بعد فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010.. مدرب منتخب السويد يستقيل من منصبه

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]
    أعلن ظهر هذا اليوم الأحد في العاصمة السويدية ستوكهولم عن استقالة السيد لارس لاجربيك المدير الفني للمنتخب السويدي الاول نتيجة فشله في قيادة السويد للتأهل لنهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا بعد الخسارة المؤلمة امام الدانمارك في العاصمة الدانماركية كوبنهاجن ليلة امس ضمن الجولة قبل الاخيرة من التصفيات الأوربية.

    جاء هذا الإعلان على لسان لاجربيك نفسه خلال مؤتمرأً صحفياً عقده الاحد في ستوكهولم حيث قال ان مباراة السويد الأخيرة في التصفيات المونديالية امام البانيا يوم الأربعاء القادم ستكون مباراته الاخيرة كمديراً فنياً للمنتخب السويدي.

    وقد جاء انعقاد هذ المؤتمر بعد لقاء اجراه مدرب المنتخب السويدي مع رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم الأحد وتم الاتفاق خلاله ان يقدم لاجربيك ومساعده رولاند اندرسون استقالتهما من تدريب المنتخب السويدي الأول بعد انتهاء مباراة البانيا الاربعاء المقبل.

    واستدرك لاجربيك خلال اعلانه الاستقالة بالقول انه لو تحققت المعجزة واحتلت السويد المركز الثاني في المجموعة فانه سيواصل المشوار مع المنتخب السويدي في مباراتي الملحق الاوربي وفي نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا في حالة التأهل.

    ولكن هذه الاحتمالات تبقى ضعيفة جداً لان منتخب البرتغال له الأفضلية الكبرى في حجز بطاقة المركز الثاني يوم الاربعاء حين يلاقي منتخب مالطا الضعيف على أرضه في العاصمة البرتغالية لشبونة. ويحتاج منتخب البرتغال للفوز بأي نتيجة لكي يتاهل للملحق الاوربي. بينما لا يستطيع المنتخب السويدي من التأهل الا في حالة خسارة او تعادل البرتغال مع ماطا وفوز السويد على البانيا.

    ويعتبر السيد لارس لاجربيك, 61 عاماً, أنجح مدير فني للمنتخبات السويدية عبر التاريخ حين قاد المنتخب السويدي الى خمس نهائيات على التوالي لبطولات كبرى هي نهائيات كاس امم اوربا 2000 و2004 و2008 وكذلك نهائيات كأس العالم 2002 و2006 . وحق أفضل نتيجة للسويد في نهائيات أمم اوربا 2004 حين وصل لدور ربع النهائي وخسر امام هولندا بالركلات الترجيحية من علامة الجزاء​
     

مشاركة هذه الصفحة