وجوب نصرة المسلمين في غزة

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة شوق البريمي, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2008.

  1. شوق البريمي

    شوق البريمي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    غزة..........تنادي!!!!!!!!!

    من هذا المنبر الفتي ادعو اهل البريمي وغيرها من سكان جميع الولايات الخروج في مظاهرات سلمية تعبر عن التنديد والاستنكار لما يواجهه شعب غزة تحت الحصار وان هذه المظاهرات سوف تكون منبر يعبر عن رأينا اذا لم يكن باليد شيء آخر..........


    تحياتي.......
     
  2. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]



    وجوب نصرة المسلمين في غزة
    عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على اشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين... وبعد...

    فإن الله تعالى ربط الأخوة بين المسلمين، كما قال تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} الحجرات:10، وقال تعالى: {فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} آل عمران:103، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله ولا يحقره", وقال صلى الله عليه وسلم: "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا" وقال صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" وغير ذلك من الأدلة.

    وقد اشتهر ما أصاب المسلمين في قطاع غزة من دولة فلسطين, في السنوات الماضية, وفي الأيام القريبة, من الحصار الاقتصادي الشديد, الذي قامت به الدولة الصهيونية الكافرة, ومن يساعدها من سائر دول الكفار, حتى تضرر المواطنون في قطاع غزة من هذا الحصار الذي أنهكهم وأضعفهم, فلما أيقن العدو بضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم حتى على أقرب الناس إليهم أحدق بهم هذه الأيام، ورماهم بالصواريخ والقاذفات، وأهلك الحرث والنسل، وقتل وجرح وأدمى ما جاوز ألف شخص من مدنيين وعسكريين، ونساء وأطفال، وقصده إبادة المسلمين الذين لهم تواجد في تلك الدولة، وتسميتهم بالإرهابيين، لقيامهم بالدين الإسلامي، وكذلك مدافعتهم عن أنفسهم وعن أسرهم دفع الضعفاء بقدر ما يستطيعون، ولاشك أن اليهود أعداء للإسلام كما قال تعالى: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} المائدة :82.

    وعلى هذا فالواجب على أولئك المسلمين المنكوبين أن يصبروا ويحتسبوا الأجر في هذه المصيبة، ويتذكروا قول الله تعالى: {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ} آل عمران:186 إلى آخر الآية، وقوله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ} البقرة:155 إلى آخر الآية.

    ونوصيهم أيضًا بالقيام بقدر ما يستطيعون من المقاومة والمدافعة، ويعتمدوا على ربهم ويطلبوا منه النصر على الأعداء، ويثقون بنصر الله تعالى، فإنه سبحانه أخبر بذلك، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} محمد:7، وقال تعالى: {وَمَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ} الأنفال:10، فعليهم أن يقوموا بما يلزمهم من حقوق ربهم، بفعل الأوامر وترك الزواجر, والالتزام بالشرع, وتحقيق الإيمان، وعدم الخوف إلا من الله، ويتذكروا قول الله تعالى: {إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ} آل عمران:175.

    ثم نذكر المسلمين في كل مكان بحقوق الأخوة الإسلامية العامة, فإن المسلمين إخوة في كل مكان، وأن أولئك المسلمين من أهل غزة من أحق من يحتاجون إلى نصر إخوانهم المسلمين بقدر الاستطاعة، حتى يرتفع عنهم ظلم الأعداء وجورهم، وهكذا مطالبة أولئك الأعداء في كل محفل برفع هذا الظلم الذي ليس له مبرر ولا سبب من الأسباب، وتخويف أولئك الأعداء من عواقب هذا الظلم والاعتداء.

