هليـه متشددين وايد معـايه . . / بنت الڪلبانيـے ..,

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة ™β.в, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2009.

  1. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘


    السلامْ عليكمْ ورحمةْ اللهْ وبركاتهْ
    يسعدليْ صباْحكم / ممساكمْ بكل ْخير



    بنتْ الڪلبانيـے .ْ., عندها ْموضوعْ نقاشيْ تتكلمْ عنه ْ، عادْ وديْ اشوف ْارائكمْ في هذا ْالموضوعْ..!!
    كثيرْ من الامهات ْوالاباء ْيكونون شديدين ْوايد على عيالهم .ْ. في بعضهم ْيقولون عشان ْمايغلطون ْوفي البعض يْقولون عاداتنا ْوتقاليدنا ْ.. / لكن ْبعضهم ْمن كثر ْماهم شديدين ْعلى عيالهم ْ. . العيالْ من نفسهم ْيطفرون ويسونْ كل شي ْممنوع عليهمْ من ورى ْهلهم حتى ْلو كان هالشي ْمايبون يسـونهْ . . بيسـونهْ / مثل مايقولون ْ"كل ممنوع ْمرغوب ْفيه"


    وفي ْبعضهم ْهلهم هب ْمتشددين عليهمْ ولكن ولاعمرهمْ قربوا على ْالخطأ
    وبعضهم ْهلهم مخلينهمْ على راحتهم ْوهب مشددين ْومسوين كل ْممنوع

    أحين ْسـؤال ْللأعضاْء /
    هل ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟
    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم ْ؟!
    أهم شي ْلي وده يشارك في ْالموضوع يذكرْ الأسباب .^^)




    في ْانتظارْ ارائكم ْونقاشاتكم ْ
    أول ْموضوع ْلي في ْالقسمْ . . محتاْجــﮧ ْللأجوبةْ لاخليت . . ,

    :imuae83: ..


    ‘،


    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
    أعجب بهذه المشاركة |[ أ‡أ،أ­أ‚أ’أ­أ¥أœ ]|
  2. آلربشهـ

    آلربشهـ ¬°•| مِشرٍفةٌ سابقة |•°¬

    وعليج آلسلام ورحمة الله وبركآته
    حيآج الله فآلقسم


    :


    أحين ْسـؤال ْللأعضاْء /
    هل ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟

    صآرمين فألغلط وفـ إلي يمس دينهم وعادآتهم
    لكن يتسآهلون فالآشياء العآديه إلي صارت فهالزمن موجوده
    يعني مثلآ للحين فيه ناس متشدده مانعه عيآلهم انهم يطآلعون التلفزيون
    وآلعيال يسمعون ربعهم شفنا البرنامج لفلاني والمسلسل لفلاني ويغارون وبجذا يعاندون ويسوون أشياء غلط فبآلهم لعناد بييب نتيجة ...



    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم ْ؟!

    الآطفال الشدة ما تنفع ويآهم يعاندووون زوود
    لو اييونهم بالهون بيسمعون الرمسة بسرعة ...



    موضوع حلوو مشكوور آختيه
    وربي يعطيج آلعافيه

    لاآ هنتي

    =)
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    أحين ْسـؤال ْللأعضاْء /
    هل ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟

    نعم....... بس مب دايما
    لان اذا دلعناهم اكثر من اللازم ،فما راح يخافون منا او حتى يحترمونا

    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم ْ؟!

    تقريبا معهم
    مع اني اهلي مب شديدين لهذي الدرجة
    .بس انا اشوووف انه يجب ان يكونوا شديدين(مب في كل الاوقات)
     


  4. مرحبا فيج اختي بنت الكلباني
    أولا ماشاء الله عليج اختيارج رائع للموضوع ومميز
    والموضوع قضيه حساسه نواجهها في فئات وايد في مجتمعنا..
    والسبب عدم التثقيف والتوجيه والدرايه في أساليب التربيه
    اختي بنت الكلباني ..التشديد والإنتباه للأولاد المحدود مهم جدا
    والأم تعرف عن ولدها ومنوه اصدقائه وشو يسوي خارج البيت مب بالشي السهل
    ولكن أكيد هذي بحاجه إلى اسلوب ودراسه عشان الوالدين يقدرون يتكيفون مع عيالهم



    وشكرا لج ونتريا منج مشاركات يديده



    عاطن
     
  5. !الـغ ـروب!

