[الزعيم] يبصم بالخمسة في الشباك الحمراء

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2009.

  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    سقوط مروع لحامل اللقب على أرضه وبين جماهيره

    لعبت المهارة العالية دورها في حسم التقدم للعين بفضل المثلث الهجومي ايمرسون وساند وفالديفيا


    أكد العين تفوقه على الأهلي في أقل من 10 أيام وفاز الزعيم على الفرسان الحمر 5/1 في المباراة التي جرت مساء أمس على إستاد راشد بالنادي الأهلي في الجولة الثانية لدوري المحترفين لكرة القدم، وأكد البنفسج أنه قادم بقوة على اللقب الذي أحرزه للمرة التاسعة في الموسم 2003-2004 بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تلقى الأهلي حامل اللقب الخسارة الثانية على التوالي وبقى بلا رصيد من النقاط.


    تقدم الأهلي بهدف مبكر عن طريق محمد سرور (5) ورد العين عن طريق البرازيلي ايمرسون (19) وتقدم بهدف الأرجنتيني ساند (21)، وفي الشوط الثاني أضاف ساند الهدف الثاني له والثالث للعين (49) تبعه بالهدف الثالث له "هاتريك" والرابع للعين (66) وسجل البديل أحمد خميس الهدف الخامس للعين (+91).

    أدار المباراة الحكم الدولي محمد عبد الكريم وعاونه ناصر بهروز وسعيد الحوطي، واستخدم الحكم البطاقة الصفراء في الشوط الثاني بكثرة وأنذر عبيد خليفة وحسني عبدربه وخالد محمد ومهرزاد معدنجي من الأهلي وسيف محمد ومسلم فايز من العين. وسبق للعين الفوز على الأهلي في مباراة كأس السوبر وانتزع منه الكأس 5/3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.

    تفوق عيناوي
    رغم أن الأهلي تقدم مبكرا بهدف محمد سرور عقب 5 دقائق فقط من بداية المباراة إلا أن التفوق في نهاية الشوط الأول كان لمصلحة العين بهدفين خلال دقيقتين عن طريق البرازيلي ايمرسون والأرجنتيني ساند.

    ولعبت المهارة العالية دورها في حسم التقدم للضيوف بفضل المثلث الهجومي ايمرسون وساند وفالديفيا واستغلوا هفوات الدفاع الأحمر بذكاء فهزوا الشباك مرتين وأضاعوا فرصتين خطيرتين.
    الهدف الأهلاوي جاء عن طريق ركلة حرة من الناحية اليمني لعبها حسني عبدربه عرضية حولها سرور برأسه على يمين حارس العين وليد سالم.

    وهبط أداء أصحاب الأرض بعد الهدف المبكر مما سمح للعين بالعودة تدريجيا للمباراة وشكلوا الخطورة على المرمي الأحمر بداية من عرضية خطيرة حولها ساند برأسه خارج القائم الأيسر، وأثمر الضغط العيناوي عن هدف التعديل من ركلة حرة مررها فالديفيا إلى ايمرسون غير المراقب داخل منطقة الجزاء سدد أرضية قوية مرت من الطويلة حاول سرور إبعادها لكنه أخطأ وأكمل الكرة داخل المرمي في الدقيقة (19).

    ولم تمر 3 دقائق حتى جاء هدف التقدم العيناوي عن طريق مرتدة سريعة قادها ايمرسون وتوغل في الناحية اليمني وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة إلى ساند غير المراقب الذي لم يجد صعوبة في تحويل الكرة برأسه داخل المرمي الخالي بسهولة في الدقيقة (21).

    حاول الأهلي العودة للمباراة بلا جدوى نظرا لغياب الكثافة الهجومية المطلوبة في الثلث الأخير من الملعب وباءت محاولات عبدربه وباري بالفشل، بينما شكلت مرتدات العين خطورة بالغة على مرمي الطويلة الذي أنقذ كرتين خطيرتين من ايمرسون لينتهي الشوط بتقدم العين 2/1.

    ساند هاتريك
    وأجرى الأهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني وأشرك الإيراني مهرزاد معدنجي بدلا من محمد سرور بينما أجرى العين تغييرا اضطراريا بنزول مهند العنزي بدلا من إسماعيل أحمد الذي أصيب في نهاية الشوط الأول بشج فوق عينه ولم يتمكن من استكمال اللقاء.

    واستغل ساند هفوة دفاعية جديدة للأهلي وانفرد بالمرمي بعدما مر من عبيد خليفة وسدد لحظة خروج الطويلة من مرماه ليسجل الهدف الثاني له والثالث للعين ليعمق من جراح الأهلي في الدقيقة (49).

    وواصل ساند هوايته في هز شباك الأهلي مستغلا هفوة جديدة للدفاع الأحمر عندما حصل العين على خطأ لعبه فالديفيا بسرعة وانفرد ساند وسدد على يسار الطويلة مسجلا هدفه الثالث "هاتريك" في الدقيقة (66).

    وأجرى الأهلي تغييرن للعودة للمباراة وأشرك محمود قاسم وعبدالله الكمالي بدلا من خالد محمد وعلي عباس ورد العين بإشراك أحمد خميس وأحمد الشامسي بدلا من الوهيبي وسالم عبدالله.

    لكن تغييرات الأهلي لم تسفر عن جديد بفضل صلابة الدفاع العيناوي وهبط أداء العين بعد أن اطمئن على النتيجة ومال بعض لاعبوه للعب بشكل استعراضي أكثر منه جماعي، وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الوقت بدل الضائع سجل أحمد خميس الهدف الخامس للعين من خلال انفراد صريح بالمرمي ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة المرمي بعد أن تعثر الطويلة في زميله يوسف جابر، ليتنهي اللقاء بالفوز العريض للعين 5/1.

    المصدر:.شبكة الزعيم

    [COLOR]
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    يستاهلو العيناوية هذا الفوز

    لعية فريق مبارة جميلة جدا

    الف الف الف مبروك للعيناوية

    تسلم اخوي جسووم على الخبر

    تقبل تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة