أول اختبار حقيقي لريال مدريد في الليغا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG] [​IMG]

    يخوض ريال مدريد أصعب اختباراته عندما يحل ضيفاً على إشبيلية بعد غد الأحد في أقوى مباريات المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا "ليغا".

    وستشكل مواجهة ملعب "سانشيز بيسخوان" الامتحان الجدي الأول للفريق الملكي في الدوري، لتأكيد بدايته الصاروخية، إذ فاز في جميع مبارياته حتى الآن وبمباراتين في دوري أبطال أوروبا.

    ويدرك أبناء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني أن الرحلة إلى الجنوب الإسباني لن تكون سهلة، نظراً لفوز إشبيلية في مبارياته الأربعة الأخيرة في الدوري، وسحقه لرينجرز الاسكتلندي 4-1 الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال.

    وحذّر مدرب إشبيلية مانولو خيمينيز: "صحيح إننا نواجه ريال مدريد الخارق، لكن يجب أن يتذكروا أن إشبيلية يمر في فترة جيدة حالياً".

    وكان لاعبو إشبيلية ومدربهم رشحوا الفريق الأندلسي للمنافسة على اللقب في الأسابيع الأخيرة، وأكدت بدايتهم القوية ذلك باحتلالهم المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن ريال وبرشلونة.

    وقال لاعب وسط الريال غوتي: "ستكون مواجهة صعبة مع إشبيلية، نظراً لسلسلة نتائجهم الجيدة، لكننا نمر في حالة مماثلة. أعتقد بأنها ستكون مواجهة بدنية، مع الكثير من الأهداف".

    ويحوم الشك حول مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصيب خلال مباراة مرسيليا الفرنسي (3-صفر) في دوري الأبطال أول من أمس الأربعاء إصابة طفيفة، لكن بيليغريني يأمل أن يتعافي نجمه من الإصابة في كاحله لكي يشارك أمام إشبيلية.

    وقال بيليغريني عن جناحه الذي سجل 9 أهداف في 7 مباريات حتى الآن: "حتى الساعة لم نسحبه من التشكيلة".

    وستكون المباراة مناسبة لمهاجم إشبيلية ألفارو نيغريدو من أجل أن يثأر لنفسه بعد تخلي ريال عنه مقابل 15 مليون يورو، وذلك بعدما اعتبره غير قادر على مقارعة نجوم الفريق الجدد.

    مهمة سهلة نسبياً لبرشلونة

    وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة حامل اللقب لكي يحاول الانفراد في صدارة الترتيب لساعات عندما يستقبل ألميريا الحادي عشر على ملعبه "كامب نو" غداً السبت.

    وحقق برشلونة فوزاً صريحاً 2-صفر على دينامو كييف الأوكراني منتصف الأسبوع في دوري الأبطال في مباراة شهدت عودة وتألق لاعب وسطه الموهوب أندريس إينييستا.

    وعن مشاركة إينييستا، قال المدرب بيب غوارديولا: "وافقنا أن نعطيه فرصة لعب 45 دقيقة، فقدم أداء رفيع المستوى. كانت إحدى الإيجابيات التي عدنا بها من مباراة كييف".

    وتتجه الأنظار مرة جديدة إلى مهاجم الفريق الجديد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، صاحب الرقم القياسي الجديد بتسجيله في المباريات الخمس الأولى التي خاضها مع النادي حتى الآن، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد من قبل مع الفريق الكاتالوني.

    أتلتيكو مدريد وفياريال والمستوى "المهزوز"

    للمرة السادسة يسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوزه الأول، عندما يستقبل ريال سرقسطة على ملعب "فيسنتي كالديرون" غداً السبت. وكان آخر فصول البداية المخيبة لفريق العاصمة، خسارته أمام بورتو البرتغالي صفر-2 في دوري أبطال أوروبا.

    ويبدو فياريال في وضع مماثل (نقطتان من أصل 15 ممكنة)، إذ يسعى فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى تحقيق فوزه الأول عندما يستقبل إسبانيول العاشر غداً السبت على ملعبه "إل مادريغال".

    وكان فالفيردي قاد إسبانيول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007، لكن ليس بإمكانه إظهار أي شفقة تجاه فريقه السابق، نظراً للبداية السيئة التي تعيشها "الغواصة الصفراء".

    وفي باقي المباريات، يلعب تينيريفي مع ديبورتيفو لاكورونيا غداً السبت، وخيريز مع ملقا وبلد الوليد مع أتلتيك بلباو وسبورتينغ خيخون مع ريال مايوركا وخيتافي مع أوساسونا وراسينغ سانتاندر مع فالنسيا بعد غد الأحد.


    http://www.aljazeerasport.net/news/football/2009/10/200910281838297860.html
     
  2. الموج العالي

    الموج العالي ¬°•| مُشْرفْ سابق |•°¬

    الاهم لانه المباراه بتكون متعه لنا كمتابعين لكره القدم الحلوه..
    يسلمو..
     
  3. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    كل التوافيق لريال واشبيلية

    اتواقع مبارة قوية

    اشكرج على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  4. ونتي ونه خفيه

    ونتي ونه خفيه ¬°•| عضو مميز |•°¬

    هاردلك لريال مدريد


    وشكرا على الخبر اختي قطريه
    لا تحرمينا من مواضيعج
     

مشاركة هذه الصفحة