فوز ساحق لريال مدريد ونكسة جديدة لبرشلونة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد المقبالي, بتاريخ ‏24 فبراير 2009.

  1. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::

    [​IMG]


    واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس، وحقق فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس 6-1، وتعرض برشلونة المتصدر لنكسة جديدة بسقوطه أمام جاره إسبانيول 1-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    في المباراة الأولى على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة، التهم ريال مدريد ضيفه في الشوط الأول بست أهداف افتتحها مبكراً الأرجنتيني غونزالو هيغوين بعدما تابع بقدمه اليسرى كرة في الشباك كانت وصلته من رأس القائد راؤول (7)، بهدف هو الرابع عشر له هذا الموسم.

    ولم يطل الأمر كثيراً حتى أضاف الهولندي كلاس يان هونتيلار المنتقل حديثاً إلى أحضان النادي الملكي، الهدف الثاني بعدما تلقى كرة في وسط منطقة الجزاء سددها بيمناه مباشرة في المرمى (15).

    وأضاف هونتيلار الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من زاوية ضيقة ووضع كرة لا ترد في أقصى الزاوية اليسرى (24)، مسجلاً بالتالي الهدف الثالث مع ريال مدريد منذ انتقاله إليه في سوق الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

    وقلص البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الفارق بعد أن استثمر تمريرة خوانديس أحسن استثمار (30).

    وقال القائد راؤول كلمته الأولى في اللقاء بقذيفة سددها بيسراه من خارج المنطقة مسجلاً هدفاً رابعاً لريال مدريد بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو (36)، ثم الكلمة الثانية بعد تمريرة من الأرجنتيني فرناندو غاغو أنهاها في المرمى هدفاً خامساً.

    واختتم المدافع الفذ والهداف سيرجيو راموس المهرجان من ضربة رأس إثر ركلة حرة نفذها الأرجنتيني غابرييل هاينتزه مع صافرة نهاية الشوط الأول (45).

    وفي الشوط الثاني، يبدو أن تعليمات مدرب بيتيس أعطت ثمارها فلم يتمكن أي من الفريقين تبديل نتيجة الشوط الأول.


    راؤول أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد

    [​IMG]
    أصبح راؤول أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد وتفوق على إنجاز الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الأهداف المسجلة مع النادي الملكي في جميع المسابقات، بعد أن سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم والـ217 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الأول لريال مدريد عام 1994، والـ 310 في 506 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليتفوق على دي ستيفانو بهدف بعدما عادل إنجاز الأخير قبل 3 مراحل أمام نومانسيا.

    ويعتبر راؤول سادس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع أتلتيك بلباو من 1940 إلى 1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز ألفاريز الذي سجل 226 هدفاً غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الأربعينات والخمسينات، وإنريكه كاسترو غونزاليز "كويني" صاحب 219 هدفاً سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى 1987.

    وكان راؤول (31 عاماً) الفائز مع النادي بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، أصبح في 11 الشهر الحالي أصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ 500 مباراة في الدوري المحلي مع ريال مدريد.

    ويحمل راؤول الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (64) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (66).

    ورفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة وقلص الفارق إلى 7 نقاط بينه وبين الفريق الكاتالوني الذي تعرض على ملعبه كامب نو لانتكاسة جديدة بعد تعادله في المرحلة السابقة 2-2 مع بيتيس المقهور والمهزوم اليوم أمام غريمه فريق العاصمة.


    إسبانيول يُسقط برشلونة في دربي المدينة

    [​IMG]

    بدأت محنة برشلونة الذي عاش يوماً أسود مع طرد المالي سيدو كيتا (38)، لكن إسبانيول لم يستطع استغلال النقص إلا في الدقيقة 50 لأول مرة عندما تلقى إيفان دي لا بينيا كرة من نيني قريبة من المرمى تابعها برأسه من 6 أمتار هدفاً أول.

    وعزز دي لا بينيا نفسه تقدم فريقه بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (54) قبل أن يقلص العاجي يايا توريه الفارق من متابعة الكرة التي وصلته من ركلة حرة (62).

    علماً أن إيفان دي لا بينيا كان لاعباً في صفوف برشلونه سابقاً قبل أن ينتقل إلى لاتزيو ثم ألمبيك مارسي ثم برشلونه وبعدها إنتقل في العام 2002 إلى إسبنيول.

    وفي مباراة ثالثة، تغلب فياريال وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه سبورتينغ خيخون العائد بعد غياب طويل إلى الأضواء بهدفين للإيطالي جوزيبي روسي (2) وخوان كابديفيلا (35) مقابل هدف للكرواتي ماتي بيليتش (1).

    وأصبح فياريال رابعاً برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف خلف إشبيلية، وبفارق نقطتين أمام فالنسيا الذي تنتظره غداً مهمة صعبة في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا.

    ومن جهته تغلب إشبيلية على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف يتيم سجله خيسوس نافاس في الدقيقة 87 من المباراة.

    وبالتالي عزز إشبيلية موقعه في المركز الثالث خلف ريال مدريد بـ 44 نقطة، في حين تجمد رصيد أتلتيكو مدريد المتخبط عند 36 نقطة أبقته في المركز السادس، ولكنه أصبح مهدداً بهذا المركز في حال فوز ملقة على بلد الوليد غداً الأحد.

    منقول ...:patch_swit:

    ت : امير الظلام .​
     

مشاركة هذه الصفحة