الإنتر وسمبدوريا يحققان فوزا صريحا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
251009102009_m.jpg





فاز إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة على ضيفه كاتانيا 2-1، وسمبدوريا على ضيفه بولونيا 4-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا وأمام 50 ألف متفرج، افتتح الغاني سولي مونتاري التسجيل لأصحاب الأرض بقذيفة من 40 متراً بعد أن وصلته الكرة من الروماني كريستيان تشيفو أسكنها أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نيكولاس سبوللي (12).

وعزز الهولندي ويسلي شنايدر المنتقل من ريال مدريد الإسباني تقدم فريقه من ركلة حرة مباشرة (31).

ولم يستطع إنتر ميلان بعد ذلك رفع غلته التي نقصت مع تسجيل كاتانيا هدفه اليتيم في الشوط الثاني بعدما حصل على ركلة جزاء تسبب بها الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار إثر مخاشنته جانفيتو بلازماتي ترجمها جوزيبي ماسكارا بنجاح (84).

وخاض الأرجنتيني خافيير زانيتي (36 عاماً) اليوم المباراة رقم 139 مع إنتر ميلان دون انقطاع، وهو رفض الاحتفال بذكرى زواجه بعيداً عن زملائه في الملعب.

ولم يتعرض زانيتي قائد إنتر ميلان للإصابة أو الطرد منذ فترة بعيدة وتعود آخر بطاقة حمراء حصل عليها إلى 10 سنوات خلت، وهو لعب المباراة رقم 479 فتساوى مع الأسطورة جاتشنتو فاكيتي، وأصبح ثاني لاعب على القائمة خلف جوزيبي برغومي.


وفي المباراة الثانية على ملعب لويجي فراريس وأمام 23 ألف متفرج، لم يرحم سمبدوريا ضيفه ودك شباكه برباعية نظيفة في غضون 25 دقيقة افتتحها جانبالو باتزيني بتسديدة يمينية بعدما تلقى كرة من عرضية أنطونيو كاسانو (8) رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في البطولة الحالية.

وأضاف دانييلي مانيني الهدف الثاني بتسديدة يمينية أيضاً بعد كرة من باتزيني (17)، وعزز السويسري ريتو تسيغلر بالهدف الثالث مستثمراً تمريرة مانيني (26)، وأكمل الأخير الرباعية بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني من متابعة رأسية لكرة وصلته عرضية من كاسانو (33).

وفي الشوط الثاني، قلص بولونيا الفارق بعد أن سجل له الأرجنتيني بابلو دانيال أوزفالدو هدف الشرف بيمناه من زاوية صعبة لم يتمكن لوكا كاتزلاتزي من صدها (62).

ورفع سمبدوريا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف إنتر ميلان المتصدر برصيد 22 نقطة.

وتختتم المرحلة يوم الأحد بإقامة المباريات الثماني الأخرى.



المصدر : وكالات
 
أعلى