صحف بريطانية: مشروب غازي هندي جديد من بول البقر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جسووم, بتاريخ ‏4 مارس 2009.

  1. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    [​IMG]

    مشروب بول البقر الهندي ينافس الكوكاكولا الأميركية



    نشرت صحيفتا ذي تايمز وديلي تلغراف البريطانيتان خبرا مفاده أن الهند بصدد تصنيع مشروب غازي مستخلص من بول البقر.

    فقد أوردت ذي تايمز أن إدارة حماية البقر التابعة لأرشتريا سوايامسيفاك سانغ -أقدم وأكبر تجمع قومي هندوسي- وصلت إلى المراحل النهائية لتطوير خميرة البقر.

    وقال أوم براكشاه -رئيس الإدارة- إن الشراب -المسمى "غوا جال"، أو "ماء البقر" باللغة السانسكريتية- خضع لتجارب معملية ويمكن أن يروج له في القريب العاجل، ربما مع نهاية هذا العام".

    وأضاف براكشاه "لا تقلقوا، فلن يكون للشراب رائحة البول بل سيكون لذيذا وصحيا ومطابقا للمواصفات العالمية. وسيكون كالمشروبات الغازية وخاليا من أي مواد سامة".

    وقالت الصحيفة إن المشروب الجديد هو أحدث محاولة للتجمع المذكور -الذي أسس عام 1925 ويضم الآن نحو ثمانية ملايين عضو- لتخليص الهند من النفوذ الأجنبي وتعزيز أيديولوجيته الهندوسية.

    ونوهت إلى أن الهندوس يوقرون البقر ويعتبرون ذبحه غير قانوني في معظم أنحاء البلاد، كما أن روثها يستخدم كوقود ومبيد للجراثيم في القرى، وكذلك يستفاد من بولها وروثها في طقوس "تطهير" أولئك الذين يرزحون في أدني درجة من سلم النظام الطبقي الهندوسي.

    وفي عام 2001 بدأ التجمع المذكور والشعب المنبثقة عنه -التي تشمل حزب بهاراتيا جاناتا المعارض- في الترويج لبول البقر كعلاج لأدواء تتراوح من أمراض الكبد إلى السمنة بل وحتى السرطان.

    وأشار براكشاه إلى أن مشروبه مصنوع في الأساس من بول البقر مخلوطا ببعض الأعشاب الطبية والهندوسية القديمة وأنه سينافس الماركات الأميركية سواء في الطعم أو الدعاية الإعلانية الضخمة وقد يطرح للتصدير أيضا.

    وأضاف -بحسب صحيفة ديلي تلغراف- أن "المشروب سيحدث ثورة وقبول بول البقر كدواء فعال يزيد يوما بعد يوم وبمجرد أن يصير مشروبا باردا سيزداد الطلب عليه لا محالة. وسيثبت ويبرر المكانة العالية الممنوحة للبقرة في الثقافة الهندوسية".

    المصدر: الصحافة البريطانية ​
     
  2. جسووم

    جسووم ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    مآشي فآيدة بسير أخترع مشروب غأزي أحيد عندنأ عزبـة فيها (بـوش)=(جمال xركاب)=جمل هـع هـع يمـكـن أغلبهم وأتحدى شركـة بيبسي

    وجذة بتصكـ الفايدة عندي توب هـ‘ـع....؛
     

مشاركة هذه الصفحة