هاتريك لدياز والنجومية جماعية.. العين يعزف أنشودة الأهداف في بيت العنكبوت ...|

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏23 مارس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    زعيم الامارات/ حمد جاسم الظاهري ، مباحث العين ، مجد سلوم



    اقترب الزعيم العيناوي من نهائي بطولة كأس "اتصالات" للمحترفين بفوزه الكاسح على مضيفه الجزراوي بنتيجة كبيرة بلغت 4-1، في مباراة ذهاب نصف النهائي التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة مساء اليوم، وأنهى البنفسج شوط اللعب الأول متقدماً بثلاثة أهداف دون رد. سجل رباعية العين أندريه دياز "هاتريك 10-30-45"، وهدف لهلال سعيد "46". بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب بيانو "48".


    تفوق ألماني .
    ونجح مدرب العين الألماني وينفريد شايفر في التفوق على البرازيلي براغا مدرب الجزيرة بصورة لافتة في مواجهة اليوم من خلال الانضباط التكتيكي الذي ظهر به البنفسج في كل خطوط الملعب والتميز التكنيكي الذي منح الأفضلية للزعيم في المواجهة ما يؤكد أن قراءته جاءت رائعة للمباراة.

    تكتيكية ولا أحلى

    لم يكن هناك وقتاً "لجس" النبض في مباراة طرفيها الزعيم والعنكبوت حيث بدت الرغبة كبيرة من رماة الفريقين في بلوغ الشباك لإحراز هدف السبق، ومن واقع مجريات اللعب يشعر المتابع باقتراب موعد افتتاح التسجيل في ظل تبادل الهجمات التي أثمرت عن خمس ركنيات خلال أول خمس دقائق، وانتظرنا حتى الدقيقة العاشرة لنشهد هدف السبق العيناوي عن طريق البرازيلي أندريه دياز والذي ترجم جملة تكتيكية إلى هدف ولا أحلى بدأها "الفيلسوف" سالم عبدالله بانقضاضه على الكرة وخطفها من أمام دياكية في وسط الملعب ومن ثم أرسل تمريرة بينية لشهاب أحمد وبدوره مررها عرضية أرضية من الجهة اليسرى لدياز والذي قام بتقديم لقطة مهارية على الطريقة البرازيلية عندما أرسل الكرة بكعب القدم لفيصل علي ولم يتردد الأخير في تسديدها قوية نحو المرمى ولكنها ارتطمت بمدافعي الجزيرة ثم عادت "لولبية" وكأنها تبحث عن دياز المتمركز داخل منطقة الست ياردات فاستلمها ثم قدم فاصلاً مهارياً رائعاً تلاعب خلاله بدفاعات العنكبوت فأرسل قذيفة صاروخية استقرت في الزاوية البعيدة من مرمى حارس الجزيرة خالد السناني معلنة عن هدف عيناوي رائع للزعيم.


    ثقة بنفسجية
    وارتفع إيقاع اللعب بعد هدف السبق العيناوي بصورة واضحة، وأظهر أصحاب الأرض أفضلية نسبية في المواجهة لتعويض تأخرهم ولكنها لم تدم طويلاً، وقد شهدت الدقيقة "21" تسديدة صاروخية بالقرب من دائرة "السنتر" أطلقها سبيت خاطر ولكنها ارتطمت بالقائم الأعلى لمرمى العين، ورد على تسديدة سبيت هزاع سالم -18 سنة- الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى فواجه الحارس الجزراوي السناني ولكن لازم تسديدته سوء الطالع فمرت إلى جوار القائم الأيمن "27"، لينشط الزعيم هجومياً ويهدد دفاعات الفريق الجزراوي بصورة لافتة ففرض البنفسج شخصيته على أصحاب الأرض مؤكداً أنه الفريق الوحيد القادر على تجاوز الظروف مهما كان حجمها ونوعها، ويؤكد شايفر صحة حديثه الذي سبق المباراة عندما قال: أنه يمتلك عناصر على قدر الثقة والطموح ولا يشك لحظة في أنهم قادرون على سد أي نقص، وأجبر الضغط العيناوي مدافعي الجزيرة على ارتكاب جملة من الأخطاء والتي بدت أنها ستكلفهم الكثير وبالفعل شهدت الدقيقة "30" الهدف الثاني للعين عن طريق نفس اللاعب أندريه دياز الذي تلقى تمريرة ولا أحلى عن طريق الخطأ من لاعب الارتكاز الجزراوي خالد علي فاتجه بها نحو المرمى ثم أودعها شباك العنكبوت من "فوق" الحارس السناني ليوقع على هدفه الشخصي وهدف فريقه الثاني.

    تألق لافت
    وواصل سالم عبدالله تألقه في المواجهة فخطف الكرة من أمام الظهير الأيمن الجزراوي عبدالله فرج ليبدأ هجمة بنفسجية خطرة انتهت بضربة جزاء ارتكبها البرازيلي مارثيو روزاريو الذي عرقل مواطنه أندريه دياز داخل "الصندوق" فنفذها دياز نفسه ليوقع على شباك الجزيرة للمرة الثالثة على التوالي في المباراة مانحاً التفوق للبنفسج "45"، وعقب "هاتيرك" دياز أعلن حكم الساحة عن انتهاء شوط اللعب الأول بثلاثية نظيفة للضيوف على حساب أصحاب الأرض.

    تسيد الملعب

    وتابع العين تسيده لملعب الجزراوية فنجح هلال سعيد في إحراز الهدف الرابع للبنفسج عندما ارتقى عالياً لعكسية من ضربة ركنية نفذها سالم عبدالله من الجهة اليمنى ليعالجها هلال برأسية قوية في الشباك الجزراوية معمقاً جراح أصحاب الأرض، وعقب دقيقتين فقط من هدف العين الرابع نجح بيانو البرازيلي في تقليص الفارق بهدف فريقه الأول عندما فاجأ الدفاع العيناوي بتسديدة مباغتة عانقت شباك معتز معلنة عن هدف الجزراوية الوحيد في المباراة "48".


    جزاء ضائعة
    وشهدت الدقيقة "59" ضربة جزاء صحيحة للعين تعتبر الثانية في المباراة وذلك عندما تعمد صالح عبيد الجزراوي عرقلة –البديل- فوزي فايز في أول لمسة له، ونفذها أندريه دياز الذي كان يأمل في التوقيع للمرة الرابعة على شباك أصحاب الأرض ولكن الحارس الجزراوي خالد السناني تصدى للكرة ببراعة عندما أنقذ مرماه عن هدف خامس "60". وطرد حكم اللقاء مدرب فريق العين وينفريد شايفر ليتابع المباراة من على المدرجات منذ الدقيقة "60"


    بطاقات ملونة
    وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء عشر مرات في المباراة أربع منها كانت عيناوية وست جزراوية وكانت البطاقات الصفر العيناوية من نصيب عبدالله علي "33"- إسماعيل أحمد "65"- مسلم فايز "66"- شهاب أحمد "90".. بينما كانت الجزراوية من نصيب " بيانو "43"- صالح عبيد "45"- رضا عبدالهادي "59"- سوبيس "65"- أحمد دادا "68"- ناصر مسعود "89".

    التبديلات
    أجرى مدرب العين شايفر ثلاث تبديلات خلال المباراة جاءت على النحو التالي أخرج هزاع سالم ودفع بدلاً عنه بأندريه سانغهور "53"، وسحب فيصل علي وأدخل بدلاً عنه فوزي فايز"59"- وأخرج مسلم فايز وحل بديلاً له حميد فاخر "66". وكذلك أجرى مدرب الجزيرة براغا ثلاث تبديلات حيث أخرج عبدالله فرج وأدخل أحمد دادا"46"، وسحب خالد علي ودفع بدلاً عنه برضا عبدالهادي"46"، وأخرج توني وأدخل ناصر مسعود بديلاً له"70".


    قائمة العين
    تألفت تشكيلة العين من "معتز عبدالله- عبدالله علي- إسماعيل أحمد- هلال سعيد- مسلم فايز- شهاب أحمد- أحمد معضد- سالم عبدالله- هزاع سالم- فيصل علي، وأندريه دياز".

    تشكيلة الجزيرة
    ضمت قائمة الجزيرة في مباراة اليوم كلاً من "خالد السناني- سالم مسعود- عبدالله فرج- مارثيو روزاريو- خالد علي جابر- سبيت خاطر- إبراهيما دياكية- سوبيس- بيانو- توني، وصالح عبيد".


    الحكام
    محمد عبدالله حسن- حكم ساحة، عاونه عيسى درويش- مساعد أول، ومحمد الجلاف- مساعد ثاني، وياسين المنصور- حكم رابع، وراقب المباراة علي مخلوف.


    المصـدر: شبكـة الزعيم
     
  2. مشاغب

    مشاغب ¬°•| <font color="#040000"> زçـــيم </font><font

    الزعيم بمن يحضر

    والكاس يلمع
     
  3. عينآويه عسل

    عينآويه عسل ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    آلف آلف مليوووووووون مليآر مبرووووووووك


    قسسم قسسمآت يستآاهلوون آلعينآأوويه فدييتهم وآلله


    وعقبآل آلكــــــــــــآس يآربي ..ط



    تسسلم ع آلنقل آلرآائع ..


    ولآأعدمنآا يديد موآأضيعك "^^َ
     
  4. اثير

    اثير ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    يسلمو اخوويه جسوم ع الاخياار الحلوه

    نتريا يديدك

    تقبل مروووري
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة