بينها السفلتة وإنشاء الحدائق وتركيب واستبدال 100 عمود إنارة

بروكر البريمي

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,104
الإقامة
عند الحدود

piclocal1.jpg


مشاريع بأكثر من مليون ريال فـي محضة
كتب ــ خميس بن علي الخوالدي
أكد سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي محضة أن الولاية شهدت تطورا سريعا في مختلف المجالات وأن البلدية تسعى لمواكبة هذا التطور وتأتي إنارة ورصف الطرق الداخلية ضمن أبرز مشاريع البنية الأساسية التي تحرص عليها البلدية حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع من هذا النوع خلال فعاليات شهر البلديات وموارد المياه الرابع والعشرين وبأكثر من مليون ريال. وأضاف سعادته: ان ما يحدث في ولاية محضة يندرج ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة السلطنة بالبنية الأساسية في جميع مناطق السلطنة ايمانا منها بأهمية توفير وسائل الراحة وسبل العيش الكريم للمواطن. وأوضح سعادته ان ولاية محضة تتميز بمقومات سياحية طبيعية أولتها البلدية كل اهتمامها كما بذلت جهودا كبيرة في ابراز الجوانب الحضارية والجمالية للولاية فكان الاهتمام بإنشاء الحدائق والمتنزهات انطلاقا من حرص البلدية على ابراز الطابع السياحي الذي تشتهر به الولاية من خلال تطويع الطبيعة واضافة لمسات جمالية على كل مرفق وموقع سياحي.
مشاريع حيوية

من جانبه أكد محمود بن خميس المخمري مدير بلدية محضة ان البلدية نفذت العديد من المشاريع الحيوية في الولاية اهمها إنشاء أول حديقة رياضية في السلطنة وتركيب أطول اعمدة انارة حيث يحتوي العمود الواحد على 12 كشافا وتعمل بنظام الهيدرولك وتنفيذ مشروع شق ورصف طريق النخيل وهو من أبرز المشاريع المنفذة في الولاية لما يمثله من أهمية حيث يخدم أكثر من أربعين مزرعة وقد تمت توسعة عرض الطريق إلى أكثر من 8 أمتار بينما كان في السابق بعرض مترين فقط.
وأضاف المخمري: ان تعاون الأهالي كان له الاثر الطيب في توسعة الطريق وسفلتته وذلك من خلال التنازل عن بعض الأراضي لصالح المشروع مشيرا إلى انه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لسفلتة الطريق بطول كيلومتر ونصف الكيلو متر بالإضافة إلى عمل مواقف عامة على طول الطريق. كما تعاقدت البلدية مع شركة لتركيب أعمدة إنارة على طول الطريق ، وتكمن فوائد هذا الطريق في أنه يسهل على الأهالي الوصول إلى مزارعهم وربط شرق الولاية بغربها.

الطرق والإنارة

وأضاف مدير بلدية محضة: ان لجنة البلدية تدرك أهمية الطرق وما تقدمه من خدمات تسهم في التنمية وكذلك الدور الحيوي الذي تلعبه في إبراز التواصل الاجتماعي والسياحي والاقتصادي وعلى ضوء ذلك قامت البلدية بسفلتة 4 كيلومترات من الطرق الداخلية و600 متر من المواقف العامة وتركيب واستبدال 100 عمود إنارة وهو ما يخدم المظهر العام للولاية ويربط القرى بعضها ببعض.
كما قامت البلدية ببناء 3 منازل جديدة وصيانة وترميم 10 منازل وتسوير 3 مقابر وتركيب نظام ري حديث وتهيئة مردمين بوادي الحيول وسيح القطار وانشاء حديقة جديدة وتنفيذ المرحلة الثالثة من حديقة مدل وبناء وصيانة 40 منزلا موزعة على مختلف قرى الولاية.
وأوضح المخمري: انه من ضمن المشاريع التي نفذتها البلدية هذا العام توريد ألعاب مختلفة لحديقتي الكهف والمدل وعمل دورات مياه في حديقة الكهف اضافة الى زراعة ألفي شتلة ونخلة وتركيب 6 مظلات وصيانة المظلات القديمة وعدد من المشاريع الأخرى والمتمثلة في عمل حاجز ترابي بطول (1,600م) حماية لمربع الرميلة السكني وتحديد مسار وادي الرميلة بطول (1000م) من الجهتين إضافة إلى تحديد مسار وادي بلدة محبة ببلدة كحل وإقامة مدرجات بنادي النهضة فرع محضة وصيانة فلج بلدة أبوقلعة و تركيب قناطر لقنوات فلج محضة تحت شارع النخيل.


المصدر
 
أعلى