دور على 8 نماذج من الشقق موزعة بنماذج ذات غرفة وصالة وخدماتها، مبينا أن عدد الشقق في البرج يصل الى 120 شقة مختلفة التصاميم.

    وأشار الصفار الى أن برج الطوس يقع في قلب المشاريع العمرانية الرائدة في أرجاء دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارتي دبي والشارقة بشكل خاص، حيث يقع في منطقة النهدة بالقرب من مركز صحارى التجاري وحديقة النهدة.

    وأضاف ان المشروع الثاني الذي تطرحه الشركة هو عبارة عن برج في الشارقة «برج الريحان»، ويتمتع بموقع متميز وإطلالة مباشرة على بحيرة الخان الشهيرة، وتصل تكلفة البرج إلى حدود 13 مليون دينار كويتي.

    وتابع «يتكون البرج من 50 طابقا، منها 42 طابقا سكنيا بعدد إجمالي 252 شقة، بالإضافة إلى 6 طوابق مواقف سيارات وطابق خدمات وبهو فندقي رئيسي، وكذلك يتمتع البرج بوجود ناد صحي وغرف ساونا وبخار وجاكوزي».

    أما عن المشروع الثالث فقال الصفار انه «فندق النرجس»، ويقع في ولاية بركاء في سلطنة عمان بمساحة 42.173 الف متر مربع، حيث تم توزيع مكونات المشروع توزيعا محوريا بحيث يتم استغلال المساحات المكونة للمشروع، مشيرا إلى أن البرج تصل تكلفته إلى 25 مليون دينار.
    وبين الصفار أن هذا الفندق يتكون من 4 طوابق، حيث تحتل المساحة التجارية الدور الأرضي المكون من المطاعم والمقاهي والاستقبال ومركز خدمة رجال الأعمال ومحلات تجارية لخدمة الفندق
    .


    الرؤية مازالت ضبابية

    قال الصفار ان الرؤية حول الأزمة المالية العالمية وتداعياتها مازالت ضبابية وأن الأسواق العقارية مازالت تعيش مرحلة إعادة ترتيب لأوضاعها، داعيا الحكومة إلى ضرورة تنشيط السوق العقاري المحلي بشكل فعلي، لافتا إلى أن النوايا الإصلاحية الموجودة لدى الحكومة لا تكفي لإنعاش السوق من جديد، التي لا بد من أن تترجم من خلال خطط وعمليات تنفذ على أرض الواقع.

    وأكد الصفار أن خروج الشركات العقارية للاستثمار في أسواق دول الجوار وبعض الدول العربية إنما يعد أكبر دليل على فقدان السوق العقاري المحلي لأدنى درجات الجذب للاستثمارات المحلية، مشيرا إلى أن الطريق بات مسدودا أمام كثير من الشركات للعمل في السوق المحلي، وأنه لو كان مفتوحا لما لجأت الشركات إلى الاستثمار في الخارج، معربا عن أمله في أن يتم تنفيذ الطموحات التي وردت في الخطة الخمسية للحكومة التي أعلن عنها اخيرا.

    أرقام

    http://argaam.com/Portal/......./ArticleDetail.aspx?articleid=130094
     
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    مشكككككككككككككككككككككور ع الخبر
     
  3. تسلم على النقل اخوي العزيز _

    لك مني أجمل تحية _
     

مشاركة هذه الصفحة