حجاج بيت الله يستقبلون أول أيام التشريق وثاني أيام "الأضحى"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة المجهول, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. المجهول

    المجهول ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    انسيابية في حركة الحجيح بعد تطوير مشروع "جسر الجمرات"
    حجاج بيت الله يستقبلون أول أيام التشريق وثاني أيام "الأضحى"








    مكة المكرمة- وكالات

    استقبل حجاج بيت الله الحرام الثلاثاء 9-12-2008على صعيد منى أول أيام التشريق وثاني أيام عيد الأضحى المبارك،ويرمي ضيوف الرحمن في هذا اليوم الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى فجمرة العقبة بعد أن قاموا يوم أمس برمي جمرة العقبة فقط.

    وذكرت وكالة الانباء السعودية أن انسابية حركة الحجاج في المشاعر المقدسة كانت جيدة مرجعة ذلك الى مشروع تطوير جسر رمي الجمرات الذي أنجزت منه ثلاث حيث استوعب الجسر الحشود الهائلة من الحجاج الذين توافدوا تباعا لرمي الجمرات .

    وقالت الوكالة إنه كان للقرار الأهم الذي اتخذته قوات أمن الحج بمنع الإفتراش في منطقة جسر الجمرات دورا كبيرا في تذليل مهمة رجال الأمن في تسيير حركة الحجاج وهم في طريقهم الى الجسر أو داخل الجسر، يضاف إلى ذلك نظام السير نحو الجسر الذي اتخذته قوات الأمن من خلال تحديد طرقات للذاهبين لا تتعارض مع العائدين منه عبر مسارات متعددة بحيث لايكون هناك تداخل بينهم يشرف عليها رجال الأمن بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة للتقيد بالجدول الزمني المحدد لكتل الحجيج.

    وأوضحت الوكالة أن خدمات الجهات المعنية بشئون الحجاج تقدم لضيوف الرحمن بشكل متميز من الاتقان وتغطي نشاطاتها جميع منطقة مشعر منى مع التركيز على مناطق كثافة وجود ضيوف الرحمن مثل جسر الجمرات الذي يشهد تدفق الحجيج لرمي الجمرات.

    وكانت المديرية العامة للدفاع المدني دعت الحجاج في بيان الى "عدم الاستعجال في رمي الجمرات في حالات الذروة لما يشكله الازدحام والتدافع في مثل هذه الحالات من مخاطر على حياة الحجاج, وكذلك عدم حمل الامتعة اثناء الرمي الذي قد يسبب تعثر الحجاج اثناء الازدحام".

    المصدر: العربية
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    أخبار طيبه الله ييسر لهم أمورهم ....
    يعطيكـ العافيه أخوي .....
     

مشاركة هذه الصفحة