الولايات المتحدة تحذر من الأعمال مبعوث الحمائية في ظل الصعوبات الاقتصادية

إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
اليابان يجب أن تبتعد عن الحمائية واستخدام ثروة استثنائية لتنشيط اقتصادها وتصبح أكبر لاعب في النظام التجاري العالمي ، ورئيس غرفة التجارة الامريكية اليوم الجمعة في طوكيو.

(توماس دونوهيو) رئيس وكبير المدراء التنفيذيين الاموحدين ، عن شعوره بالقلق من أن تزايد الحمائية في مواجهة الأزمة الاقتصادية لن تؤدي إلا إلى دفع الاقتصاد العالمي إلى مزيد من الانخفاض.


"وحتى نهاية عام 2009 سنبدأ للخروج من هذا" ، قال دونوهيو من الركود خلال خطاب القاه فى نادى المراسلين الاجانب في اليابان ، مشيرا الى ان اليابان والولايات المتحدة لها دور كبير مع الاقتصادات المترابطة .

فيما يتعلق بموقف اليابان لتحفيز الاقتصاد المحلي ، وقال دونوهوى: ان الحكومة درست الإجراءات التي يجب اتخاذها لنظامها المالي التحرك في الاتجاه الصحيح.

واضاف "اننا لا نستخدم ، حافزا لنا في البرنامج ، ان الامور تبدو جيدة ، وحسنة وسليمة ، وشعبية جدا ، ولكن لن يحرك أحدا قوته النقدية ، وأنه لن يتم إنشاء أي وظائف".

دونوهوى انه لم يتمكن من الحكم على مدى الحزب الديمقراطى اليابانى بتأثر العلاقات بين طوكيو وواشنطن اذا ما يحل محل الحزب الديمقراطى الليبرالى على النحو الحزب الحاكم في البرلمان ، لكنه اكد انه سيكون لليابان بعد مسرح الأحداث السياسية المحلية إرتباط وثيق .

دونوهوى ، الذي ترأس الموحدين منذ عام 1997 ، وكان في طوكيو بعد زيارة إلى كل من بكين وسيول ، حيث بحث الركود وكيفية استعادة الاقتصاد العالمي مع الأعمال التجارية المحلية والقادة السياسيين.

وأضاف "أتوقع الإنفاق المزيد من الوقت في آسيا" ، وذكر دونوهوى ، موضحا ان المنطقة تمثل نصف الاقتصاد العالمي ، ومعظم الأفراد من الموحدين والمشاركين في الأعمال التجارية.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الولايات المتحدة ومن المحتمل أن تشمل الصين بنمو سريع أكثر من اليابان ، وقال المبعوث ان كل العلاقة لا غنى عنها.

"في كل مكان تذهب اليه في جميع أنحاء آسيا ، كنت دائما مع من اصطاد سؤال مماثل لانها نوع من' بابا ، هل لي أن الحب أكثر من أختي أو أخي ، "دونوهوى للصحفيين.

"نحن نحب لكم جميعا على قدم المساواة ولكن بطريقة مختلفة" ، مشيرا الى ان العلاقات مع اليابان ما زالت عميقة ، غنية وناجحة ، مع الاعتراف في الوقت نفسه الى ان الولايات المتحدة مهتمة قوية والاقتصادية والجغرافية والسياسية والعلاقة مع الصين.

كما اعرب عن امله دونوهوى مع الرئيس المنتخب باراك أوباما السياسات الاقتصادية ، قائلا انه قد عين وشهدت التجارة الموالية لأعضاء فريقه.

فإن الموحدين ستفعل ما بوسعها لمساعدة الرئيس الجديد وفريقه في تحريك الاقتصاد وسهولة الحصول عليها ، تتحرك مرة اخرى.


مترجم بتصرف_

المصدر / http://search.japantimes.co.jp/cgi-bin/nn20090117a4.html
 
التعديل الأخير:
أعلى