قطر تُحرج كرواتيا في عقر دارها

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    أحرج المنتخب القطري الأوّل مضيفه الكرواتي قبل أن يخسر منه 2-3 في الوقت الضائع, في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما اليوم في زغرب في أولى لقاءات المنتخب العربي ضمن جولته الأوروبية.

    وتستعد قطر لنهائيات كأس آسيا 2011 المقررة في الدوحة, فيما تستعد كرواتيا للقاء حاسم مع مضيفتها كازاخستان في 14 الحالي ضمن المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا.

    وتلعب كرواتيا للمركز الثاني, التي تنافسها عليه أوكرانيا مع أفضلية للأخيرة, وبالتالي خوض الملحق الأوروبي, كون المركز الأوّل ذهب لإنكلترا التي ضمنت الصعود, لذا خاض المدرب البلقاني الشاب سلافن بيليتش المباراة بتشكيلة مكتملة الصفوف, باستثناء مهاجم ارسنال الإنكليزي, ادواردو الذي غاب بداعي الإصابة.

    وسيتابع منتخب قطر جولته فيلعب مع مقدونيا في سكوبيا في الحادي عشر من الشهر الحالي ومع الكونغو الديمقراطية في باريس في 14 منه.



    [​IMG]


    جاءت المباراة قوية من الفريقين وتعد تجربة مفيدة للقطري كأوّل لقاء له مع فريق أوروبي قوي مثل كرواتيا يحتل المركز التاسع على مستوى المنتخبات في التصنيف العالمي للـ"فيفا".

    استهل الكروات اللقاء بهجوم ضاغط أسفر عن إحراز الهدف الأوّل بشكل مبكر في الدقيقة السابعة سجله المدافع فدران كورلوكا, لاعب توتنهام هوتسبر الإنكليزي, بعد أن صوّب رأسيّة قوية سكنت شباك حارس مرمى العنابي قاسم برهان.

    ولم تكد تمر أربع دقائق وفي ظل الضغط الكرواتي المتسلح بحوالي 12 ألف متفرج, تمكن ايفان كلاسنيتش, لاعب بولتون الإنكليزي المعار من نانت الفرنسي, من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الحادية عشرة حين تلقى كرة عرضية أودعها داخل المرمى.

    من جهته بعد أن مرّ أول ربع من اللقاء تحسّن أداء المنتخب القطري, وكان له أول ظهور في الدقيقة الخامسة عشرة عندما أنقذ حارس مرمى كرواتيا كرة خطيرة للنجم سبستيان سوريا وبعدها تحرر لاعبو العنابى وباتوا أكثر جرأة وبدأوا في مبادلة منافسهم الهجمات.


    [​IMG]


    وبعد فرصتين خطيرتين لقطر, تمكّن حسن الهيدوس من قطع الكرة من لاعبي كرواتيا والشروع بمرتدة صاعقة مرر فيها الكرة الى المتألق مجدى صديق الذي انفرد تماما بالمرمى وسدد كرة اصطدمت برجل الكرواتي روبرت كوفاتش, وتابعت نحو الشباك معلنة الهدف الأوّل للقطريين في الدقيقة 45, 2-1 لكرواتيا مع انتصاف المباراة.

    وفى الشوط الثاني واصل الضيوف انتشارهم الجيّد ومن هجمة مرتدة سريعة ومنظمة في الدقيقة 69 وصلت الكرة إلى سبستيان سوريا إثر عرضية متقنة من المجتهد حسن الهيدوس لينفرد الأول تماماً بالمرمى ويودعها سقف الشباك الكرواتية بحنكة ومهارة عاليتين, 2-2.

    واصل لاعبو قطر ضغطهم وكان لهم أكثر من وصول لمرمى المنتخب الكرواتي, دون أن يفلحوا في إدراك التقدم الذي ابتسم لصاحب الأرض في الوقت الضائع وخلافاً لمجريات المباراة بواسطة لاعب اوستريا فيينا النمساوي نيكيتشا يلافيتش, بديل ادواردو, لتفوز المضيفة بصعوبة بالغة 3-2.



    الجزيرة الرياضية
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    منتخب القطري منتخب قوي جدا

    قدمه مبارة قوية جدا امام كرواتيا

    كل التوافيق للمنتخب القطري

    اشكرج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة