ابراهيموفيتش أفضل لاعب في إيطاليا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة البريمي نظر عيني, بتاريخ ‏20 يناير 2009.

  1. البريمي نظر عيني

    البريمي نظر عيني ¬°•| عضو مميز |•°¬

    اختير النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم نادي إنتر ميلان اليوم الاثنين أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    وحصل ابراهيموفيتش على هذا الشرف الذي أضاف إليه لقب أفضل أجنبي أيضاً، بعدما ساهم في قيادة انتر ميلان للقب الدوري المحلي وهو الذي انتقل إلى الأخير منذ موسمين بعد إنزال يوفنتوس إلى الدرجة الثانية لتلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

    وكان ابراهيموفيتش (27 عاما) الذي خلف نجم ميلان البرازيلي كاكا، نال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي جائزة أفضل لاعب في بلاده للعام الثالث على التوالي وهو أمر لم يسبقه إليه أي لاعب سابقاً.

    ويعتبر ابراهيموفيتش اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإيطالي، ويقدر راتبه السنوي الصافي بـ11 مليون يورو بحسب صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية المحلية.

    ويتألق النجم السويدي هذا الموسم إذ سجل 12 هدفاً في الدوري الإيطالي حتى الآن ساهمت في تربع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الصدارة.

    وولد ابراهيموفيتش في 3 تشرين الأول/أكتوبر 1981 في مدينة مالمو السويدية لأم بوسنية ووالد كرواتي، وهو يعتبر النجم الأول لانتر ميلان الذي انتقل إليه عام 2006، بعدما أمضى سنتين مع يوفنتوس قادماً من اياكس أمستردام الهولندي.

    وحصل قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو على جائزة أفضل لاعب إيطالي بعد تصدره ترتيب هدافي الدوري الموسم الماضي وهو يواصل تألقه هذا الموسم محلياً وأوروبياً وأصبح قريباً جداً من تحطيم الرقم القياسي الخاص باللاعبين الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد في تاريخ الكرة الإيطالية وذلك بعدما انفرد الأربعاء الماضي بالمركز الثاني بتسجيله هدفه الـ254 مع فريق "السيدة العجوز" في جميع المسابقات (أمام كاتانيا في الكأس المحلية)، ليتفوق على نجم بولونيا انجيلو سكيافيو.

    ويحمل نجم انتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا الرقم القياسي برصيد 282 هدفاً.

    واختير حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون أفضل حارس وزميله جورجيو كييليني أفضل مدافع، فيما نال تشيزاري برانديلي جائزة أفضل مدرب بعدما قاد فيورنتينا للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    ونال مهاجم نابولي السلوفاكي ماريك هامسيك جائزة افصل لاعب شاب، فيما اختير روبرتو روسيتي افضل مدرب
     
  2. ][تراتيل أنثى][

    ][تراتيل أنثى][ ¬°•| عضو مميز |•°¬

    انا اشهد انه يستاهل

    وان شاء الله يظل على هالاداء

    تقبل مروري
     

مشاركة هذه الصفحة