13,7 مليار درهم حجم استهلاك الذهب في الإمارات بنمو 17%

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة اليوبيل الماسي, بتاريخ ‏17 مارس 2009.

  1. الإتحاد 17/03/2009

    ارتفع استهلاك الذهب في الإمارات بنسبة 17% في عام 2008 جراء زيادة المبيعات إلى 13,7 مليار درهم مقارنة مع 11,4 مليار درهم في عام ،2007 بحسب ما أعلنه أمس مجلس الذهب العالمي الذي أكد أن الأسواق المحلية ما تزال نشطة وديناميكية مقارنة ببعض الأسواق العالمية.

    وحذر المجلس من اعتماد وسائل الإعلام على بيانات وأرقام غير دقيقة بشأن سوق الذهب في الإمارات، خاصة فيما يتعلق بتراجع حجم استهلاك الذهب في السوق المحلية.

    وقال عنان فخر الدين المدير العام للمكتب الإقليمي لمجلس الذهب العالمي بالشرق الأوسط وتركيا ''يحصل المجلس على بياناته وأرقامه عن حجم استهلاك الذهب لكل ربع من العام من مؤسسات عالمية معتمدة وموثوق بها مثل مؤسسة (GFMS)، لذلك أي معلومات صادرة من جهة معينة لا تعكس أداء الأسواق المحلية، بل تمثل الجهة التي أصدرتها فقط''.

    وأشار إلى أن الطلب على المجوهرات يقارب 90% من حجم الاستهلاك، فقد كان الاقبال على الاستثمار في المعدن الأصفر ملحوظا، حيث ارتفع بنسبة 38% في الربع الأخير من 2008 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

    وقال ''في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم، من الطبيعي أن يرتفع الطلب في قطاع الاستثمار و ذلك لثقة الناس في المعدن الأصفر كملاذ آمن واستثمار حقيقي وقت الأزمات''.

    ولفت إلى ارتفاع حجم الطلب على السبائك والعملات الذهبية إضافة الى المجوهرات التي تتمتع بكلفة منخفضة في الربع الأخير من 2008 والربع الأول من .2009

    وقال فخر الدين ''لاشك أن الحملات الدعائية والترويجية تؤثر بشكل ملحوظ على الأوضاع الاقتصادية الحالية، كما أن استمرار جهود المجلس مع شركائه عامل أساسي لتشجيع المستهلكين على زيادة الطلب وبقاء الأسواق في حالة حراك وديناميكية''.



    المصدر _
    http://www.argaam.com/Portal/......./ArticleDetail.aspx?articleid=98385
     
  2. حلوة مكحلة

    حلوة مكحلة ¬°•| lمشرفة سابقة|•°¬

    تسلم يأخوي
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة