وعادت الحياه الى دوري الابطال..

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة الموج العالي, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2009.

  1. الموج العالي

    الموج العالي ¬°•| مُشْرفْ سابق |•°¬

    يلتقي النجم البرازيلي كاكا مع زملائه السابقين عندما يستضيف ناديه الحالي ريال مدريد الأسباني فريقه السابق آيه سي ميلان الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غد الأربعاء في لقاء سيجمع بين أكثر ناديين ناجحين في تاريخ بطولة الصفوة الأوروبية.

    ويتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري الأبطال برصيد تسعة ألقاب ويليه ميلان في المركز الثاني برصيد سبعة ألقاب.

    وقال ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد : "لاشك في أن مباراة ريال مدريد مع ميلان هي واحدة من أفضل المواجهات في أوروبا ولا نكاد نطيق الانتظار على استضافتها. إنه اختبار جيد بالنسبة لنا وفرصة جيدة لكي نثبت أننا قادرون على تحقيق النجاح في أوروبا".

    وجاء آخر لقاء بين القوتين العظمتين في أوروبا في عام 2003 عندما فاز ريال مدريد 3/1 في استاد "بيرنابيو" الأسباني بقيادة راؤول جونزاليس الذي سجل هدفين في تلك المباراة.

    ويأمل ريال مدريد في تكرار هذا الفوز يوم الأربعاء من أجل رفع رصيده من النقاط بالمجموعة الثالثة إلى تسع نقاط كاملة وهو الهدف نفسه الذي يسعى لتحقيقه كل من مواطنه اشبيلية وليون الفرنسي والثلاثي الإنجليزي آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد ، كل في مجموعته خلال مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

    وجاء الفوز السابق أمام ميلان قبل ستة أعوام في عصر العمالقة (جالاكتيكوس) الأول في ريال مدريد عندما كان الفريق يضم نجوم العالم مثل الفرنسي زين الدين زيدان ، بينما يضم الجيل الثاني من العمالقة في ريال مدريد حاليا عدة نجوم جدد مثل كاكا الذي انتقل من ميلان نفسه إلى العملاق الأسباني هذا الصيف.

    وصرح راؤول لموقع ريال مدريد على الإنترنت قائلا : "هناك مشروع تحت التنفيذ الآن يتضمن لاعبين جدد وأفكار ومفاهيم جديدة أيضا ، ولكن الصبر مطلوب هنا. إننا نعمل باجتهاد وأعتقد أننا اقتربنا من المكان الذي نود التواجد فيه. لم نخسر سوى مباراة واحدة ومازال الطريق أمامنا طويلا".

    وربما ينجح المخضرم راؤول في سرقة الأضواء من جديد حيث أجرى إحمائه لمباراة الأربعاء بتسجيل هدفين في مرمى بلد الوليد ليقود فريقه للفوز 4/2 أمس الأول السبت بالدوري الأسباني وهي المباراة التي اعتلى بها راؤول صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ ريال مدريد.

    كما بدأ الوضع يتحسن في ريال مدريد بالنسبة لقائمته الطويلة من الإصابات حيث استعاد لاعبا الوسط جوتي وفيرناندو جاجو لياقتهما البدنية بشكل كامل وأصبحا جاهزين للمباراة الكبرى بعد غد ولكن اللاعبين كريستيانو رونالدو وكريستوف ميتسيلدر ورود فان نيستلروي مازالوا يعانون من الإصابة.

    وحقق ريال مدريد فوزا سهلا في مباراتيه الأوليين بالمجموعة الثالثة ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام ميلان الذي خسر صفر/ 1 من ضيفه السويسري زيورخ في مباراته الأوروبية السابقة.

    وساعد النجمان البرازيليان رونالدينيو وباتو ميلان على تحقيق فوزه المهم على روما بنتيجة 2/1 في مباراته الاخيرة بالدوري الإيطالي ، أمس الأحد وقد يكون المهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي من العوامل المؤثرة في مباراة مدريد بينما حصل جينارو جاتوسو على راحة في مباراة روما حتى يستعد بشكل مثالي لمواجهة كاكا في وسط ملعب استاد "بيرنابيو" يوم الأربعاء.

    وصرح ليوناردو مدرب ميلان لموقع النادي على الإنترنت بعد مباراة روما قائلا : "لا أعرف إذا ما كان فوز اليوم يمثل نقطة تحول ولكنني أعرف أننا يجب أن نواصل التقدم ، نعرف أننا نتمتع بالمهارات ولكننا في الوقت نفسه يجب أن نتمتع بالتوازن".

