في إشارة إلى هزيمته في النسخة الماضية أمام قطر

البريمي نظر عيني

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 ديسمبر 2008
المشاركات
233
الإقامة
وين يعني البريمي نظر عيني
أعلنت قناة الدوري والكأس الرياضية القطرية، معايير الاختيارات الخاصة بجائزة "الملحق الذهبي" لأفضل تغطية صحفية في بطولة كأس الخليج بنسختها التاسعة عشرة المقررة في مسقط من 4 إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل، والتي سيتم على أساسها اختيار الفائز بأفضل تغطية صحفية.

وأعلنت لجنة التحكيم اعتماد سبعة معايير موزعة على نقاط عدة بما يضمن أعلى درجات الشفافية والوضوح في اختيار الفائزين.

وستتبارى الصحف على ثلاث جوائز هي الملحق الذهبي والملحق الفضي والملحق البرونزي. وأوصت اللجنة بوضع شرط وحيد للمشاركة في المسابقة وهو ضرورة تواجد الصحيفة المشاركة في المركز الإعلامي الخاص ببطولة خليجي 19.

وتحدث المدير العام لقناة الدوري والكأس عيسى بن عبد الله الهتمي بأن القناة دأبت منذ عامين على تنظيم مسابقة على المستوى المحلي في بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير بين الصحف القطرية.

وأشار إلى أن هذه الجائزة حصدت نجاحا جيدا حيث قدمت الصحف المتبارية مجهودا لافتا في سبيل الحصول على المركز الأول، مضيفا أن جائزة "الملحق الذهبي" تعتبر تحديا كبيرا لقناة الدوري والكأس.

سبعة معايير
واتفق على تحديد سبعة معايير على الشكل التالي:

1- التغطية الميدانية (40 درجة): تعتمد على شمولية التغطية منذ بداية البطولة وحتى نهايتها آخذة بعين الاعتبار التغطية الموضوعية والتوزيع الصحيح للأخبار وفقا لأهمية الحدث مع مراعاة حداثة الأخبار وأهميتها وجرأتها وسلاستها متضمنة التحليل الفني الموضوعي للمباريات معززا بالأرقام والإحصائيات بما يوفر عنصر التشويق.

2- التفرد بالإخبار (30 درجة): من أكثر الأمور التي تجذب القارئ وتلفت انتباهه بشكل عام لأنها تشكل سبقا صحفيا ملفتا وملبيا لاهتمامات القارئ.

3- الحوارات والمقابلات (30 درجة): تعتمد على الحوارات والمقابلات التي تعتبر خبطات إعلامية ايجابية قوية تتصف بالإثارة وتفتح أبواب النقاش بعيدا عن إثارة الحساسيات أيا كان نوعها.

4- الزوايا والأعمدة (20 درجة): تتصف بالجرأة والموضوعية المهنية والنزاهة الفكرية في الطرح بعيدا عن ذاتية الرأي التي لا تخدم البطولة والصالح العام.


5- الصور والكاريكاتير (30 درجة): تبرز هنا أهمية الصورة الصحيحة واللقطة الفنية المميزة والكاريكاتير المعبر من دون أن تكون معدلة عبر الفوتوشوب سواء كانت تلك الصورة ذاتية المنشأة أو من إحدى الوكالات مع مراعاة ندرتها ووضوحها وشموليتها لكل مرافق الملعب داخل الملعب وخارجه مع مراعاة مطابقتها للحدث.


6- العناوين المميزة (20 درجة): يجب أن تتصف بالدقة والمطابقة مع المواضيع واختيار العبارات المناسبة متفادية التجريح بالآخر.

7- الإخراج (30 درجة): يجب أن يكون ملما بشكل المطبوعة أو الملحق وتوزيع المواد والصور حجما ومضمونا آخذا بالاعتبار أولوية الحدث الرياضي (محور البحث) على أن يكون التوزيع منطقيا سلسا جذابا بشكل يلفت الانتباه.
 
التعديل الأخير:

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام


بالتوفيق للجميع
الف شكر لك يا مبدع

اخبارك طيبه ومواضيعك روعه


 
أعلى