الويندوز منفذ جديد لقراصنة الإنترنت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏31 مارس 2009.

  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    {الويندوز منفذ جديد لقراصنة الإنترنت }

    [​IMG]

    حذرت شركة متخصصة في أمن أنظمة التشغيل المعلوماتية من أن قراصنة الإنترنت قد يستهدفون الحواسيب الشخصية عبر أنظمة تشغيل ويندوز.


    ونصحت شركة "تريند مايكرو" مستخدمي هذه الأنظمة بمسح أي رسائل تصل إلى بريدهم الإلكتروني ويزعم باعثوها أنها تتضمن ملفات إصلاح لحزمتي الخدمات الأولى والثانية من نظام ويندوز.


    وتقول الشركة إن قراصنة الإنترنت هم المصدر الحقيقي لهذه الرسائل، حيث يحاولون استمالة المستخدم للدخول إلى الرابط المرفق بالرسالة، وبمجرد سقوطه في الفخ يتسلل برنامج تجسس إلى حاسوبه الشخصي.


    وبدوره أكد المتحدث باسم شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات توماس باومغارتنر أن الشركة "لا ترسل مطلقا أي برامج عبر الإنترنت"، مشيرا إلى أن أي رسالة إلكترونية تزعم أنها تتضمن ملف تحديث هي مزيفة مهما بدت مقنعة للمستخدم.


    ونصح باومغارتنر المستخدمين بتحميل ملفات التحديث عبر موقع مايكروسوفت، حيث تطرح الشركة نسخة تحديث للملفات الأمنية كل أسبوعين يوم الثلاثاء، وكذلك في حالة ظهور خطر استثنائي يهدد أنظمة ويندوز.


    وأوضح أن أفضل خيار أمام مستخدمي ويندوز هو تشغيل خاصية التحديث التلقائي عبر لوحة التحكم، حيث يتولى النظام الدخول على موقع مايكروسوفت للتحقق من وجود ملفات تحديثها وتحميلها.

    المصدر: الألمانية
     

مشاركة هذه الصفحة