لجنة الغرفة تناقش ارتفاع أسعار التأمين

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [FONT="Comic Sans

    MS"]

    :: ::
    :: بسم الله الرحمن الرحيم ::
    :: ::
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ,,,

    [​IMG]
    ناقشت لجنة التأمين بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الرابع أمس موضوع ارتفاع أسعار التأمين الإجباري على المركبات والأسباب التي أدت إلى ارتفاعها وقد ارتأت اللجنة إقامة حلقة عمل بحضور جميع الأطراف المعنية وذلك لمناقشة عدد من المواضيع أهمها الدية وتأريش المصابين في الحوادث المرورية والتعويضات المقدمة إليهم.
    كما ستناقش خلال حلقة العمل نظام الدفاع المدني المطبق حول سلامة المنشآت والتكاليف الناتجة عن إطفاء الحرائق والحوادث الأخرى.
    كما ركزت اللجنة على موضوع الأزمة الاقتصادية على السيولة النقدية في شركات التأمين وأوصت اللجنة بأهمية دفع المستحقات على المطالبات الخاصة بالحوادث المرورية للجهات المختلفة في أسرع وقت ممكن وعمل المخصصات المالية اللازمة لدفع المطالبات تحت التسوية. كما قيمت اللجنة مشاركة شركات التأمين في حلقة العمل حول «تحديات وفرص النمو في قطاع التأمين» والتي أقيمت في فرع الغرفة بصحار بتاريخ 15 ديسمبر 2008م بمشاركة مسؤولي التأمين والبنوك.
    وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مقترح استضافة الندوة العربية لتأمين المركبات والتي ستنعقد خلال الفترة من 11-12 فبراير 2009م في مسقط تحت مظلة الاتحاد العام العربي للتأمين، وكذلك رحبت اللجنة بالمقترح الخاص بإقامة المؤتمر العام لشركات التأمين وإعادة التأمين في عام 2009م بالسلطنة تحت مظلة الاتحاد العام الآسيوي الافريقي.
    كما ناقشت اللجنة المقترح المقدم لنائب رئيس اللجنة حول التأمين الصحي الإلزامي على الوافدين.

    المصدر هنا
    [​IMG]
    احترامي للجميـــع

    !!!
    كـ[​IMG] الـود[​IMG] ـل

    :: ::
    :: والسموحة ::
    :: ::

    ~:●الـظاهـري ●:~.

    [/FONT]
     
    آخر تعديل: ‏26 ديسمبر 2008
  2. المجهول

    المجهول ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    بارك الله فيك
    ان شاء الله
    تنخفض اسعار التأميين
     
  3. بروكر البريمي

    بروكر البريمي ¬°•| مشرف سابق|•°¬

    تسلمو يا خويه ع الخبر

    احترامي
     
  4. بريمي_السعودية

    بريمي_السعودية ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الظاهري :: لك جزيل الشكر والعرفان بخصوص ما ورد اعلاه وسبب ارتفاع اسعار التأمين عائد لإرتباط شركة التأمين بشركات إعادة التأمين الخارجيه والمرتبط تداولتها ووثائقها عالمياً وارتباطها مادياً بسوق الاسهم .

    لو توجهت الجهات المعنيه في الدوله وانشاء شركات اعادة تأمين داخليه لسلم الامر وقلت حالات الخداع والتماطل من دفع الغرامات والمستحقات من جراء الحوادث ، واصبح المثل الي يقول ( هذا ولدنا منا وفينا ) او ( سمننا في طحينا )

    ومن ناحية التأمين الصحي الاجباري على الوافدين ستفتح باب جديد في ارتفاع الاسعار اذا لم يتم تحديد وثيقه صحيه اجباري موحده بسعر موحد

    عذراً اخي الظاهر على المداخله ،،،ونراك بصحه وعافيه

    دمتم سالمين
     
  5. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    ياليت يوصلوا حق شي

    مشكور اخوي

     

مشاركة هذه الصفحة