الاحتلال الإسرائيلي يكثف من قصفه على غزة ويستهدف المساجد

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
1_200917_1979.jpg



الإسلام اليوم/ وكالات

كثفت طائرات ومدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس من قصفها على أجزاء مختلفة من قطاع غزة، مجددة استهدافها للمساجد، مع بدء اليوم العشرين من العدوان.

وقالت المصادر: إن طائرات الاحتلال قصفت بشكل عنيف جدا حيي التفاح والزيتون شرقي غزة، كما قصفت الطائرات منطقة تل الهوا.

وذكرت مصادر طبية أن حصيلة الشهداء ارتفعت مع بدء اليوم العشرين من العدوان إلى 1040 شهيداً ، بينهم 333 طفلاً و95 سيدة، والباقين غالبيتهم العظمى من المدنيين، ونحو 5 آلاف جريح بينهم 1500 طفلاً ونحو 700 امرأة. واستهدفت المقاتلات الإسرائيلية مسجد الأبرار الواقع في مدينة رفح الحدودية.

وخاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التوغل على أطراف غزة. كما نفذت المدفعية الإسرائيلية قصفا عشوائيا على منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع، خاصة المكتظة بالسكان.

يشار إلى انه يوجد عدد كبير من الشهداء لم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالها كونها تحت أنقاض المنازل التي قصفت والتي تتواجد على أطراف قطاع غزة. واستشهد أمس الأربعاء 56 فلسطينيا، وجرح عشرات آخرون في العمليات الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة.

كما استشهد 13 من الطواقم الطبية في القصف الصهيوني المتعمّد، فيما أصيب 32 آخرين ودمرت 15 سيارة إسعاف وعدد من سيارات الدفاع المدني خلال 19 يوماً من العدوان الصهيوني.

واعترفت قوات الاحتلال أمس الأربعاء بجرح 17 من جنودها بينهم قائد الكتيبة 101 التابعة لوحدة المظليين في معارك متفرقة بالقطاع.

وأكد الاحتلال أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ العدوان في 27 ديسمبر بلغ عشرة, وعدد الجرحى تجاوز 130.

من جهتها أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها قتلت منذ بدء العدوان 32 جنديا وضابطا، وجرحت نحو 320 آخرين، كما أكدت أنها أطلقت أكثر من 350 صاروخا منها 90 من طراز "جراد".
 
أعلى