شهداء غزة يتجاوزون الألف وإصابة 17 جنديا إسرائيليا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة المجهول, بتاريخ ‏14 يناير 2009.

  1. المجهول

    المجهول ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ19 على قطاع غزة إلى 1013 شهيدا في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بجرح 17 من جنوده في معارك متفرقة مع المقاومة الفلسطينية في يومين بقطاع غزة، بينهم قائد الكتيبة 101، التابعة لوحدة المظليين بينما تبنت فصائل المقاومة عدة هجمات.

    وقد كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف لمدينة غزة ومدينتي جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، موقعة أكثر من 38 شهيدا اليوم ليتخطى العدد الألف في حين وصل عدد الجرحى 4650.



    دخان كثيف
    وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن الطيران الحربي الإسرائيلي واصل بعد ظهر اليوم إسقاط قنابل دخانية وحارقة من الفوسفور الأبيض، أدت إلى انبعاث دخان أبيض كثيف غطى سماء المنطقة.

    وأشار إلى أن القصف بهذه القنابل شمل أيضا منطقة تبعد خمسمائة متر عن مكتب الجزيرة في غزة، موضحا أن رائحة كريهة تنبعث من هذا الدخان تشبه إلى حد ما رائحة الغاز المسيل للدموع.


    وقال المراسل في وقت سابق إن القصف بالقنابل الفوسفورية الحارقة والدخان الأبيض المتصاعد يترافق عادة مع محاولة تقدم بري لقوات الاحتلال، وقد يدخل في سياق الحرب النفسية ومحاولة إرباك المقاومة.

    خسائر الاحتلال
    وعلى الجانب الإسرائيلي اعترفت قوات الاحتلال بإصابة 17 جنديا في معارك متفرقة مع المقاومة الفلسطينية بغزة الليلة الماضية واليوم.

    وقال مراسل الجزيرة على الحدود مع القطاع إلياس كرام إن بين الجرحى قائد الكتيبة 101 التابعة لوحدة المظليين وخمسة من جنود الكتيبة فتح مقاومون النار عليهم أثناء عملية تمشيط. وأضاف أن عدد جرحى الجنود الإسرائيليين يرتفع بذلك إلى 140 بحسب مصادر الجيش.

    وقالت مصادر المخابرات الإسرائيلية الداخلية (الشاباك) إن عدد القتلى ممن تسميهم المدنيين أربعة، والجرحى نحو 1300، أكثرهم أصيبوا بحالات هلع.

    وأضافت (الشاباك) أن عدد الصواريخ التي سقطت على جنوب إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة، وصل إلى 560، ونحو مائتي قذيفة هاون.

    من جهتها قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت منذ بدء الحرب 32 جنديا وضابطا، وجرحت نحو 320 آخرين، وأضافت أنها أطلقت أكثر من ثلاثمائة وخمسين صاروخا، منها تسعون من طراز غراد.

    عمليات المقاومة
    وأضافت كتائب القسام أنها قصفت اليوم مدينتي بئر السبع والمجدل.

    وقد تبنت الكتائب أيضا قنص جنديين إسرائيليين وقصف آليات قرب مخيم الشاطئ بقذائف هاون.

    كما أعلنت تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة شرقي غزة، وقصف أشكول جنوب القطاع بصاروخين من طراز قسام. وقصف مستوطنتي مفتاحيم والعين الثالثة بصاروخين وثلاث قذائف.

    وذكرت القسام أنها نفذت الليلة الماضية عملية فدائية معقدة وكبيرة خلف خطوط قوات الاحتلال شرق جباليا مدمرة عددا من آلياته وموقعة قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

    من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تفجير منزل تحصنت به قوات إسرائيلية خاصة بجنوب غزة.

    أما كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح فتبنت إطلاق ثلاثة صواريخ "مطورة" على مدينة عسقلان. وتبنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قصف تجمع للآليات الإسرائيلية جنوب غزة بقذائف هاون.

    وقد كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي عن أن مقاتلي المقاومة الفلسطينية يتخفون في زي القوات الإسرائيلية ليتمكنوا من مهاجمة الجنود الإسرائيليين في غزة.

    من جانبه نقل مراسل الجزيرة نت في غزة ضياء الكحلوت عن مصادر في المقاومة الفلسطينية أن مقاومين تصدوا في الأيام الثلاثة الماضية لإنزالات بحرية إسرائيلية قبالة شواطئ مدينة غزة ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واشتبكوا مع قوات الاحتلال وأجبروها على التراجع.

    وفي السياق نفسه أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوة بحرية إسرائيلية خاصة قرب بحر منطقة الزاويدة وسط قطاع غزة. وقال بيان لسرايا القدس تسلمت الجزيرة نت نسخة منه إن مقاتليها حققوا عددا من الإصابات المباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

    وقد تبنت فصائل للمقاومة هجمات جديدة استهدفت قوات الاحتلال إضافة إلى إطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية. وفي هذا السياق قال مراسل الجزيرة إن أكثر من عشرة صواريخ سقطت اليوم على النقب الغربي.

    وأشار إلى أن صافرات الإنذار أطلقت ظهر اليوم في مدينتي عسقلان وأسدود إضافة إلى عدة مدن إسرائيلية في النقب الغربي بعد إطلاق صواريخ يبدو أنها تصل إلى أربعين كلم، سقط بعدها أربعة صواريخ على بئر السبع ونتيفوت وعسقلان.

    الجزيرة
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    لا اله الا الله

    والله مجزرة ما صارت في فلسطين من قبل

    اعوذ بالله

    والعرب لازالوا يفكرو من بيحضر القمة ومن ما بيحضر
    والله مب حاله


    الف شكر لك اخوي على الخبر

     

مشاركة هذه الصفحة