موقع إنصات

الموضوع في ',, البُريمِي للصَوتِيات والمَرئيَات ,,' بواسطة ملاذ الطير, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2009.

  1. ملاذ الطير

    ملاذ الطير ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    موقـع إنصــــات


    "وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ". موقع إنصات لخدمة القرآن الكريم من خلال خدمات تكنولوجيا الإنترنت الثانية
    ...2.0
    يعتبر موقع إنصات أحدث الحلول المبتكرة لخدمة كتاب الله عز وجل، فموقع "إنصات" يهدف إلى تحقيق معايشة "الإنصات" و"التفاعل" مع القرآن الكريم بشكل أكثر فعالية ومرونة للمستخدم وليس مجرد الاستماع العادي، وذلك من خلال تفعيل مجموعة من الخواص التفاعلية التي تحقق معايشة تلقي القرآن الكريم. يقوم موقع "إنصات" على تفعيل باقة من الخدمات الجديدة الخاصة بتطبيقات الإنترنت الحديثة والمعروفة بـ ... 2.0، مع وضع مجموعة من الأطر والضوابط الملائمة لكتاب الله عز وجل والتي تحفظ مقامه ومكانته العالية.
    تتضمن الخدمات الجديدة المُقدمة من موقع "إنصات" القائمة على تطبيقات الـ ... 2.0 مجموعة من الخصائص والميزات التي يستفيد منها المستخدم الكريم، ونعرض لأمثلة لها على النحو التالي:
    × قوائم الاستماع: حيث يتاح للمستخدم إنشاء قوائم استماع من خلال تحديد نطاق الآيات التي يريد سماعها من كتاب الله عز وجل، سواء كانت متصلة أو متفرقة بأصوات القراء الذين يفضلهم، وذلك وفق الجودة والقراءة المناسبة له، مع القدرة على حفظ هذه القوائم ومشاركتها مع الآخرين.

    × تصنيف قوائم الاستماع: وذلك بإتاحة القدرة للمستخدم باختيار تصنيف قائمة الاستماع التي قام بإنشائها مثل الأدعية وغيرها وذلك لتيسير الوصول إلى قوائم الاستماع الخاصة بكل تصنيف من خلال زوار الموقع.

    × فواصل قوائم الاستماع: حيث يمكن للمستخدم الذي يرغب في عمل قائمة استماع لمجموعات آيات متفرقة من كتاب الله عز وجل أن يحدد فاصلا بين كل مجموعة وأخرى من الأصوات التي يتيحها له هذا النظام أثناء إنشاء قائمة الاستماع.

    × تزامن التلاوة مع النص: حيث يتمكن المستخدم من الاستماع للتلاوات القرآنية بالتزامن مع عرض نصوص الآيات المقروءة على المصحف مع التحكم الكامل في تفعيل هذه الخاصية أو تعطيلها.

    × جودة التلاوة: وذلك من خلال العمل على توفير ثلاث مستويات لجودة التلاوة لكل مقرئ لتناسب شرائح المستخدمين المختلفة من حيث سرعة الاتصال بالإنترنت.

    × التنقل بين الآيات والسور: حيث يتمكن المستخدم من الانتقال بين الآيات والسور أثناء تجربة استماعه لكتاب الله عز وجل بسهولة وسرعة ويسر.

    × البحث الميسّر: إمكانية الوصول إلى المقرئ، السورة، الآية من خلال مربع البحث بسهولة ويسر، من خلال خدمة Auto Suggest التي تتيح للمستخدم قائمة بالخيارات المتاحة لدى الموقع للحروف التي كتبها في مربع البحث لتعينه على سرعة الوصول لما يريد في أقل وقت ممكن.

    × قائمة المفضلة: حيث يتاح لكل مستخدم إمكانية الاحتفاظ بالسور التي يحب سماعها بشكل دائم لمقرئ معين بقراءة وجودة معينة، أو قوائم الاستماع المفضلة لديه بحيث يمكنه الوصول إليها بسهولة وسرعة في أي وقت.

    × العلامات المرجعية: وذلك من خلال تمكين المستخدم من وضع علامة مرجعية عند أي آية وقف عندها أثناء سماعه لكتاب الله عز وجل من أجل الرجوع إليها لاحقا.

    وختاما ندعوكم للتجول في موقع "إنصات" لمعايشة "الإنصات" و"التفاعل" من خلال الرابط التالي:http://www.ensaat.com ، كما ندعوكم للمشاركة بآرائكم السديدة ومقترحاتكم القيّمة حول الموقع والخدمات المقدمة من خلاله على البريد الإلكتروني: cs@ensaat.com، ونسأل الله عز وجل أن ينفع بخدمات موقع "إنصات"، وأن يكون عونا على تدبر كتاب الله الذي قال فيه: "وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ".

    ________________
    ( أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ )
     
  2. الغافري

    الغافري ¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    سلمت يمناك ملاذ الطير

    طرح طيب يستحق المرور عليه

    دمت بحفظ الله ...


    (( ألفت انتباهك إلى الموضوع خاص بقسم الصوتيات والمرئيات ))

    & ينقل الموضوع مع التثبيت لقسم الصوتيات والمرئيات .... مراقب القسم &


    تقديراً لجهودك أختي تستحقين النجوم الخمس


    [​IMG]
     
  3. ra8y_altho8

    ra8y_altho8 ¬°•| عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬

    يعطيج العافية

    وتسلمين ع الموضوع المفيد

    اللهم أنرنا بنور القران

    تستاهلي التقيم
     
  4. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    بارك الله فيج اختى

    في ميزان حسناتج

    تسلمين
     
  5. (الكعبي)

    (الكعبي) ¬°•| مُِشْرٍفَ سابق|•°¬

    حمااااااس صراحة ف ميزان حسناتك
     

مشاركة هذه الصفحة