آبطآل آروبآ؛ تشلسي وبرشلونة لنصف نهائي أبطال أوروبا ..

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏16 أبريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    على حساب ليفربول وبايرن ميونيخ

    تشلسي وبرشلونة لنصف نهائي أبطال أوروبا

    [​IMG]



    فرانك لامبارد سجل اثنين من أهداف تشلسي في مرمى ليفربول (الفرنسية)


    تأهل تشلسي الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادل مثير مع مواطنه ليفربول 4-4 مساء الثلاثاء ليستفيد من فوزه ذهابا 3-1، كما تأهل برشلونة الإسباني بعد تعادله مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-1 ليستفيد من فوزه ذهابا 4-صفر.

    في المباراة الأولى التي جرت على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن، استمتع أكثر من 38 ألف متفرج بمواجهة قوية ومثيرة وعامرة بالأهداف والتقلبات.

    فقد نجح ليفربول الذي خسر ذهابا بملعبه في تحقيق تقدم مثير بهدفين عبر البرازيلي فابيو أوريليو (19) والإسباني تشابي ألونسو (28 من ركلة جزاء) وتمكن من إنهاء الشوط الأول بهذه النتيجة رغم افتقاده للقائد ونجم الوسط ستيفن جيرارد للإصابة.

    لكن بداية الشوط الثاني شهدت انقلابا لمصلحة أصحاب الأرض الذين سجلوا وعادلوا النتيجة بفضل هدفين أولهما للعاجي ديدييه دروغبا إثر مجهود من الفرنسي نيكولا أنيلكا وخطأ من الحارس الإسباني خوزيه رينا (50) ثم البرازيلي أليكس بقذيفة لم يتمكن رينا من التصدي لها (57).



    تقلبات
    وبدا أن تشلسي الذي غاب عنه قائده المدافع جون تيري للإيقاف، حسم الموقف نهائيا عندما أضاف هدفا ثالثا عبر نجم الوسط فرانك لامبارد من هجمة قادها دروغبا (67) لكن ليفربول فاجأ الجميع بإنعاش موقفه عبر تسجيل هدفين متتاليين للبرازيلي لوكاس (81) والهولندي ديرك كويت (83) ليتقدم بنتيجة 4-3.

    وتعاظمت آمال ليفربول الذي يقوده المدرب الإسباني رافايل بينيتيز في تسجيل هدف خامس يضمن له بلوغ المربع الذهبي، لكن تشلسي الذي يقوده الهولندي غوس هيدينك باغته بهدف التعادل عبر لامبارد قبل دقيقة من النهاية.

    وسيكون تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي على موعد مع مواجهة كبيرة أخرى عندما يصطدم بنصف النهائي مع برشلونة الذي أكد مجددا أنه مرشح بارز لانتزاع اللقب الأوروبي عندما خرج متعادلا مع بايرن ميونيخ بحضور 65 ألف متفرج بملعب اليانز أرينا في ميونيخ.

    وبعد الفوز المريح ذهابا، جاء لاعبو برشلونة بهدف انتزاع نتيجة إيجابية ونجحوا في ذلك ليقتربوا خطوة جديدة من تحقيق أملهم بنيل لقب ثالث بعد عامي 1992 و2006.



    ريبيري وكيتا
    وتقدم بايرن ميونيخ عبر نجم وسطه الفرنسي فرانك ريبيري بالدقيقة 47، لكن برشلونة عادل النتيجة بقذيفة للمالي سيدو كيتا إثر هجمة بدأها زميله أندريس إنييستا بالدقيقة 73.

    وخاض النادي البافاري الذي يقوده المدرب يورغن كلينسمان، المباراة في غياب لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة، بينما عاد لصفوفه البرازيلي لوسيو وفيليب لام بعدما غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

    في المقابل، افتقد برشلونة الذي يقوده المدرب الشاب غوسيب غوارديولا، جهود مهاجمه الفرنسي تييري هنري بسبب المرض.

    يُذكر أن منافسات ربع النهائي ستختتم الليلة بلقاءي بورتو البرتغالي مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب (الذهاب 2-2) وأرسنال الإنجليزي مع ضيفه فياريال الإسباني (الذهاب 1-1).
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة