ريال مدريد يهزم بلد الوليد بثنائية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سعيد المقبالي

:: الفريق الأخباري التطويري ::
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
912
الإقامة
البريمي




أعاد ريال مدريد الثاني وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر إلى 6 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه بلد الوليد 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز على غرار برشلونة الذي واجه صعوبات كثيرة للتغلب على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر أيضاً أمس السبت في افتتاح المرحلة.

كان بلد الوليد الأخطر وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين الأولى من ركلة حرة مباشرة انبرى لها سانشيز جيل بدرو ليون بقوة من 30 متراً أفلتت من يدي الحارس ايكر كاسياس الذي فضّل التقاطها على إبعادها إلى ركنية فتهيأت أمام لويس برييتو الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه خارج الخشبات الثلاث (24)، والثانية اثر ركلة ركنية انبرى لها ليون وكاد المدافع الدولي البرتغالي البرازيلي الأصل بيبي يودعها مرمى فريقه برأسه عندما حاول إبعادها بيد أن كاسياس تدخل في توقيت مناسب والتقطها من باب المرمى (31).

في المقابل، وجد ريال مدريد صعوبة في اختراق التكتل الدفاعي لضيوفه ولجأ إلى بعض المحاولات الفردية عبر الأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس وشتتها الدفاع، والهولندي ويسلي شنايدر الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس، والهولندي الآخر اريين روبن الذي جرب من خلال انطلاقاته السريعة وتسديداته المباغتة دون جدوى.

وانتظر النادي الملكي الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لهيغوين من الجهة اليمنى حيث راوغ مدافعين ومرر كرة عرضية إلى القائد راوول غونزاليز الذي تابعها من مسافة قريبة بين مدافعين أيضاً داخل المرمى.

وهو الهدف الخامس عشر لراوول هذا الموسم والـ220 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الأول لريال مدريد عام 1994، والـ313 في 514 مباراة في جميع المسابقات.

يذكر أن راوول هو سادس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 إلى 1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الفاريز الذي سجل 226 هدفاً غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الأربعينات والخمسينات، وانريكه كاسترو غونزاليز "كويني" صاحب 219 هدفا سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى 1987.

وكان راوول (31 عاما) الفائز مع النادي بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، أصبح في 11 الشهر الحالي أصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ500 مباراة في الدوري المحلي مع ريال مدريد.

ويحمل راوول الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (64) وفي جميع المسابقات الأوروبية (66).

وتابع ريال مدريد بحثه عن الأهداف في الشوط الثاني، وكاد هيغوين يفعلها بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس بقبضتي يديه (56).

وكاد بدرو ليون يدرك التعادل عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الأرجنتيني غابريال هاينتسه وسدد كرة قوية زاحفة ارتدت من كاسياس (57)، ثم تسديدة قوية لليون من 25 مترا بين يدي كاسياس (64).

وأهدر راوول فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فأطلقها بقوة فوق الخشبات الثلاث (69).

وكاد روبيو يدرك التعادل من تسديدة قوية من حافة المنطقة بيد أن كاسياس كان في المكان المناسب وتصدى للكرة (71).

وأهدر روبن فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من هيغوين داخل المنطقة فتابعها برأسه خارج الخشبات الثلاث (78).

وطمأن روبن أنصار النادي الملكي بتسجيله الهدف الثاني اثر تلقيه كرة في العمق من خوسيه ماريا غوتييريز "غوتي" فتخطى المدافع ماركوس وتوغل داخل المنطقة وأودعها على يسار الحارس سيرجيو (82).

وهو الهدف السابع لروبن في الدوري هذا الموسم.

وأهدر الهولندي الآخر رافايل فان در فارت، بديل مواطنه شنايدر، فرصة إضافة الهدف الثالث عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس سيرجيو اثر تسديدة قوية لهيغوين، بيد أنه سددها بيسراه فارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت من الملعب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى