أمطار الإمارات تقتل 11 وتصيب 65

♥đŁφǒφ3ẵђ-2Ǿ2♥

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
1 يناير 2009
المشاركات
1,234
العمر
32
الإقامة
فۈڤ أڷـُِ‘ع‘ـَِرڤۈؤب}~*


أبوظبي: توفي نحو 11 شخصاً وأصيب حوالي 65 آخرون في أكثر من 50 حادث سير شهدتها الإمارات، خلال الأيام الخمسة الأخيرة، منذ بداية موجة الأمطار الحالية. فقد توفي 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون في حوادث متفرقة وقعت في دبي خلال اليومين الماضيين، ليصل عدد الوفيات والمصابين في الأيام الأخيرة التي شهدت سقوط أمطار ورياح رعدية عاصفة إلى 8 وفيات و12 مصاباً.


وقع الحادث الأول، أول من أمس ، حينما تدهورت دراجة يقودها شاب مواطن، ما أدى إلى تعرضه لإصابات بليغة، وتوفي متأثراً بإصابته. كما وقع حادث دهس مساء أول من أمس، في منطقة القوز الصناعية، وأسفر عن وفاة شخص، بينما وقع حادث دهس في شارع خالد بن الوليد، نحو الخامسة صباحاً وأسفر عن إصابة بليغة، كما أصيب شخص إصابة بليغة نتيجة اصطدام سيارة كان يقودها بسرعة بالجدار الإسمنتي للشارع ووقع حادث مزدوج على شارع الإمارات في نحو الثالثة من مساء أمس، حيث اصطدمت 3 سيارات، ما أدى إلى تدهورها وخروج إحداها عن الطريق لتدهس شخصاً يقف على جانب الطريق، ما أدى إلى وفاته على الفور في مكان الحادث، فيما أصيب 3 آخرون بإصابات بليغة.


وأكدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن سقوط الأمطار والرياح أثّر إلى حد كبير في معدلات الحوادث والوفيات والإصابات، لافتة إلى أنها سجلت خلال 15 يوماً منذ بداية الشهر الجاري حالة وفاة واحدة، فيما ارتفع معدل الوفيات إلى 11 حالة بسبب الحوادث التي وقعت خلال الأسبوع الأخير فقط، مؤكدة أنه تم تكثيف الدوريات المرورية خلال الأيام الأخيرة، لكن كانت الأحوال المناخية المتقلبة مفاجئة للجميع ووقع صباح أمس حادثان بليغان، الحادث الأول على شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي، حيث تسبب أحد السائقين المتهورين بإصابات بليغة لسائق آخر، نتيجة صدم سيارته التي كان يقودها بسرعة زائدة، والحادث الآخر بسبب انحراف السيارة جهة اليسار ما أدى إلى اصطدامها بنخلة في وسط الشارع، وتعرض سائقها إلى إصابات بليغة.


وناشد نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، المقدم سيف مهير المزروعي، جميع السائقين توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال تغيرات حالة الطقس التي قد تحدث في الطريق، ودعت شرطة دبي إلى الالتزام بقواعد وضوابط السير والمرور في هذه الحالات، مثل التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ، ومصابيح الإضاءة، ونظافة الإشارات الضوئية، وعملها، وترك مسافة كافية بين مقدمة مركبته والمركبة التي تسير أمامه، والتخفيف من سرعة المركبة، لتفادي الحوادث، وتخفيف السرعة والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة، وعدم استعمال إشارات الإنذار الضوئية «الإشارات الجانبية الأربع» إلا في حالة الوقوف الاضطراري.


كما أدت الحالة الجوية السائدة في إمارة أبوظبي خلال اليومين الماضيين إلى وقوع ما لا يقل عن 49 حادثاً مرورياً في الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، وأسفر عن هذه الحوادث إصابة 59 شخصاً بإصابات مختلفة. وأكدت غرف العمليات المركزية في شرطة أبوظبي أن هنالك شخصاً توفي خلال الأمطار نتيجة سقوطه، في حين أصيب أشخاص نتيجة للحوادث المرورية التي وقعت منها 38 حالة إصابة بسيطة و11 حالة إصابة متنوعة.


وفي العين، توفي مساء السبت شخص عربي الجنسية في الثلاثين من العمر، وذلك بعد وقوعه في حفرة تابعه للصرف الصحي، وأصيب آخران بإصابات خطيرة ومتوسطة في منطقة زاخر في مدينة العين نقلوا على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


وفي حادث مروري توفي شاب إيراني يبلغ من العمر 23 عاماً وأصيب آخر بإصابات خطيرة صباح الأحد إثر تعرضهما لحادث تدهور على طريق المرخانية المؤدي إلى شارع المطار في العين، وقام فريق الإنقاذ بقص المركبة واستخراج الراكبين الذي توفي أحدهما، وتم التعامل مع الآخر بإعطائه الإسعافات الأولية، قبل نقله إلى المستشفى.


 

جسووم

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
1,549
الإقامة
Chicago
لا حول ولا قوة الا بالله ..

الف شكر لج ع الخبر

ود
خآلص
جسووم
 
أعلى