فوز تشلسي وليفربول وارسنال

جسووم

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
1,549
الإقامة
Chicago
Feature.jpg

لندن - فاز تشلسي على مضيفه بورتسموث 1-صفر، وليفربول على ضيفه سندرلاند 2-صفر، وارسنال على مضيفه وست بروميتش البيون 3-1 يوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عجز تشلسي عن دك شباكه مضيفه رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه في الشوط الاول، وتابع النسج على منوال مشابه في الثاني سمته سيطرة ميدانية وعقم في التهديف فتعين عليه الانتظار حتى الدقيقة 80 لحسم النتيجة بتسديدة من قدم العاجي ديدييه دروغبا من داخل المنطقة استقرت منها الكرة في الشباك.

وكان الهدف كافيا لابقاء تشلسي ثانيا برصيد 58 نقطة بفارق 4 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي يلعب غدا في ضيافة نيوكاسل ويملك مباراة مؤجلة، وبفارق الاهداف امام ليفربول الذي عانى الكثير لتحقيق الفوز.

وارغم سندرند الذي لم يخسر في المراحل الاربع السابقة (فوزان وتعادلان اخرهما مع ارسنال صفر-صفر)، مضيفه على الاعتماد على الهجمات المرتدة بفضل الضغط الذي مارسه عليه من البداية، وكاد مهاجمه الترينيدادي كينوين جونز يفتتح التسجيل بعدما تخطى المدافعين جيمي كاراغر والسلوفاكي مارتن سكرتل وواجه الحارس الاسباني خوسيه رينا وارسل الكرة ارضية ارتمى عليها الاخير باقتدار وحرمه من افتتاح التسجيل (4).

وتبادل الفريقان الهجمات والخطورة والفرص الضائعة، ابرزها كان لليفربول من تسديدة قوية لقائده ستيفن جيرارد العائد من اصابة ابطل الدفاع مفعولها (41).

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الحال كثيرا في الدقائق الخمس الاولى منه مع خطورة اكثر من جانب سندرلاند، لكن ليفربول ارتد بهجمة سريعة من الجهة اليسرى ورفع الاسباني البير رييرا الكرة طويلة الى الجهة اليمنى اعادها جيرارد براسه الى منتصف المنطقة تابعها مباشرة الفرنسي دافيد نغوغ بيمناه في الشباك (52).

وارتفعت معنويات اصحاب الارض على الفور، واهدر لاعبه الارجنتيني الشاب اميليانو اينسوا فرصة لا تعوض لزيادة الغلة بسبب انانيته بعدما هرب في الجهة اليسرى وفضل التسديد على التمرير مع وجود اثنين من رفاقه في مواقع مناسبة للتسجيل (57)، واطلق الهولندي ديرك كوييت قذيفة ابعدت في اللحظة المناسبة (58)، وفوت الفرنسي ستيد مالبرانك فرصة ادراك التعادل بتسديدة متسرعة علت الخشبات (60).

ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة ليفربول، وقدم حارس سندرلاند المجري مارتون فولوب هدية للمضيف عندما حاول ابعاد كرة من مقصية لخلفية لنغوغ بدل ان يلتقطها فوصلت الى الصهيوني يوسي بن عيون دفعها الاخير بيمناه هدفا ثانيا (66).

واهدر بن عيون فرصة هدف ثالث بتسديدة طائشة من مكان مناسب داخل المنطقة وبعيدا عن الرقابة (67)، وحاول اينسوا مرة اخرى دون ان ينجح (76) بعد ان مال اداء فريقه الى الهدوء، وامسك فولوب راسية الاحتياطي البرازيلي لوكاس بديل نغوغ (88)، وارتمى على تسديدة الهولندي راين بابل بديل ستيفن جيرارد (90).

وفي المباراة الثالثة، تقدم ارسنال في وقت مبكر عبر الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي استغل تمريرة من البرازيلي دينيلسون اثر ركينة (4)، ورد كريس برينت سريعا بعد 3 دقائق من ركلة حرة محكمة مدركا التعادل (7).

وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 38 لاسترجاع التقدم بعد ركلة حرة ومساندة من الروسي اندري ارشافين الذي ارسل عرضية استقبلها العاجي كولو توريه براسه واودعها الشباك.

واكمل بندتنر الثلاثية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني اثر تمريرة من توريه الذي لم يعد الى الملعب مع صافرة بداية الشوط الثاني بداعي الاصابة وحل محله الفرنسي ابو ديابي.

وفي الشوط الثاني، تعطلت ماكينة ارسنال الهجومية وصام هدافوه فبقيت النتيجة على حالها بعد ان باءت جميع محاولات وست بروميتش صاحب المركز الاخير بالفشل.

وبقي ارسنال خامسا برصيد 49 نقطة بفارق 3 نقاط عن استون فيلا الرابع الذي يلعب على ارض مانشستر سيتي الاربعاء.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 26 مباراة
2- تشلسي 58 من 28
3- ليفربول 58 من 28
4- استون فيلا 52 من 27
5- ارسنال 49 من 28​
 
أعلى