الدوري الانجليزي : هل يحافظ ليفربول على الصدارة ؟

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [FONT="Comic Sans

    MS"]

    :: ::
    :: بسم الله الرحمن الرحيم ::
    :: ::
    أخبار بتاريخ28 ذو الحجة 1429


    ,,,



    [​IMG]
    لندن - (د ب أ): طالب الأسباني رافاييل بنيتيز مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم لاعبي فريقه بالحفاظ على تقدمه على بقية منافسيه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة المقبلة حتى موعد استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا. ويتصدر ليفربول حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة ، ولكن أهم مشكلة سيواجهها ليفربول في الفترة المقبلة تتعلق بعمق فريقه. لذلك فإن بنيتيز يدرك جيدا أن الأسابيع القليلة المقبلة التي تفصل بين دور المجموعات ودور ال16 بمسابقة دوري الأبطال ستكون فاصلة.
    وصرح بنيتيز قائلا "أمامنا الآن ثلاثة أشهر تقريبا للتركيز على الدوري الممتاز ، وكأس إنجلترا .. نريد العودة إلى المنافسة الأوروبية في العام المقبل ونحن محتفظين بصدارة الدوري الإنجليزي".
    وأضاف "لقد تأهلنا إلى الدور الثاني في دوري الأبطال ، كما أننا على قمة الدوري الإنجليزي ويجب علينا الآن أن نركز على اعتباراتنا المحلية .. لا نريد أن نفرط في الصدارة ، إذا ظللنا محتفظين بها حتى استئناف المنافسات الأوروبية من جديد ستكون لدينا فرصة حقيقية في الخروج بموسم جيد".
    وتبدأ مهمة ليفربول في الحفاظ على القمة غدا السبت عندما يستضيف فريق هال سيتي ضمن منافسات الأسبوع 17 بالدوري الممتاز ، مع العلم بأن هال سيتي نجح مؤخرا في إنهاء سلسلة المباريات التي لم يحقق فيها أي انتصارات والتي امتدت إلى ست مباريات متتالية بالتغلب على ميدلزبره يوم السبت الماضي.
    ويستمر غياب المهاجم الأسباني المصاب فيرناندو توريس عن صفوف ليفربول اليوم. ويدرك ليفربول جيدا أن قوته في المنافسة على اللقب هذا الموسم قد تعتمد على قدرته على الصمود بدون توريس حتى يحين موعد عودته في العام الجديد.
    من ناحية أخرى يستضيف تشيلسي ، صاحب المركز الثاني بالدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول ، فريق ويستهام الذي يدربه حاليا نجم تشيلسي نفسه السابق الإيطالي جانفرانكو زولا غدا أحد.
    وواجه تشيلسي صعوبات بالغة في تحقيق انتصاراته هذا الموسم ، ولكن من المنتظر أن تمنح عودة المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا لصفوف الفريق ، بعد ابتعاد للإيقاف ثم الإصابة ، بعدا جديدا لتشيلسي.
    وقال الألماني مايكل بالاك لاعب خط وسط الفريق "إنه (دروجبا) قيمة كبيرة سيستعيدها الفريق لأنه كما ترون ، خاصة عندما نلعب على أرضنا ، تلعب الفرق الأخرى بطريقة دفاعية بحتة أمامنا حيث يغلقون خط الوسط تماما". وأضاف بالاك "يجب أن نغير أسلوب أدائنا ، وديدييه لاعب يستطيع دائما تغيير أي مباراة. فهو لا يحتاج سوى لفرصة واحدة ليحدث فرقا كبيرا".
    ويحل مانشستر يونايتد ، الثالث بفارق خمس نقاط خلف ليفربول ، ضيفا على توتنهام غدا آملا في الحفاظ على فارق الصدارة كما هو على الأقل قبل توجهه إلى اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. وفي بقية مباريات الأسبوع 17 بالدوري الإنجليزي يلتقي ميدلزبره مع آرسنال وويجان مع بلاكبيرن وساندرلاند مع ويست برومويتش ألبيون وستوك سيتي مع فولهام ومانشستر سيتي مع إيفرتون وأستون فيلا مع بولتون اليوم. بينما يلتقي بورتسماوث مع نيوكاسل غدا الأحد.


    المصدر هنا

    [​IMG]
    احترامي للجميـــع

    !!!
    كـ[​IMG] الـود[​IMG] ـل

    :: ::
    :: والسموحة ::
    :: ::

    ~:●الـظاهـري ●:~.

    [/FONT]
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    مشكور على الاخبار
    الدوري الانجليزي دوري مثير وقوي وما نقدر نتكهن بشي

    ولكن اتمنى ن ليفربول يحافظ

    الف شكر لك

     
  3. البريمي نظر عيني

    البريمي نظر عيني ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مشكور على الاخبار الحلوه اخي تسلم يديك
     

مشاركة هذه الصفحة