    !الـغ ـروب! ¬°•| مُراقِبة سَابقَه |•°¬

    هل ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟
    لانرخي الحبل ولا نشده فكل خطا طريقه سليمه في الحل ...







    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم ْ؟!
    الشده لاتزيدد سوى الدمار لاختلاف العقليات ولكن الاسلوب السلس الهاديء المصحوب بالنصائح والحجج الواقعيه هو الصائب




    شكرا على الطرح الشيق
     
  6. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘

    انا ْمع كل كلمهْ قلتيها وخاصةْ ان هذا الزمن يحتاجْ لتشدد وحمايةْ من وسائلْ الفساد المنتشٍرة ْفي الإنترنتْ والشوارع ْوالمجمعات ْ. .

    منورهْ الموضوع ْفذمتـيهْ ذمه . .
    اسعدني ْتواجدج كثيرا ً ،

    لاخليتْ من هالـطلهْ


    :imuae83: ..

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  7. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘

    يعني ْانت مع التشدد ْوتقصد انه مهم ْوخص هالأيامْ ولكنْ مايكونونْ الأهل ْشديدينْ بمعنى ْشديدين , [​IMG]
    بس المهم ْمراقبة ْعيالهم فيْ كل حين . . . . ’

    كل ْالشكر ْلك آخوي ’
    على هالتواجد ْالطيب لي نور ْصفحة موضوعيْ..,


    :imuae83: ..

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  8. آهات قلب

    آهات قلب ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    هلا فييييييييييييج الغاليه



    هل ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟
    الصرامه تكووووووووون فالغلط لكن حتى نتجنب هالغلط لازم الاهل يكون عندهم طريقه التفاهم ويفهموا عيالهم انه هالشي غلط بالتي هي احسن مب من اولها ضرابه وحشره ونقير وفالنهايه يردون يسوا الغلط نفسه لانه بهالطريقه اهم يعاندوا والقوه عمرها ما فادت الا عاد فبعض الاحيان لازم يستخدمون القوه والصرامه


    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم ْ؟!

    اليهال فديييييييييييييييييتهم اذا دلعتهم زود اختربوا واذا شديت عليهم تعقدوا لا اليهال يبالهم طريقه السياسه والهدواه والتفاهم لانه من طبع اليهال العناد




    تقبلي تخميسي ع موضوعج الغاوي
    خويتج آهات قلب
     
  9. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘
    هيهْ نعم اخوي ْ,الموضوع ْفـ غاْية الحساْسيه..,
    ويتكلمْ عن كيف ْستكون طريقةْ تربيتي لابنائيْ
    هل انهج ْاسلوب التشدد ْام الاهتمامْ والثقةْ
    وعلى اي ْمدى استطيع ْان اضع حد ْللتشدد او الثقةْ حتى اكون ْوسطية؟؟
    ومتى اْكون قد كسرت ْحاجز الامانْ والخوفْ؟
    وإلي ْفهمته ْمنك: من ْوجهة نظري ْان لكل جيلْ طريقة خاْصة في ْالتعامل ْمعهم
    بمفهوم ْالتشدد او ْالحرية والثقة ْ..

    ويتم لكل ْجيل دراسه ْخاصه اللهْ يعين ْالجميع :29:
    . . . . ’


    لاهنتــــ ْابد , ولاهان ْقدرك
    وايد ْاستانست ْعلى ردك ْالطـيب لي ْتسر ْالخاطر





    :imuae83: ..


    ‘،


    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  10. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘
    الابناءْ هـ الزمن ْمايبالهم العنفْ..بختصار..ْ
    ْالي متربي ْعلىْ اسس ْسليمه ْوبيئه ْسليمه فهذاْ مستحيل ْيفكر ْيلجأ ْلأي شخص ْغير اْبوه وامهْ اقرب ْالناس ْله. . . . ’



    لا هنتيـْ اختيْ على هـ ْالرد ..
    لا تحرمينا ْمن هـ ْالطلهْ..,






    :imuae83: ..



