أبريل المقبل.. بدء تقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏28 فبراير 2009.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    مركز القبول الموحد يبدأ استعداداته
    أبريل المقبل.. بدء تقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي





    2/28/2009
    .... الانتهاء من دليل الطالب الذي يحتوي على البرامج الدراسية والبعثات والمنح.

    .... التأكيد على استلام كل طالب وطالبة بالصف الثاني عشر نسخة من الدليل.


    مسقط – الشبيبة :

    مع اقتراب موعد بداية التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2009/2010م والتي تبدأ سنويا في الأول من شهر أبريل وحتى الأول من شهر يونيو، وتجري حاليا الاستعدادات اللازمة لهذه المرحلة. حيث يجري الانتهاء الآن من اعداد وطباعة دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2009/2010 والذي يحتوي على البرامج الدراسية المقدمة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية، وبرامج البعثات والمنح الداخلية والخارجية وسيتم الاعلان عما يستجد لاحقا عن طريق الصحف المحلية والموقع الالكتروني للمركز والتنويه عنها بالرسائل القصيرة، كما يحتوي الدليل على البرامج الدراسية المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الخاصة للدراسة على نفقة الطالب،وسيكون هناك نسخة من هذا الدليل باللغة العربية ونسخة باللغة الانجليزية على الموقع الالكتروني للمركز لمن يريد الاطلاع عليه أو تحميله وطباعته.
    كما يعد للطباعة ايضا دليل آخر وهو دليل طلبة المؤهلات الدولية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2009/2010 باللغة العربية أما النسخة الانجليزية ستكون متوافرة على الموقع الالكتروني لمن يريد الاطلاع عليه أو تحميله وطباعته.
    وسيتم توزيع دليل الطالب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، على كل طالب وطالبة بالصف الثاني عشر، والتأكد من أن كل طالب قد استلم نسخته من الدليل كما وسيتم ارسال الدليل كذلك الى الملحقيات الثقافية بسفارات السلطنة بالخارج. ومن الخدمات المقدمة للطالب توفير توصيف لبرامج البعثات الخارجية المطروحة في دليل الطالب للعام الجامعي 2009/2010 على الموقع الالكتروني للمركز www.heac.gov.com ليتسنى للطالب الاطلاع على ماهية التخصصات قبل اختيارها ووضعها ضمن قائمة خياراته، ونوصي الطلبة بقراءة الدليل لما لذلك من أهمية للإلمام بكافة الاجراءات والبرامج المطروحة.
    وبهدف توعية الطلبة فسوف يقوم المركز بعقد حلقة تدريبية خلال شهر مارس القادم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمركز الوطني للتوجيه المهني.
    لاخصائيي التوجيه المهني ومشرفي الحاسوب بالمناطق التعليمية لتعريفهم باجراءات القبول وبالنظام الالكتروني للقبول الموحد وخدمة بوابة تبادل البيانات على أن يقوموا بدورهم بعد ذلك بتوعية الطلبة وتقديم الدعم اللازم لهم اثناء فترة التسجيل وتوجيههم لاهمية هذه المرحلة للطالب.
    كما سيتم عقد دورات تدريبية لمسؤولي القبول والتسجيل بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة لاطلاعهم على مستجدات النظام الالكتروني للقبول وبوابة تبادل البيانات.
    وسوف تكون هناك محاضرات توعوية لطلبة دبلوم التعليم العام بالمدارس الخاصة ثنائية اللغة وطلبة المدارس التي تدرس انظمة دولية وعالمية، بالاضافة إلى عقد محاضرات عامة سيتم الاعلان عنها لاحقا. وسوف يعقد مؤتمر صحفي قبل البدء بمرحلة التسجيل بالاضافة إلى لقاءات صحفية واذاعية وتليفزيونية لمسؤولي المركز خلال فترة التسجيل المبدئي توضح الاجراءات اللازمة التي يجب ان يتبعها الطالب خلال فترة التسجيل.
    وسيتم الاعلان عن بدء فترة التسجيل في جميع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة بالاضافة إلى الموقع الالكتروني للمركز على www.heac.gov.com، والتواصل مع المختصين في مدارس التعليم العام والخاص من خلال بوابة تبادل البيانات لمتابعة سير عملية التسجيل حتى لا يتهاون الطالب بأهمية تسجيله ليتمكن من التنافس على المقاعد المطروحة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية.
    كما سيتم اعلام الطلبة المسجلين بالنظام الالكتروني للمركز بكل المستجدات والملاحظات المهمة عن طريق خدمة الرسائل القصيرة (SMS) وسيتم فتح (مركز الاتصالات) للرد على استفسارات الطلبة اثناء فترة التسجيل وسوف يتم نشر ارقام الهواتف لاحقا.
    وسيقوم المركز بانتهاز أية فرصة للتواصل مع الجمهور عامة والطلبة خاصة من خلال المعارض التي ستقام في الفترات المتزامنة مع فترة التسجيل.
     
  2. حلوة مكحلة

    حلوة مكحلة ¬°•| lمشرفة سابقة|•°¬

    بتوفيق للجميع
     
  3. شرطي مرور

    شرطي مرور ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    وأنا بعد بفكر أدش أو لا



    دمتــــــــــــــــم ،،،
     

مشاركة هذه الصفحة