ريال يحقق الفوز وراؤول يتفوق على دي ستيفانو

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد المقبالي, بتاريخ ‏17 فبراير 2009.

  1. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::

    [​IMG]
    واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر اليوم الأحد على ملعب "إل مولينون" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    والفوز هو التاسع لريال مدريد الذي غاب عنه الثنائي الهولندي ويسلي سنايدر وأريين روبن للإصابة، بقيادة راموس في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الدوري.

    وعزز النادي الملكي الذي يعود إلى ملعب خيخون للمرة الأولى منذ 11 عاماً بسبب وجود الأخير في الدرجات الدنيا، مركز الوصافة وأصبح على بعد عشر نقاط من برشلونة المتصدر الذي تعادل مع بيتيس 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة.

    واستهل ريال مدريد الذي سحق خيخون ذهاباً 7-1، اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر قائده راؤول غونزاليس بتسديدة "طائرة" من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من سيرجيو راموس
    راؤول أفضل هدافي ريال مدريد

    [​IMG]

    وأصبح راؤول أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد وتفوق على إنجاز الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الأهداف المسجلة مع النادي الملكي في جميع المسابقات، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم والـ 215 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الأول لريال مدريد عام 1994، والـ 308 في 505 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليتفوق على دي ستيفانو بهدف بعدما عادل إنجاز الأخير قبل مرحلتين أمام نومانسيا.

    يُذكر أن راؤول هو سادس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع أتلتيك بلباو من 1940 إلى 1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز ألفاريز الذي سجل 226 هدفاً غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الأربعينات والخمسينات، وأنريكه كاسترو غونزاليز "كويني" صاحب 219 هدفاً سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى 1987.

    وكان راؤول (31 عاماً) الفائز مع النادي بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، أصبح في 11 الشهر الحالي أصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ 500 مباراة في الدوري المحلي مع ريال مدريد.

    ويحمل راؤول الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (64) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (66).


    هونتيلار يفتتح التهديف مع الريال

    [​IMG]

    لم تكن الفرحة محصورة براوول أيضاً إذ كانت فرحة زميله الهولندي كلاس يان هونتيلار أكبر على الأرجح لأنه افتتح سجله التهديفي مع النادي الملكي وسجل هدفه الأول في إسبانيا منذ انتقاله إلى فريق العاصمة من أياكس أمستردام في أوائل العام الحالي، في الدقيقة 38 إثر تمريرة رأسية من الأرجنتيني غونزالو هيغوين.

    وبدأ سيناريو مباراة الذهاب يرتسم عندما أضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث لريال مدريد بعدما تلقى تمريرة بالكعب من هيغوين فانفرد بالحارس وسدد في سقف الشباك (50)، مسجلاً أيضاً هدفه الأول مع النادي الملكي هذا الموسم.

    وأضاف راؤول هدفه العاشر هذا الموسم والـ 309 في جميع المسابقات بعدما تابع تسديدة زميله هيغوين (77) الذي لعب دوراً أساسياً في ثلاثة من الأهداف الأربعة التي سجلها فريقه اليوم.

    وقاد المالي فريديريك كانوتيه إشبيلية لتعميق جراح مضيفه إسبانيول بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 84 و90، ليعيد فريقه إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا الذي كان تعادل أمس مع ملقه 1-1.

    وسقط فياريال في فخ التعادل مع مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لسانتياغو كازورلا (42)، مقابل هدف للصربي نيكولا زيغيتش (24)، لكنه حافظ على مركزه الخامس لأن أتلتيكو مدريد فرّط بفرصة الخروج بثلاث نقاط من مباراته وضيفه خيتافي، بعدما تقدم على الأخير بهدف سجله في الدقيقة 33 الأوروغواياني دييغو فورلان وذلك حتى الدقيقة 88 عندما أدرك خوان ألبين هدف التعادل لخيتافي معوضاً إهداره ركلة جزاء في الشوط الثاني.

    وحول ألميريا تخلفه أمام ضيفه بلد الوليد بهدفين لبدرو ليون (17) والسويدي هينوك غويتوم (22)، إلى فوز بفضل ثلاثة أهداف من ألبرت كروسات (62) والنيجيري كالو أوتشيه (70) وألفارو نيغريدو (78) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد سالتور برونو (64)

    وتعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف لغايزكا توكويرو (50)، مقابل هدف لفرنانديز أيتور (33).

    وترك مايوركا ذيل الترتيب بعدما سجل فوزه الخامس هذا الموسم فقط وجاء على حساب زميل القاع نومانسيا بهدف لسيرجيو أورتيغا (84).


    المصدر : الجزيرة الرياضية .

    ت : امير الظلام . :patch_sante:
     
  2. بازززززووكهـ

    بازززززووكهـ ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    صراحتاً فووز رووعه ويستحقوون لأنهم لعبو،،،،،،

    شكراً أخووي عالطرح ولاتحرمنا من مواضيعك ولا تقطعنا *_*
     

مشاركة هذه الصفحة