    ‘،



    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  11. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘
    نعم ْعلى الوالدينْ اظهار بعض ْالصرامه على اْبنائهم بس ْبطريقه غيرْ مؤذيه
    ولان ْالضرب عمليه ْغير حضاريه ْوبدائيه تنمو ْمع الجهل ْومع اعتبار ْالطفل ْوسيله لتنفيس ْعن الغضب ْعند بعض ْاولياء الامورْ وهذا اسلوب ْمرضي في ْوجهة نظريْ
    اخواني ْمب كل اولياء ْالامور ملائكه ْالكل يحب عياله ْبس في امورْ دنيويه وجهلْ في اسلوب ْالتربيه وحب ْالسيطره والتحكمْ . . . . ’

    لا هنتيـْ اختيْ على هـ ْالرد ..
    لا تحرمينا ْمن هـ ْالطلهْ..,


    :imuae83: ..

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  12. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘
    كل إليْ شاركواْ ف طرحيْ..

    منورين ْالموضوعْ فذمتـيهْ ذمه . .
    اسعدني ْتواجدكم ْونقاشاتـكم كثيرا ً ،ْ لاخليت من ْهالـطله [​IMG]


    لازلت ْانتظرْ حد من الأعضاءْ يكونْ
    ضدْ
    تشديد ْالأباء والأمهاتْ !


    ابى ْنقاش ْحار وأهمْ شي ذكر ْالأسباب
    لي ْعودة بإذن اللهْ للموضوع
    :imuae83: ..

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  13. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري



    مرحبا حبوبه

    تشكرين على الطرح الحلو والمشوق

    طبعا انا ضد تشدد الاهل


    لان هالشي مثل ماذكرتي بيخلي الابناء يطفشون ويمكن يعبرون عن هالطفش وضيقة الخلق بتصرفات غريبه

    ولكن في نفس الوقت لازم تكون هناك مراقبة منا الاهل لتصرفات الابناء

    يعني مثل ماقالت اختي سجايا

    لايشدون الحبل ولا يرخوونه^^

    متابعه للموضوع

    تحياتي.~
     
  14. DarkFireSlash

    DarkFireSlash ¬°•|مٌفكِر وُمبِدع تطوِري |•°¬

    موضوع حلوا


    هممممممممممممممممم


    في اشياء وايد ممكن تضر الابناء مثلا لو قلنا لو الام والابوا تشددو على الابناء وحددوا عليهم شو يسوون في البيت مثلا واحد يبونه اييب مواد غذائية للبيت من عيالهم واذا رفض طلبهم عاقبوه بعقاب مثلا خلينا نقول ما خلوه يطالع التيلفزيون بعد صلاة العشاء او ممنوع عليه السهر


    مرات لاباء يكونون متشددين بسبب شي صار لهم في طفولتهم او شي صار بالماضي فتشددوا عشان ما يشوفون نفس الشي يصير بالعيال


    هذا الموضوع مثل البساط فيه اكثر من زاوية ونقدر نوجهه ونبرر التشدد لكثير من الاسباب الحل الامثل هو الطيبة مع الابناء وان لزم الامر (الحب القاسي)


    انا احب اسمي التشدد الحب القاسي لانه لدرجة حبهم لابنهم مخلين حياته متعسة


    ومرات نفس ما قلتي في حالات مخلينهم على راحتهم وما يسوون شي غلط




    هممممممممممممممم اختي تراه الاهل مرات يفكرون لجدام ويشوفون شي ما يشوفه الطفل طبعا هذا اسلوب من اساليب التربية وفي حالات معينة يتم استخدام هالاسلوب طبعا انا ما احب هالاسلوب ما احب اصرخ واحرم عيالي من شي يفرحهم واذا كانت سعادتهم بسبب فعل الخطأ بخليهم يراجعون عمارهم الف مرة لين ما يعترفون بان هذا الشي خطا ويوعدوني انهم ما يكررون فعله




    ((لايشدون الحبل ولايرخونه))
     
  15. بنت صلاله

    بنت صلاله موقوف

    ســــــــــــــــلاااااااااااااااااام!!

