أصدار 2576 مخالفة لمطاعم في دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [FONT="Comic Sans
    MS"]

    :: ::
    :: بسم الله الرحمن الرحيم ::
    :: ::
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ,,,

    [​IMG]
    دبي
    دينا جوني:
    كشفت بلدية دبي عن إغلاقها 8 مطاعم خلال الفترة الممتدة من مايو الى اكتوبر ،2008 وذلك بعد أن قامت بحوالي 5658 زيارة تفتيشية على المطاعم في دبي حررت خلالها 2576 غرامة بقيمة إجمالية بلغت 4,394,900 درهم.

    وأكد عبدالعزيز بشير ضابط صحة أول في إدارة رقابة الاغذية في بلدية دبي أن البلدية تلجأ الى قرار إغلاق المطعم كخيار اخير وذلك بعد ان تستنفذ كامل الحلول عبر تقديم التوجيهات والنصائح لأصحاب المطاعم ومساعدتهم على رفع درجة تقييمهم. ولفت بشير الى أن قرار الاغلاق يبقى سارياً على المطعم المخالف الى حين تعديل وضعه والالتزام الكامل بتوجيهات البلدية.

    وقال إن جميع المطاعم التي أقفلتها البلدية تركزت في مناطق دبي القديمة حيث المطاعم صغيرة الحجم ويصعب على المالك زيادة مساحتها، بالاضافة الى استخدامها لمعدات متهالكة من شأنها الإضرار بالصحة العامة.

    وأوضح بشير أن حملة البلدية على المطاعم القديمة التي نفذتها السنة الفائتة قد دفعت ببعض أصحاب المطاعم الى اتخاذ قرار إغلاق مطعمه بعد تزايد عدد الغرامات. واشار الى ان البلدية قد ساعدت البعض الآخر على الاحتفاظ بمطعمه رغم صغر مساحته عبر تقليل عدد ونوع الوجبات التي يقدمها المطعم بما يناسب مساحته.

    واعتبر خالد شريف مدير إدارة الرقابة على الأغذية في بلدية دبي أن الزيارات التفتيشية مبنية على أساس تقييم المنشآت الغذائية بكافة أنواعها ونشاطها، والتقييم الذي تعتمده البلدية يعدّ واحداً من الاساليب العالمية الحديثة خصوصاً في ظل اعتماد المفتشين على نظام إلكتروني يبيّن تاريخ تقييم كل مؤسسة على حدة.

    أما الغرامات التي تحررها البلدية على المطاعم المخالفة، فلفت الى ان قيمتها تزداد او تنقص بحسب نوعية المخالفة وتكرارها ومدى خطورتها وتأثيرها على الصحة العامة. وأكد ان البلدية بحسب القانون لا تعطي المخالف أي مهلة او انذار قبل تحرير المخالفة مهما بلغت قيمتها.

    وأشار شريف الى ان نظام التقييم الذي تعتمده البلدية يوزع المطاعم على درجات هي ,E ,D ,C,A ويؤدي تحرير كل غرامة الى خصم عدد معين من النقاط بحسب نوع كل مخالفة. ولفت الى ان كل مطعم يجب ان يكون حاصلاً على درجة C ومــا فوق.

    وتلجأ البلدية الى إقفال المطعم في حال نال درجة تقييم D ثلاث مرات متتالية او درجة تقييم E مرتين متتاليتين. ولفت الى أن درجتي التقييم E و D نالها عدد قليل من المطاعم وهذا ما تظهره الإحصائيات حيث لم يتم إقفال اكثر من ثمانية مطاعم في دبي.

    المصدر جريدة الاتحاد العدد 12208 الإثنين 10 ذي الحجة 1429هـ - 8 ديسمبر

    :: ::
    :: والسموحة ::
    :: ::

    ~:●الـظاهـري ●:~.

    [/FONT]
     
  2. كيـِـآטּ

    كيـِـآטּ ¬°•| مشرفة سابقة|•°¬

    ربي يعطيهم العافية... تسلم أخي الظاهري

    على الخبرية..دمتى بخير
     
  3. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    زين بعد يوم شي رقااااااااااااااااااابه

    فيهم الخير والله في خدمه الشعب دايماااااا

    الله يعطيهم العااااااافيه

    ويعطيك يالظاهري الف عاااااافيه

    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة