أتلتيكو مدريد يصعق برشلونة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد المقبالي, بتاريخ ‏2 مارس 2009.

  1. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::




    [​IMG]


    في واحدة من أمتع مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، سقط برشلونة المتصدر أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مساء الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة.

    وهي الهزيمة الثالثة للبرشلونة في الليغا هذا الموسم، والخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته أمام ضيفه إسبانيول في المرحلة الماضية بهدفين مقابل هدف واحد.

    بدأ أتلتيكو مدريد اللقاء بضغط هجومي متواصل، وكاد الأرجنتيني سيرخيو آغويرو أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى، إثر تمريرة من مواطنه ماكسي رودريغيز، ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

    وفي الدقيقة الثالثة ألغى الحكم هدفاً لأتلتيكو مدريد أحرزه المدافع الهولندي جون هيتينغا بداعي التسلل، بعد ذلك استعاد برشلونة توازنه وبدأ في مبادلة منافسه الهجمات، واستطاع أن يتقدم في الدقيقة 19 بقدم المهاجم الفرنسي تييري هنري من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأها له الكاميروني صامويل إيتو.

    وأكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفوق برشلونة في الدقيقة 30 بتسجيله الهدف الثاني بعد أن راوغ دفاع أتلتيكو مدريد وانطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليضاعف التيجة للفريق الكاتالوني.

    وبعد دقيقة واحدة أعاد الأوروغواياني دييغو فورلان الأمل لأتلتيكو مدريد بتسجيله الهدف الأول لأصحاب الأرض من تسديدة قوية بعيدة المدى سكنت الزاوية العليا على يسار حارس المرمى فيكتور فالديز، وبقي برشلونة الأكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتفوقه بهدف واحد مقابل هدفين.

    مع بداية الشوط الثاني أهدر صامويل إيتو فرصة ذهبية في الدقيقة 54 بعد أن انفرد بالمرمى ولكنه أطاح الكرة بعيداً عن الشباك، وبعد دقيقة واحدة انفرد آغويرو بمرمى فيكتور فالديز ولكنه سدد الكرة بنجاح محرزاً هدف التعادل لأتلتيكو مدريد.

    بعد ذلك استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، حتى نجح هنري في التقدم مجدداً للفريق الكاتالوني بهدف من صناعة الأيسلندي إيدور غوديونسن في الدقيقة 72.

    ولم يهنأ برشلونة بتقدمه طويلاً، ففي الدقيقة 78 احتسب الحكم ركلة جزاء لأتلتيكو بعد أن قام هنري بعرقلة فورلان داخل منطقة جزاء برشلونة، وقام المهاجم الأوروغواياني ذاته بتسديد الكرة بنجاح على يمين فيكتور فالديز، محرزاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة.

    واستمر تفوق أتلتيكو مدريد الذي تقدم بهدف رابع في الوقت القاتل، بفضل أغويرو الذي راوغ دفاع الفريق الكاتالوني وسدد كرة قاتلة في مرمى فالديز ليقتنص فريقه نقاط المباراة الثلاث.

    وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة متقدماً إلى المركز الخامس، فيما توقف رصيد برشلونة عند 60 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن ريال مدريد الثاني وحامل اللقب الذي فاز أمس على إسبانيول (2-صفر) ضمن المرحلة ذاتها.



    منقول ...

    :patch_mechan:
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    ما توقعت
    بس اجويرو بدع وكان نجم المباره

    البرشاء يمر في ازمه
    مش طبيعي هدر النقاط بهاي الطريقة

    الف شكر لك على الخبر

     

مشاركة هذه الصفحة