الصين أزاحت ألمانيا كثالث أكبر اقتصاد في 2007

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة المجهول, بتاريخ ‏14 يناير 2009.

  1. المجهول

    المجهول ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    أصبحت الصين ثالث أكبر اقتصاد في العالم عام 2007 بعد الولايات المتحدة واليابان بعد أن رفعت بكين تقديراتها للنمو الاقتصادي لذلك العام.



    ورفعت الحكومة الصينية الأربعاء تقديراتها للنمو الاقتصادي في 2007 إلى 13% من 11.9%، وهو الأعلى منذ 1994.



    ويعني معدل النمو هذا رفع الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 25.7 تريليون يوان (3.5 تريليونات دولار) في 2007 طبقا لأسعار الصرف في تلك السنة.



    كما يفوق هذا الرقم الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا الذي وصل في نفس السنة إلى 2.4 تريليون يورو أي 3.3 تريليونات دولار.



    ويقول اقتصاديون إن الاقتصاد الصيني قد يكون سجل نموا بنسبة 9% في 2008 برغم الركود العالمي لكنهم خفضوا توقعاتهم لعام 2009 إلى 6% فقط.



    وقال الاقتصادي بمؤسسة ميريل الاستثمارية تنغ لو، إن أرقام اليوم زادت بالتأكيد الثقل الاقتصادي للصين في العالم, مشيرا إلى أن حساباته أيضا تؤكد أن الصين تفوقت اقتصاديا على ألمانيا في 2007.



    كما أعرب لو عن اعتقاده أنه لن نمر ثلاثة أعوام أو أربعة حتى تستطيع الصين إزاحة اليابان كثاني أكبر اقتصاد في العالم. وأضاف أن أمام الاقتصاد الصيني عدة عقود ليماثل الاقتصاد الأميركي.



    وبالرغم من أن المركز العالمي بالنسبة للصين يعتبر رمزيا فقط -إذ إن معظم سكان الصين الذين يبلغ عددهم 1.3 مليار نسمة يعتبرون من بين الأفقر في العالم- فإنه يعكس نموها الاقتصادي المتصاعد على مدى ثلاثة عقود مضت.



    يشار إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم ووصلت قيمة ناتجها المحلي الإجمالي إلى 13.8 تريليون دولار في 2007 وتلتها اليابان بـ4.4 تريليونات دولار.




    وبالنسبة لدخل الفرد فلا تزال ألمانيا تتقدم بصورة كبيرة على الصين حيث بلغ دخل الفرد فيها 28 ألفا ومائتي يورو (38800 دولار) في 2007 بالمقارنة مع 19 ألفا وثمانمائة يوان (2800 دولار) للصين.



    ويقول المسؤولون الصينيون إن هناك مائة دولة في العالم تتقدم بلادهم من ناحية دخل الفرد.



    يشار إلى أن الصين بدأت التحول إلى اقتصاد السوق في عام 1979 عندما كانت قيمة ناتجها المحلي الإجمالي تصل إلى ثلاثمائة مليار دولار, أي عشر مستوى عام 2007.

    الجزيرة
     
  2. تسلم ياخوي على الخبر بس فيه نقطة أحب أوضحها_

    من أسباب نمو الإقتصاد الصيني هو بسبب زيادة الطاقة الإنتاجية ، وخاصتاً مصانع الأجهزة الإلكترونية وألعاب الأطفال ، حيث أنه المصانع التي ذكرتها تمتلك نسبة ما يقارب 90% من أسهمها لحكومة الصين _

    سياسة ذكية بصراحة عندهم الصينيين حتى شوفوا اغلب المنتجات لي موجودة في اسواقنا مكتوب عليها Made in China
     
  3. بصراااحة

    بصراااحة ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    عندهم عقول كبيره وسياسة رائعه وهذا الي نافعنهم ..
     

مشاركة هذه الصفحة