    كما نوصي المسلمين في كل مكان بالدعاء لإخوانهم المسلمين بالنصر والتمكين، ونرى جواز القنوت في الصلوات كلها، أو في صلاتي المغرب والصبح، دعاء للمستضعفين, ودعاء على المعتدين الظالمين، كما نتواصى أيضًا بالمسارعة إلى مساعدتهم ماديًا ومعنويًا إذا تيسر ذلك, كالتبرع لهم بالمال, ليكون قوتًا يقتاتون به، حيث قد أهلك العدو الحرث والنسل, وكذلك أيضًا التبرع بالدم لحاجة مرضاهم, واستقبال أولئك المرضى والجرحى وعلاجهم بقدر الاستطاعة, رجاء أنهم يعيشون ويسعدون في الحياة مع أهليهم وأولادهم, وهكذا إرسال المعونات العينية، كالكسوة والأطعمة والأواني, وكل ما هم يحتاجون إليه.

    ثم إننا نشكر من سارع لمعونة إخواننا المتضررين من أهل غزة باستقبال الجرحى في المستشفيات, مما يخفف الوطأة عليهم ؛ وكذلك إرسال المعونات والمساعدات إليهم، كما فعل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وفقه الله وأثابه خيراً، كما ندعو حكام المسلمين إلى المسارعة بعمل سياسي واقتصادي يوقف المعتدين ويظهر قوة المسلمين، نسأل الله أن يكشف عن إخواننا ما بهم من ضر وأن يرفع عنهم البلاء ويرد عنهم كيد الكائدين وعدوان المعتدين ويعجل لهم بالنصر المبين. والله أعلم وصلى الله على محمد.



    http://www.islammessage.com/articles.aspx?cid=1&acid=15&aid=6377
     
  3. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [FONT="Comic Sans

    MS"]

    :: ::
    :: بسم الله الرحمن الرحيم ::
    :: ::
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ,,,


    والله مشاهد تقطع القلب
    الله يكثر من أمثال يا شيخ
    رَبي ارِنا فِي اليَهُودِ عَجآئِبَ قُدْرَتِڪْ . .
    ..و اجْعَلٌ تَدمِيرَهُمْ فِي تَدبيرَهُمْ‘ ..
    احترامي لك

    !!!
    كـ[​IMG] الـود[​IMG] ـل

    :: ::
    :: والسموحة ::
    :: ::

    ~:●الـظاهـري ●:~.

    [/FONT]
     
    آخر تعديل: ‏2 يناير 2009
  4. ياعمي خليها على الله ،، اذا الرسول ومحد سوى شي بس صارت مقاطعة للمنتجات الدنماركية ،،، فكيف بأهل غزة ،،، المفروض انه الحكام العرب هم لهم الرأي والسلطة وهم لي يتحركون ،،، بس المظاهرات بعد فكرة حلوة
     
  5. غٌَ ـلآ بُنٍيً گـ عُ ــبُ

    غٌَ ـلآ بُنٍيً گـ عُ ــبُ ¬°•| םـشُرٍَفٍة سْابِقِهْ|•°¬

    اللهم أغث أهل غزة



    اللهم أغث أهل غزة



    الهم .. اكشف عنهم الكرب..



    اللهم عجّل بالفـرج..



    يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم



    برحمتك نستغيث..."




    يا ودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...



    يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك



    ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.



    . أغث أهل غزة... يا مغيث أغث أهل غزة...".



    اللهم أغث أهل غزة



    اللهم اشدد أزرهم



    اللهم أربط على قلوبهم



    اللهم أنزل عليهم دفئا وسلاما



    وأمنا وأمانا



    فى هذا البرد القارس



    اللهم اجعل من الظلام نورا



    فى قوبهم ونورا فى سمعهم



    ونورا من فوقهم ونورا من تحتهم




    اللهم تقبل شهدائهم واشف مرضاهم



    وارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل



    والشيوخ الركع والأطفال اليتامى




    اللهم عليك بالصهاينة المعتدين



    اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم



    وأرنا فيهم عجائب قدرتك



    اللهم مزقهم كل ممزق



    اللهم أحصهم عددا



    واقتلهم بددا



    ولا تغادر منهم أحدا



    إنك على كل شئ قدير وبالاجابة جدير
     
  6. حشيمة القلب

    حشيمة القلب <font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<

    اللi يعينهم يارب


    وينصرهم ع اعدائهم



    مناضر تقطع القلب والله

    وين بيروحون من الله


    تسلمين اختي
     

مشاركة هذه الصفحة