«الشيشة» مطلوبة في المدرجات

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116
ar39-271208-05_small.jpg


مشجعون يطالبون بنقل الشيشة من المقاهي إلى المدرجات. تصوير: مصطفى قاسمي



أخفقت مجالس الإدارات المتعاقبة على اتحاد كرة القدم والأندية، في حل معضلة العزوف الجماهيري عن الملاعب، وفشلت روابط المشجعين في جذب اللاعب رقم 12 الى قلب الحدث، بعدما فضل معظم عشاق الساحرة المستديرة متابعة مباريات المسابقات المحلية من المقاهي وسط دخان (الشيشة) وأصوات قرقعة المياه الراكدة في زجاجتها المخزنة للأمراض.

واقتحمت (الشيشة) أجواء اللعبة الأكثر جماهيرية في العالم، وباتت حالياً ركناً أساسياً كاللاعبين والحكم والجمهور، ما أدى الى تفضيل الجماهير متابعة المباريات من المقاهي، لاسيما أن بعضها يحمل أسماء رياضية لأندية ولاعبين عالميين كبار، مثل مارادونا وبيليه وغيرهما.

وفي الوقت الذي ينتقد فيه المشجعون، في شتى الدول، لاعبيهم لدى رؤية أحدهم يرتاد مقهى لتعاطي الشيشة، تجد أغلبيتهم يشيشون ومدمنين على المدواخ.

وعربياً، بلغ حد الادمان على الشيشة ذروته في الملاعب السعودية، عندما قام مشجع باصطحاب الشيشة معه الى مدرج ملعب مباراة النصر والأهلي من دون رقيب، غير أن الكاميرات التلفزيونية اصطادته وجعلت منه أغرب مشجع في تاريخ الكرة، عندما بثت مشهد المزاج العالي على موقع (يو تيوب).

أعضاء منتديات طالبوا بالمعاملة بالمثل، لدى حضورهم مباريات دوري المحترفين المحلي بالسماح لهم باصطحاب شيشهم الى المدرجات أسوة بالمشجع السعودي، ورأوا أن الشيشة قد تكون حلا ناجعاً للمدرجات الخاوية التي تعانيها المسابقات الاماراتية خصوصاً أن السواد الأعظم من متابعي الكرة من المدخنين.

وقال عضو منتدى الهدف الاماراتي (أبوظبي) «لا أدري كيف قام المتفرج السعودي بإدخال الشيشة الى الملعب؟ لو ولاعة أو علبة سجائر لكان من الممكن تمريرها له، ولكن السؤال في حال أراد تغيير رأس الشيشة ماذا سيفعل؟!».

وأضاف «لو الشيشة مسموحة في ملاعبنا، أعتقد بأن الجمهور سيحضر بكثافة الى الملعب، ولا سيما رواد المقاهي وعندها لا عذر لهم».

وعلق المشارك صاحب الاسم الحركي (طويل العمر)قائلاً «أراد المشجع أن يضبط رأسه في الملعب، وأنا أؤيده لا سيما إذا حضر مباراة ضعيفة المستوى تخلو من الحماس أو من الحارس للحارس.. وفي نهاية المباراة الحكم ظلمنا».

ودخل عضو المنتدى (العابي الحر)، ائلاً «ليت الجمهور يحظى بخدمة الشيشة في المدرجات لنشاهد حضورا جماهيرياً غير مسبوق في المباريات».



اعداد : محمد الحتو
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
يا ريال هذا لي ناقص و يبتكروا لكل نادي لون معين بدخان الشيشه هههههه
عشنا و شفنا هههه
تسلم أخوي ع الموضوع ....
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
يا ريال هذا لي ناقص و يبتكروا لكل نادي لون معين بدخان الشيشه هههههه
عشنا و شفنا هههه
تسلم أخوي ع الموضوع ....

هههههه صح كلامك بوسلطان ههههههه
لا لا ما ازيد على كلامك


يعطيك العافيه على الموضوع
 

المنسي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
20 ديسمبر 2008
المشاركات
70
الإقامة
عند غروب الشمس
انا اقترح لكل كرسي يمدون بيب شيشه واتكون الشيشه الرئسيه تحت المدرجات
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام


هههههههههههه

خوش والله

هذا الي ناقص

بس وايد ناس بيستانسوا
هع هع

الف شكر لك اخوي على الخبر

وجني شفت هالخبر في التيفي على قناة الكاس
والله مصخره

 
أعلى