السودان يقرر مقاطعة الدنمارك سياسياً وتجارياً

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
ACF281B353.jpg


السودان يقرر مقاطعة الدنمارك سياسياً وتجارياً

الإسلام اليوم / وكالات
18/2/1429 7:32
25/02/2008


قرر الرئيس السوداني عمر البشير طرد المنظمات الدنماركية ومقاطعة المسؤولين والبضائع الدنماركية ردا على نشر الصحف الدنماركية الرسوم الكارتونية المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفقا لوكالة الأنباء السودانية .
وقالت الوكالة إن الرئيس البشير أصدر أوامره خلال اجتماع مع قيادات الحزب الحاكم لبحث الرد على إعادة نشر هذه الرسوم من قبل 17 صحيفة دنماركية بأن يمتنع كل المسؤولين السودانيين عن استقبال المسؤولين والدبلوماسيين الدنماركيين وبطرد المنظمات الدنماركية العاملة في البلاد وبأن يتم مقاطعة البضائع الدنماركية.
وقال مسؤولون في الحزب الحاكم إن إعلانا رسميا سيصدر الأربعاء حيث سيجري تنظيم مظاهرة حاشدة ضد هذه الرسوم.
وفي السياق؛ قال احد مسؤولي صناعة الإعلام بباكستان إن إسلام أباد أمرت الجهات التي تقدم خدمات الانترنت في البلاد بحجب موقع «يو تيوب» بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد التي أثارت غضب المسلمين.
وأثارت الرسوم التي نشرت في صحف دنماركية في عام 2005 ومرة أخرى في وقت سابق من الشهر الحالي غضب المسلمين لإساءتها للنبي محمد.
وقال وهاج السراج، من اتحاد مقدمي خدمات الانترنت طلبوا منا حجبه على الفور.
وفي عمان قرر عدد كبير من الصحف الأردنية والمواقع الالكترونية توحيد صدورها يوم الأربعاء المقبل بعنوان وصورة ومضمون موحد يحمل رسالة إعلامية ذات طابع مهني وموضوعي في إطار حملة إعلامية موسعه تحت شعار «رسول الله يوحدنا».
وتأتي هذه الحملة للتأكيد على أن ما أقدمت عليه سبع عشرة صحيفة دنماركية هو انتهاك صارخ وممنهج ومدروس وفاضح للإسلام ولشخص الرسول الكريم ولا يمت لـ«حرية التعبير» بأي صلة.
ودعت الصحف المشاركة كل زميلاتها الصحف الأردنية الأسبوعية واليومية وكتاب الأعمدة في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ونقابة الصحفيين إلى مشاركتها في هذا اليوم التاريخي في الذود عن حمى الدين ونبينا الأعظم محمد عليه الصلاة والسلام.
وتعتبر هذه المبادرة من الصحافة الأردنية نداء إلى وسائل الإعلام العربية والإسلامية للقيام بذات النهج لكي تكون موحدة وتعكس عنوان الحملة.
 
أعلى