    من ناحية أخرى ، يستضيف بطل إيطاليا إنتر ميلان فريق دينامو كييف الأوكراني على استاد سان سيرو ضمن منافسات المجموعة السادسة غدا في عودة للنجم الأوكراني أندري شيفتشينكو إلى ملعبه السابق عندما كان مهاجما بفريق ميلان وسجل 14 هدفا في مرمى إنتر في تلك الفترة.

    وصرح شيفتشينكو لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية قائلا : "هدفي المفضل (في مرمى إنتر) هو ذلك الهدف الذي سجلته في قبل نهائي دوري الأبطال عام 2003 (عندما فاز ميلان) .. ولكنني آمل أن أسجل هدفي الخامس عشر في مرمى إنتر مع دينامو كييف".

    ومن المنتظر أن يستعيد مدرب إنتر البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه الكاميروني صمويل إيتو بعد تعافيه من الإصابة ولكن قائمة الفريق الهجومية ستفتقد جهود الأرجنتيني دييجو ميليتو للإصابة وماريو بالوتيللي للإيقاف.

    وتعادل إنتر في مباراتيه الأوليين بالمجموعة السادسة ويسعى الآن لتحقيق الفوز في الوقت الذي سيلتقي فيه متصدر المجموعة وبطل أوروبا برشلونة مع بطل روسيا روبين كازان ضمن منافسات المجموعة نفسها.

    ويواجه برشلونة أزمة صغيرة مع الإصابة حيث تحوم الشكوك حول مشاركة سيدو كيتا وبيدرو رودريجيز وإريك أبيدال في مباراة الغد بينما مازال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يعاني من آلام في ركبته اليمنى. وتضم قائمة الإصابات كذلك كل من جابرييل ميليتو وتييري هنري.

    ولكن جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة قال : "من المخز أن نعاني من كل هذه الحالات من الإصابة ولكن هذه الأمور تحدث من آن لآخر وفريقنا كبير وجيد بالقدر الذي يسمح له بالتأقلم مع أي وضع".

    ومن بين الرباعي الإنجليزي ، مازال سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد يأمل في شفاء لاعبيه واين روني وريان جيجز و وباتريك إفرا قبل مباراته أمام سسكا موسكو الروسي بعد غد الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

    أما آرسنال فمن المنتظر أن يغيب عن صفوفه ثيو والكوت عندما يحل ضيفا على ألكمار الهولندي غدا ضمن منافسات المجموعة الثامنة وقد حذر قائد الفريق ونجمه الأسباني سيسك فابريجاس من التراخي قبل هذه المباراة.

    وقال فابريجاس : "إن الناس تتوقع من مباريات الفرق التي يصفونها بأنها صغيرة بأن تكون سهلة ولكن تلك المباريات خاصة التي تكون خارج أرضك دائما ما تكون صعبة. هذه الفرق عادة ما تكون أكثر لياقة من الفرق الأسبانية أو الإنجليزية لأن مسابقات الدوري لديهم لا تكون عادة بكثافة أو تركيز مثيلاتها من مسابقات الدوري الأخرى في إنجلترا أو أسبانيا".

    ويلتقي تشيلسي مع فريق القاع بالمجموعة الرابعة أتلتيكو مدريدالأسباني يوم الأربعاء بينما يلتقي ليفربول غدا الثلاثاء مع فريق القمة في المجموعة الخامسة ليون الفرنسي وهو مازال متأثرا بهزيمته الأخيرة أمام ساندرلاند بالدوري الإنجليزي وظروف المباراة غير العادية التي شهدت هدفا غريبا تسببت فيه كرة شاطئية.

    وقال جيمي كاراجر القائد الحالي لفريق ليفربول الذي يأمل مدربه رافاييل بنيتيز في اكتمال شفاء لاعبيه ستيفن جيرارد وفيرناندو توريس : "نتمتع بالقدرات والثقة في أننا سنستعيد نغمة الانتصارات قريباعلى أمل أن يأتي ذلك يوم الثلاثاء أمام ليون".

    وفي مواجهات أخرى ، يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على بوردو الفرنسي في قمة مباريات المجموعة الأولى بينما يحل اشبيلية الأسباني ضيفا على شتوتجارت الألماني ضمن منافسات المجموعة السابعة.





    كوووووووووووره
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بالتوفيق للملكي

    يسلمووووووو ع الخبر
     
  3. الموج العالي

    الموج العالي ¬°•| مُشْرفْ سابق |•°¬

    بالتوفيق لميلان..
    اسعدني وجودك..
     
  4. مشاكس ما له منافس

    مشاكس ما له منافس ¬°•| عضو مميز |•°¬

    بتوفيق....
     

مشاركة هذه الصفحة