الإحباط يعم الشارع المصري لخسارة الأهلي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة البريمي نظر عيني, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2008.

  1. البريمي نظر عيني

    البريمي نظر عيني ¬°•| عضو مميز |•°¬

    سادت حالة من الحزن والوجوم جماهير كرة القدم المصرية بعد الهزيمة أمام باتشوكا المكسيكي 2-4 في أولى مبارياته في بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي تقام في اليابان حتى 21 الجاري.

    وبات على جماهير الأهلي متابعة فريقها الخميس المقبل في مباراة على المركزين الخامس والسادس بعد أن كانت أحلامهم انطلقت إلى النهائي ومواجهة مانشستر يونايتد بطل أوروبا ووصل الأمر بالبعض إلي رجوع الأهلي بالكأس دون النظر إلى باتشوكا الذي هزمه النجم الساحلي التونسي في البطولة السابقة (1-صفر).

    وفي تصريح خاص لوكالة "فرانس برس" قال طاهر أبو زيد لاعب الأهلي السابق إن مدرب الفريق البرتغالي مانويل جوزيه "سقط أمام ذكاء ودهاء (إنريكي ميزا) المدير الفني لباتشوكا، حيث فقد استغل الأخير أخطاء الأول وذبح بها الأهلي"، وأضاف: "أيقنت أن الأهلي سيهزم بعد هدف التعادل بسبب سلبية أدائه وعدم تطويره، فقد كشفت المباراة عيوب جوزيه أهمها عدم توفير البديل الكفء لمثل هذه الظروف لاعتماده آخر أربع سنوات على 14 لاعباً وثقته الزائدة باللاعبين الأساسيين".

    خالد بيومي المحلل الرياضي اعتبر أن "أمير عبد الحميد (حارس المرمى) يتحمل جزءاً من الهزيمة لكن ليس وحده، معتبراً أن لاعبي الوسط والمدافعين يتحملون الجزء الأكبر منها فضلاً عن الأخطاء التكتيكية التي وقع فيها جوزيه لتغييراته الغريبة لأحمد حسن وأحمد فتحي وعدم استغلاله ضعف دفاع باتشوكا والحارس، مؤكداً أن المدرب لم يوفق في قراءة المباراة وعليه أن يعترف بخطأه.

    مدرب حراس مرمى منتخب مصر أحمد سليمان أكد أن "مستوى أمير لم يكن جيداً لظروف المباراة ولا أستطيع القول بأنه سبب الخسارة لكن يتحمل مسؤولية الهدف الثاني فقط فيما يتحمل الدفاع عبء باقي الأهداف".

    وقال طه إسماعيل لاعب الأهلي السابق أن الأخير "كان بعيداً عن مستواه بشكل ملحوظ بسبب الضغط العصبي الذي وقع على اللاعبين بعد أن تخيلوا أنهم ذاهبون للعب النهائي بل أصبحوا مطالبين بذلك إعلامياً وذلك على الرغم من خبرة الأهلي في مشاركته للمرة الثالثة"، وأضاف "لا يسأل أمير عبد الحميد فقط عن الهزيمة لكن الفريق بكامله بالإضافة إلى تغييرات مانويل جوزيه غير المجدية".

    وأشار مصطفي يونس لاعب الأهلي السابق أيضاً إلى أن مانويل جوزيه "يتحمل الجزء الأكبر من الخسارة إلى جانب اللاعبين الذين كانوا بعيدين تماماً عن مستواهم رغم تواضع دفاع باتشوكا"، وأضاف: "إن مستوى أمير عبد الحميد لا يستطيع تحمل الضغط المستمر".
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    هارد لكـ للفريق الأهلي المصري و خيرها بغيرها ...
    و نتمنى التوفيق للمشاركات العربيه فى كل البطولات ...
     
  3. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    يالله خيرها فغيرها
    وان شاء الله بينسون هالخساره

    الف شكر لك اخوي


     

مشاركة هذه الصفحة