--( أدوية شعبية لعلاج أنفلونزا h1n1 )--

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة فزااااااااااااااااااااااع, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2009.

  1. فزااااااااااااااااااااااع

    فزااااااااااااااااااااااع ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    إقبال كبير على شراء بخور اللبان و المرّ والسويدة
    ورد لسان الثور و»الخلبيان« و»الياوي« تساعد على زيادة المناعة
    التجار: الأعشاب أثبتت فعالياتها في العلاج وبلا آثار جانبية
    كتب : حسن علي

    استعادت الأعشاب الطبية بريقها خلال الأيام الماضية، بعد اعلان عدد من خبراء الطب الشعبي عن اهمية بعض الاعشاب في زيادة مناعة الجسم ضد انفلونزا h1n1 المعروفة بانفلونزا الخنازير.

    وكشف الخبراء عن مميزات العلاج بالاعشاب الشعبية والتي لا تحمل اى اثار جانبية ، بعكس الادوية واللقاحات الكيميائية التي ما زالت تثور حولها اتهامات بتسببها في اثار جانبية خطيرة ، وعدم اختبارها بشكل كاف قبل طرحها في الاسواق العالمية لعلاج وتطعيم البشر ضد انفلونزا h1n1 .

    وتشمل تلك الادوية الشعبية استخدام شراء بخور اللبان في التعقيم وتجديد الهواء فضلا عن والمرّ والسويدة وأوراق الزيزفون المخلوط بالعرقسوس.
    التقينا عددا من أصحاب محلات الادوية الشعبية للتعرف على حقيقة استخدام تلك الادوية الشعيبية في علاج انفلونزا الخنازير ، وحجم اقبال الزبائن على تلك الاعشاب.

    يقول احمد عباس الخزاعي تاجر للادوية الشعبية: الاعشاب الشعبية ثبت تأثيرها القوي في زيادة نسبة المناعة وبالتالي تحقيق الوقاية وتحمّل آثار الاصابة، وهى اعشاب تتميز بعدم تسببها في اى اثار جانبية خلافا للمركبات الكيماوية التي اعترفت الشركات المنتجة لها بتسببها في اعراض جانبية ، فضلا عن عدم تجريبها بشكل كاف قبل طرحها للبيع.

    ويقول: على سبيل المثال يستخدم الزنجبيل لعلاح البرد وهو علاج معروف منذ القدم، كما يستخدم بخور اللبان في تعقيم الجو من الفيروسات والعمل على تجديد الهواء بشرط فتح النوافذ، وهناك اقبال كبير على شراء الادوية الشعبية التي تعتبر من مصادر الوقاية من الامراض خاصة ما يسمى بمرض انفلونزا الخنازير حيث يستخدم بخور اللبان في تعطير وتعقيم المكان لمنع انتشاره ويستنشق دخانه وخاصة لمن يريد السفر وهو مفيد للوقاية منه واللبان نوعان الأسمر ويستخدم في علاج الزكام والابيض يستخدم في علاج الكحة.

    ويضيف: كما يستخدم "المرّ" في علاج الزكام والوقاية من مرض انفلونزا الخنازير حيث يغلى في الماء ثم يشرب الماء ويستنشق البقايا المتركمة في الكاس حيث يوضع على حافة الانف لاستنشاقه.

    ويقول مختار ابراهيم : تاجر للادوية الشعبية: هناك اعشاب وادوية شعبية كثيرة مستخدمة في علاج الانفلونزا وزيادة مناعة الجسم منها "ورد لسان الثور" والمصريون يسمونه "اوراق الزيزفون" الذي يستخدم في علاج الزكام حيث يغلى في الماء ثم يشرب واذا ما اردنا استخدامه لعلاج الكحة فانه يخلط مع "عرق السوس".

    ويضيف: ولتعقيم الجو من البكتريا والجراثيم فانه يستخدم بخور اللبان فهو قوي ومفيد في تعقيم الجو وحماية للناس من البكتريا ومفيد لعدم تنقل المرض بين الناس.

    ويقول: وللبلغم والكحة ينصح باستحدام "الخلبيان" حيث توضع ملعقة منه في كوب الماء ثم يغلى في الماء فيشرب ملعقة صباحا وملعقة مساء فيعمل على طرد البلغم ومنع وعلاج الكحة.

    ويضيف: وهناك اقبال كبير من قبل الناس على "المر" و"السويدة" للوقاية من مرض انفلوانزا الخنازير حيث تطحن هاتان المادتان وتوضعان في قطعة قماش مغلقة ويستنشق باستمرار حتى للوقاية من انفلوانزا الخنازير.

    ويشير الى استخدام "اللبان" ايضا للوقاية من مرض انفلوانزا الخنازير حيث يقتل الجراثيم والفيروسات في الجو وكذلك "الياوي" الذي توجد منه 3 أنواع وكلها تستخدم كبخور لتعقيم الهواء وتطهيره من الامراض.
     
  2. rosereem

    rosereem ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اهم شي اللبان

    بارك الله فيك على الموضوع المفيد
     
  3. ᗩl - ᗰaha

    ᗩl - ᗰaha ¬°•| لـآ إلـﮧ إلـآ آللـﮧ |•°¬

    ^^

    وآلله أحين مى في شي مآ قآلوآ أنه زين حج هالمرض ( آلله يبعده عنآ) ... }

    وهم أكدَو على آللبآن بس ( آلله أعلم) ...}

    مشكوؤوؤر فزآآآع مآ قصرت ...}

    نورت آلقسم بموضووعكـ ...}

    ^^
     
  4. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    اللبان معرف انه يجتل الجراثيم,,


    طرح مفيد أخي

    يزاك الله خير
     

مشاركة هذه الصفحة