ارسنال يجهز على فياريال بثلاثية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏16 أبريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    ارسنال يجهز على فياريال بثلاثية

    [​IMG]


    لندن - تاهل ارسنال الانجليزي الى نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه فياريال الاسباني 3-0 مساء الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي.

    "ستاد الامارات" في لندن وامام 58233 متفرجا، حجز ارسنال مقعده في دور الاربعة للمرة الثانية بعد 2006، بعدما تخطى عقبة فياريال عن جدارة بالفوز عليه بثلاثة اهداف نظيفة سجلها تيو والكوت (10) والتوغولي ايمانيول اديبايور (60) الذي كان سجل هدف التعادل في مباراة الذهاب التي انتهت على نتيجة 1-1، والهولندي روبن فان بيرسي (69 من ركلة جزاء).

    وحافظ ارسنال على سجله الرائع على ارضه في هذه المسابقة، اذ لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره للمباراة الرابعة والعشرين على التوالي، وتعود الخسارة الاخيرة لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في قواعده الى نيسان/ابريل 2004 عندما خسر في اياب ربع النهائي امام مواطنه تشلسي 1-2 على ملعبه السابق "هايبري" (تركه في تموز/يوليو 2006).

    وتضمنت هذه السلسلة من النتائج الرائعة للفريق اللندني على ملعبه فوزه على فياريال بالذات 1-صفر في اياب الدور نصف النهائي موسم 2005-2006 في طريقه الى المباراة النهائية عندما خسر امام برشلونة الاسباني (1-2)، وكان الفريق اللندني يضم في صفوفه حينها لاعب فياريال الحالي الفرنسي روبير بيريس.

    وكانت خسارة 2006 الوحيدة لفياريال ومدربه التشيلي مانويل بيليغريني على الملاعب الانجليزية، قبل ان يتلقى الثانية الاربعاء وجاءت ثقيلة.

    تجدر الاشارة الى ان شباك ارسنال لم تتلق اي هدف في ملعبه في هذه المسابقة منذ ذهاب ربع نهائي الموسم الماضي عندما سجل الهولندي ديرك كويت هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 26 (488 دقيقة دون ان تهتز شباكه في ملعبه).

    وافتقد ارسنال في المباراة الثلاثي الفرنسي وليام غالاس وغاييل كليشي وباكاري سانيا والسويسري يوهان دجورو والحارس الاسباني مانويل المونيا بسبب الاصابة والمرض، فيما كان ماركوس سينا الغائب الابرز عن "الغواصة الصفراء" بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب حوالي ثلاثة اسابيع.

    وفرض الفريق اللندني افضليته الميدانية منذ البداية وهدد مرمى الحارس دييغو لوبيز ونجح في هز شباك الاخير في الدقيقة 10 باكرا عندما لعب العاجي ايمانويل ايبويه، بديل سانيا، الكرة على الجهة اليمنى الى الاسباني فرانسيسك فابريغاس فحولها الاخير بحنكة ودهاء الى والكوت الذي توغل داخل المنطقة ثم سدد كرة ساقطة فوق دييغو لوبيز.

    وواصل ارسنال اندفاعه رغم الهدف وحصل على فرصة ذهبية لتسجيل هدف ثان عندما لعب فان بيرسي ركلة حرة تدخل عليه الحارس لوبيز وابعدها لكن الكرة وصلت الى اديبايور الذي حولها مجددا براسه فتخطت الحارس وكانت في طريقها لتسكن الشباك قبل ان يتدخل خافيير غونزالو رودريغيز ويبعدها عن خط المرمى، وسط مطالبة لاعبي ارسنال بهدف لان الكرة تجاوزت الخط بعدما ارتدت من صدر انخيل لوبيز، الا ان الحكم الالماني وولفغانغ ستارك ومساعده طالبا بمواصلة اللعب (29).

    وكاد فياريال ان يخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما نفذ التشيلي ماتياس فرنانديز ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها الاوروغوياني دييغو غودين ولعبها براسه قريبة جدا من عارضة مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

    وغابت الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين مع بداية الشوط الثاني فانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 60 عندما مرر فان بيرسي كرة متقنة الى اديبايور فتسلل في الجهة اليسرى للمنطقة الاسبانية قبل ان يسدد كرة زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس دييغو لوبيز.

    واصبحت مهمة فياريال مستحيلة عندما ارتكب غودين خطا داخل المنطقة على والكوت فاحتسب الحكم ركلة جزاء اعترض عليها الاوروغوياني الاخر سيباستيان ايغورين فنال انذارا ثانيا وطرد من المباراة، فيما انبرى فان بيرسي لركلة الجزاء وسددها بنجاح على يسار دييغو لوبيز (69).​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة