الحجاج يستقبلون ثاني أيام التشريق.. والمتعجلون يغادرون مكة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة المجهول, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2008.

  1. المجهول

    المجهول ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    الحجاج يستقبلون ثاني أيام التشريق.. والمتعجلون يغادرون مكة








    مكة المكرمة- وكالات

    استقبل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم الأربعاء 10-12-2008 أيام التشريق في جو آمن مطمئن، وسيقوم ضيوف بيت الله الحرام خلال هذا اليوم برمي الجمرات الثلاث كما رموها بالأمس اتباعا لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

    وبعدها يتوجه الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع اتباعا لقول الحق تبارك وتعالى "واذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون".


    وسيمكث الحجاج الراغبون في التآخر إلي اليوم الثالث عشر من ذي الحجة في مشعر منى ويرمون في ذلك اليوم الجمرات الثلاث كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة, يتوجهون بعدها إلى بيت الله الحرام لآداء طواف الوداع.

    تجدر الإشارة إلى أن جسر الجمرات الجديد في تصميمه الهندسي المتميز يستوعب حشودا هائلة من حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون تباعا لرمي الجمرات في راحة وطمأنينة بفضل الله عز وجل ثم بفضل خطة تفويج الحجاج عند جسر الجمرات حيث قامت قوات الأمن بتحديد طرقات للذاهبين لا تتعارض مع العائدين من الجسر عبر مسارات متعددة حتى لايكون هناك تداخل بينهم يشرف عليها رجال الأمن بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة للتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتحرك كتل الحجيج.

    وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى تواجد كثيف في منطقة رمي الجمرات لقوى الأمن الداخلي والحرس الوطني والمرور والكشافة والدفاع المدني وغيرهم من الجهات المعنية بخدمة الحجيج لتنظيم حركة التفويج على الجسر لمنع الاختناقات والتدافع.

    العربية
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    وفق الله خادم الحرمين و شعبه لما يقدموه لحجاج بيت الله
    و أثابهم الجنه ...
    و أعاد إلينا حجاجنا بالسلامه غافر لهم ذنوبهم و مجزيهم خير الجزاء ....
    يعطيكـ العافيه أخوي ع الأخبار الطيبه .....
     

مشاركة هذه الصفحة