هنري يثير غضب إسبانيا بعد تصريحاته حول كاتالونيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة AMS, بتاريخ ‏3 مارس 2009.

  1. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]

    يبدو أن مباريات نادي برشلونة خارج أرضه ستصبح أكثر صعوبة على نجمه الفرنسي تيري هنري هذا الموسم وذلك بعد تصريحاته السياسية حول إقليم كاتالونيا والتي أثارت حالة استياءً عامة في أوساط جماهير الأندية الإسبانية المنافسة ووسائل الإعلام المحلية.

    وكان هنري قد أشعل غضباً شعبياً واسعاً في إسبانيا يوم الجمعة الماضي بعد تصريحاته المثيرة للجدل خلال مقابلة مع صحيفة (لا فانغوارديا) الإسبانية التي تصدر في كاتالونيا بقوله أن "كاتالونيا ليست إسبانيا".

    ووصف اللاعب الفرنسي القادم من نادي أرسنال اللندني بعد انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني قبل نحو عامين الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا بأنه منطقة مميزة تتفرّد بكل ما فيها عن باقي دولة إسبانيا، بقوله: "ما أعتقده حقاً هو أن كاتالونيا هذه ليست إسبانيا، فهي أمرٌ مختلفٌ تماماً وإذا عشت هنا لابد أن تشعر بهذا الشعور، أما برشلونة فهي حكاية أخرى".

    وتابع هنري تصريحاته التي أسعدت حتماً جماهير الكامب نو لكنها تسببت له في الوقت نفسه بأزمة سياسية في إسبانيا، بقوله: "حين وصلت إلى هنا قادماً من أرسنال أصبت بصدمة حقيقية حين رأيت أسلوب الحياة وتفرّد كاتالونيا عن باقي إسبانيا، عليك أن تعيش هذا الأمر لتتمكّن من فهم ما أقول، ففي إنجلترا العقلية مختلفة كلياً عن أجواء المنافسة في إسبانيا".

    وتلقّى هنري جملة من التعليقات الغاضبة من قبل الجماهير الإسبانية، حيث وصف أحدهم اللاعب الفرنسي بأن أحد اللاعبين المساكين الذين يتم إجبارهم من قبل الإدارة الكاتالونية لتمجيد الإقليم الكاتالوني كما فعلت مع العديد من قبله، وقال آخر أن على هنري الحذر من قول مثل هذه التصريحات لأن بلاده فرنسا تحتل كاستيون والتي يعتبرها الكاتالونيين جزءاً من كاتالونيا.

    المصدر :

    http://www.artonline.tv/sports/NewsDetails.aspx?NewsID=11454
     
  2. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله يعين هنري في مبارياته القادمه في خارج كامب نيو ....
    واظن ان هنري يقصد بكلامه جمال كتالونيه ,,وما اظني انه يقصد اي شي يخص السياسه ....

    بعد يومين راح يندم ويعتذر ....
     

مشاركة هذه الصفحة