تعادل سلبي عادل بين المنتخبين القطري والاماراتي في خليجي 19

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة السَعيدي, بتاريخ ‏9 يناير 2009.

  1. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></


    [​IMG]

    سقط المنتخب القطري في فخ التعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي في بطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) لكرة القدم بتعادله مع نظيره الإماراتي اليوم الخميس على استاد الشرطة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة المقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط.

    واقتسم المنتخبان المباراة لعبا ونتيجة فكان المنتخب الاماراتي (الأبيض) هو الافضل والاخطر في الشوط الأول بينما تحولت الدفة لصالح المنتخب القطري (العنابي) في الشوط الثاني لكن فشل كلاهما في هز الشباك على مدار شوطي اللقاء لينتهي بالتعادل السلبي وحصول كل منهما على نقطة.

    ورفع المنتخب الاماراتي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة قبل مواجهته الصعبة أمام المنتخب السعودي يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة.

    بينما رفع المنتخب القطري رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني بالمجموعة انتظارا لمباراة المنتخبين السعودي واليمني في وقت لاحق اليوم على نفس الملعب.

    وأصبح المنتخب القطري في حاجة إلى الفوز بنتيجة كبيرة على نظيره اليمني في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة مع انتظار نتيجة المواجهة بين منتخبي الإمارات والسعودية لتحديد هوية الفريقين المتأهلين من هذه المجموعة إلى الدور قبل النهائي.

    وحصل خلفان إبراهيم خلفان لاعب خط وسط المنتخب القطري على جائزة افضل لاعب في المباراة وذلك للمباراة الثانية على التوالي بعد فوزه بالجائزة في مباراة الفريق السابقة أيضا والتي تعادل فيها سلبيا مع نظيره السعودي.

    وفرض المنتخب الاماراتي سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات الشوط الاول فكان الفريق الأفضل والاكثر استحواذا على الكرة وهجوما لكنه فشل في تهديد المرمى القطري بالشكل المطلوب رغم الهجمات العديدة التي شنها على المرمى القطري.

    وبدأ المنتخب الإماراتي المباراة بقوة ووضح منذ البداية انه يبحث عن هدف مبكر يحسم به اللقاء وينتزع به بطاقة التأهل للدور قبل النهائي ولكن المنتخب القطري أجاد تنفيذ الجوانب الدفاعية ووضح التزامه بالناحية الخططية التي اتسم بها الأداء أيضا في مباراته السابقة التي تعادل فيها سلبيا مع المنتخب السعودي.

    وبعد دقائق قليلة من بداية المباراة ووسط سيطرة نسبية للمنتخب الاماراتي على مجريات اللعب اضطر الفرنسي برونو ميتسو لإجراء التغيير الأول بنزول ماركوني أميرال بدلا من عبد الله كوني في الدقيقة 11 للاصابة.

    ورغم أهمية اللقاء لكل من الفريقين وحاجة المنتخب القطري للفوز أكثر من نظيره الاماراتي استمر الأداء على نفس الوتيرة حيث واصل المنتخب الاماراتي هجومه سعيا وراء اختراق الدفاع القطري عن طريق انطلاقات إسماعيل الحمادي وتحركات محمد عمر قائد الفريق.

    بينما تمسك المنتخب القطري بالاداء الخططي والتركيز على الناحية الدفاعية في الوقت الذي تكفل فيه سيباستيان سوريا ومن خلفه حسين ياسر المحمدي بقيادة الهجمات المرتدة للفريق.

    شهدت الدقيقة 22 الانذار الأول في اللقاء وكان من نصيب عبد الرحيم جمعة لاعب المنتخب الاماراتي بسبب الخشونة.

    وظل الأداء على ما هو عليه في الدقائق التالية ونال المدافع القطري مسعد الحمد إنذارا في الدقيقة 34 للخشونة مع إسماعيل الحمادي.

    أنقذ حارس المرمى القطري محمد صقر فريقه من هدف مؤكد عندما خرج من مرماه في الوقت المناسب ليشتت الكرة قبل محمودعمر قائد ومهاجم المنتخب الاماراتي في الدقيقة 37 .

    ونال المدافع القطري بلال محمد إنذارا للخشونة في الدقيقة 39 اثر محاولته التصدي لإحدى الهجمات الاماراتية كما أنقذ زميله حارس المرمى القطري محمد صقر فريقه في الدقيقة 41 من كرة أخرى خطيرة من أمام اللاعب الاماراتي محمد سعيد الشحي.

    شهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ارتباكا في دفاع المنتخب القطري لكنه لم يسفر عن شيء لفشل المنتخب الاماراتي في استغلاله بالشكل الأمثل.

    وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سدد وليد جاسم كرة صاروخية من ضربة حرة من 30 مترا مرت فوق العارضة مباشرة.

    وشهد الوقت بدل الضائع مطالبة قطرية بضربة جزاء لم يلتفت إليها الحكم كما شهد هجمة خطيرة للمنتخب الاماراتي لكن الكرة ارتدت من أقدام مدافعي قطر أكثر من مرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني تحولت الدفة لصالح المنتخب القطري الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب وافتتح وليد جاسم فرص الفريق في هذا الشوط بتسديدة قوية من ضربة حرة أمسكها حارس المرمى الاماراتي ماجد ناصر.

    وضح اعتماد المنتخب القطري على التحركات النشيطة من اللاعبين حسين ياسر المحمدي ووليد جاسم اللذين شكلا ثنائيا ناجحا أزعج الدفاع الاماراتي في معظم فترات الشوط الثاني وعاونهما في ذلك اللاعب المتألق خلفان إبراهيم خلفان.

    وسدد المحمدي كرة خطيرة في الدقيقة 49 تصدى لها ماجد ناصر ببراعة ثم مرر المحمدي كرة عرضية في الدقيقة التالية مباشرة من الناحية اليمنى أخرجها الدفاع الاماراتي إلى ركنية لم تستغل.

    واصل المنتخب القطري هجومه المكثف على المرمى الاماراتي في الشوط الثاني وسدد المحمدي الكرة من زاوية صعبة مرت خارج القائم على يسار الحارس الاماراتي في الدقيقة 56 وأتبعها زميله وليد جاسم بتسديدة أخرى في الدقيقة التالية مرت بجوار القائم الآخر.

    شهد منتصف هذا الشوط بعض الخشونة من الفريقين أسفرت عن إنذار القطري ماركوني في الدقيقة 59 .

    وشهدت الدقيقة 63 تسديدة قوية من وليد جاسم اصطدمت بدفاع الامارات وخرجت إلى ضربة ركنية ثم تباطأ المحمدي في التسديد وهو على بعد خطوات من المرمى لتضيع فرصة خطيرة للمنتخب القطري.

    وخرج المحمدي مصابا في الدقيقة 71 ليفقد المنتخب القطري أهم عناصر تفوقه ولكن عادل لامي الذي حل مكانه بذل جهدا كبيرا في خط وسط الفريق دون جدوى.

    وأجرى الفرنسي دومينيك باتينيه المدير الفني للمنتخب الاماراتي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 73 لتجديد دماء فريقه فلعب علي الوهيبي وأحمد مبارك (دادا) بدلا من محمد عمر وإسماعيل الحمادي على الترتيب.

    وهدأ أداء الفريق بعد خروج المحمدي وانحصر في وسط الملعب معظم الوقت. ونال الاماراتي إسماعيل مطر إنذارا للخشونة في الدقيقة 80 .

    أجرى ميتسو تغييره الثالث الاخير في الدقيقة 83 فدفع بلاعبه الشهير سيد البشير على حساب المتألق وليد جاسم الذي بذل جهدا كبيرا على مدار شوطي المباراة. ونال الاماراتي حمد الكمالي إنذارا للخشونة ليتأكد غيابه في المباراة القادمة للفريق أمام منتخب السعودية.

    وفي الوقت الذي ارتضى فيه الفريقان الخروج بنتيجة التعادل السلبي كاد إسماعيل مطر يخطف هدف الفوز للامارات في الدقيقة 90 لكن الحارس القطري محمد صقر أمسك الكرة بثبات لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


    المصدر


     
  2. ][تراتيل أنثى][

    ][تراتيل أنثى][ ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مشكور خيو ع التقرير الترتوب

    وزي ما قلت المباراه كانت حماسيه

    والاداء كان جيد من قبل الفريقين

    واممم من وجهة نظري

    قطر راح تطلع رغم انها راح تفوز ع اليمن وبيصبح في رصيدها خمس نقاط

    والسعوديه والامارات بيتعادلون وبيصبح لدى كل منهما 5 نقاط

    في هالحاله راح نشزف ع الاهداف

    فراح تتاهل السعوديه اولا والامارات ثانيا

    إلا اذا السعوديه قررت تفوز ع الامارات

    فهنا راح تتاهل السعوديه اولا وقطر ثانيا <<طيب اطلعي برا لان هذا مو استيديو تحليلي هع

    تقبل مروري خيووو
     
  3. دبدوبة خصب

    دبدوبة خصب ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اشكلرك ع الأخبار يالأرجنتيني
    ف نظري قطر كانت ال؟أقوى ف المباراه بس ما حالفهم الحظ
     

مشاركة هذه الصفحة