آرسنال يلاقي ليفربول في نهائي مبكر

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
271009021633_m.jpg




يواجه أرسنال ضيفه ليفربول في نهائي مبكر في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم يوم الاربعاء على "استاد الامارات".

ويتوقع ان يجري مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز ونظيره الفرنسي ارسين فينغر تغييرات عدة على التشكيلتين اللتين خاضتا منافسات الدوري نهاية الأسبوع الماضي، نظرا لارتباطات الفريقين محليا وأوروبيا.

ولطالما خاض "المدفعجية" مباريات هذه المسابقة بالفريق الرديف وربما لن تتغير الحال ضد العملاق الشمالي كما وعد فينغر، علما بانه خاض مباراة الدور الثالث أمام وست بروميتش البيون بلاعبين تحت 21 سنة باستثناء الفرنسي ميكايل سيلفستر والسويسري فيليب سنديروس.

وقال الخبير الفرنسي: "سيتكون الفريق من مزيج بين لاعبي الخبرة والشباب، لكننا نريد الفوز في كل مباراة نخوضها بغض النظر عن الخصم".

وربما تشهد تشكيلة أرسنال الذي أهدر فوزا أكيدا أمام وست هام 2-2 في الجولة الاخيرة من الدوري، اسماء جديدة مثل الفرنسي فرانسيس كوكلان (18 عاما) وسانشيز وات (18 عاما) وجاك ويلشير (17 عاما) ومارك راندال (20 عاما) وكيريا غيلبرت (22
عاما).
كما يهدف الجناح المكسيكي كارلوس فيلا والمهاجم الكرواتي ادواردو دا سيلفا من خلال هذه المباراة الى استعادة ثقة المدرب فينغر جراء الاصابات التي لحقت بهما مؤخرا.

وفي ظل غياب الحارس الاسباني مانويل ألمونيا وأخطاء البديل الايطالي فيتو مانوني، سيحصل البولندي لوكاس فابيانسكي ربما على فرصة المشاركة بعد ابلاله من جراحة في ركبته، وهو قال: "كان وقتا عصيبا لي بسبب الاصابة، لكنها انتهت الان ويجب ان اتطلع الى المستقبل. أريد العودة الى الفريق، وأحارب للحصول على مركز لي.
أريد إثبات مكانتي واحراز لقب مع أرسنال".

من جهته، تخلص بينيتيز من الضغط المحيط به منذ أسابيع بتحقيق "الحمر" فوزا هاما على مانشستر يونايتد 2- 0 في ال"برميير ليغ" أول من أمس الأحد، وهو يأمل مواصلة المشوار في المسابقة التي يحمل فريقه رقمها القياسي من حيث عدد الالقاب (سبعة).

ويخوض الفرنسي دافيد نغوغ المباراة منتشيا من تسجيل هدف ليفربول الثاني في مرمى يونايتد، علما بانه يحمل ذكريات جميلة في هذه المسابقة بتسجيله هدف الفوز لفريقه في الدور الثالث أمام ليدز يونايتد، وهو يرى في لقاء أرسنال فرصة جيدة لمساعدة تشكيلة المدرب بينيتيز: "الهدف في مرمى يونايتد كان لحظة رائعة لي
وللفريق، وبإمكاني القول انها كانت أهم لحظة في حياتي".

ويضيف المهاجم الفرنسي الشاب: "لكن الآن هناك مباراة ارسنال ونحن ننتظرها.

استطيع القول انني سأواصل العمل بجهد، وتقديم ما أمكن لدى الحصول على فرصة اللعب".

وليس بعيدا عن "أستاد الإمارات" يستقبل تشلسي متصدر الدوري بولتون وندررز على ملعبه "ستامفورد بريدج" في لندن.

وفاجأ مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي الجميع باشراكه تشكيلته الاساسية عندما فاز على كوينز بارك رينجرز 1-صفر في الدور الماضي بهدف العاجي سالومون كالو.

ويتوقع ان يشرك أنشيلوتي لاعب وسطه جو كول للمباراة الثانية على التوالي، لكي يستعيد مستواه بعد غيابه 8 اشهر عن الملاعب بسبب إصابة في ركبته.

ويمر بولتون في فترة جيدة، اذ لم يتعرض سوى لخسارة واحدة في سبع مباريات، وهو فاز في مباراته الاخيرة في الدوري على ايفرتون 3-2 اول من امس الاحد بهدف الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 86.

ويفتتح الدور الرابع يوم الثلاثاء حيث يواجه مانشستر يونايتد حامل اللقب بارنسلي من الدرجة الثانية، كما يلعب بلاكبيرن مع بيتربره، وتوتنهام مع ايفرتون، وسندرلاند مع استون فيلا، وبورتسموث مع ستوك سيتي، في حين يستضيف مانشستر سيتي سكانثورب يوم الاربعاء.



هنا
 
أعلى