    :imuae13::imuae13::imuae13::imuae13:


    أظني الاهل ادرى النااس بمصالح عيالهم
    وخير الامور اوسطهاا اكيد !!
     
  16. جرووح دفينه

    جرووح دفينه ¬°•|مُشْرٍٍفة سابقة |•°¬

    هلا فيج اختي


    ع حسب يعني لازم يراقبون عيالهم ويعرفون اصدقائهم لان مثل ما يقول المثل الصاحب ساحب بس في نفس الوقت يكون التشديد بحدود يعني مب في كل شي

    تسلمي اختي ع الموضوع النايس
     
  17. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    ْينبغي ان يكونواْ الآباء والأمهات ْصارمين مع ْأولادهم.ْ ولماذا؟

    بعضهم ابصرآحة احسهم مبآلغين لدرجة انهم اهم يدفعون عيآلهم للنحرآف


    هل ْأنت مع ْأم ضد أن ْيكونون شديدينْ مع أطفالهم


    خير الامور الوسط يعني يييودون العصآ من النص شوي يشدون وشوي يرخووون

    ومشكوووووووووورة ع النقآش الحلو
     
  18. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘


    انتيْ ضد التشديدْ مع الابناءْ لانه بتكون ْردت الفعل ْعكسيهْ ..
    لاكنْ اختي..,
    وان ْجاء في بال ْابنائنا لفترة ْمن الوقت ْأنهم متشددون ْ
    فهذا ْلا يعني ْاننا سلبيون ْفالتعامل ْمعهم ..
    ولكن ْيجب أن ْيكون هناكْ نوع من ْالخوف بجانب ْالاحترام ْوالتقدير ..
    فتعاملاتنا ْتقتضي اْلقليل من ْالترهيب وْالكثير من ْالرقابة ..


    لج خآلص الود والتقديّر , .
    حيآج الله . ,

    :imuae83:

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
  19. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *

    ،‘



    صحيح كلامك اخوي فايرسلاش ..,
    فتربيـه ْالأهـل هو ْدائمـا ً نتاج ْما تربوا ْهـم عليـهْ
    وخوفهـم ْمـن أن نمـر ْبتجآربهـم كمـاْ مروا بها يوما ً مـن ْالأيـام ..



    فالإقتـراب ْمنهـم ْأولا ً
    وتملكهـم ْبكـل ْأنواع ْالحنـاْن ..



    كي ْلآ يفقدواْ شعور اْلمحبـه
    حيـن ْيكون هناك ْالحاجـه ْإلى ْالحزم وْالعقـاب ..



    وبخصوص ْالتشديد انت ْمحتار والكل ْكذالك ..,:29:
    احتـرتواْ ..
    هـل ْأقـول أنـا ْ(مع) فتنتزع ْمن قلبـي ْالرحمـه !..
    هل ْأقول أنـا (ضد) فتضيـع ْالأجيـال ..



    علمنـاْ رب العآلميـن ْالتوسط في كل ْشـي ..
    والإعتدال ْفـي كل ْأمـر ..




    لك خآلص الود والتقديّر , .
    حيآك الله . ,
    :imuae83:



    ‘،



    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     
    آخر تعديل: ‏28 أكتوبر 2009
  20. ™β.в

    ™β.в ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    *
    ،‘


    عليكمْ السلامْ والرحمه:29:
    كآن ْودي ْيكون ْردج ْآكثر ْوضوحنا"
    ويكون ْالحوار ْحار من ْبيناْ ..,
    شاكره ْلج هذه ْالاطلالهْ السريعه ..
    دمتي ْبود ْ..,

    :imuae83:

    ‘،

    Copyright © вєηт αℓкαℓвαηι. S τ y l є . 2 0 0 9
     

مشاركة هذه الصفحة