أمطار على مسقط ومسندم والباطنة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
[FONT="Comic Sans
MS"]

:: ::
:: بسم الله الرحمن الرحيم ::
:: ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


,,,


كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :شهدت محافظة مسقط وعدد من ولايات منطقة الباطنة ومحافظة مسندم امس هطول أمطار رعدية مصحوبة بتساقط حبات البرد تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب وذلك بسبب تأثر الأجواء الشمالية للسلطنة بأخدود من الضغط الجوي المنخفض المتواجد في طبقات الجو العليا مسببا بذلك حالة من عدم الاستقرار في الأجواء .
وتوقعت المديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية استمرار تأثر بعض المناطق الشمالية للسلطنة بحالة عدم الاستقرار وقالت المديرية ان اخر خرائط التنبؤات العددية العمانية والعالمية المحدثة تشير الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء الى اليوم.
كما توقعت المديرية استمرار هطول الأمطار الرعدية احيانا مصحوبة بهبات لرياح نشطة على محافظات مسقط ومسندم والبريمي فيما تشير التوقعات الأولية إلى أن الأجواء ستبداء بالاستقرار التدريجي اعتبار من الغد حيث من المتوقع ان تشهد اجواء السلطنة انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.
وكانت درجات الحرارة قد سجلت أمس مستويات منخفضة حيث سجلت اقل درجة حرارة في جبل شمس ووصلت درجة الحرارة فيه درجة تحت الصفر فيما بلغت درجة الحرارة في نيابة الجبل الاخضر درجة واحدة وسجلت محافظة البريمي 9 درجات مئوية وسجلت كل من ولايات عبري ونزوى ومنطقة فهود 10 درجات مئوية فيما سجلت معظم مناطق السلطنة درجات منخفضة الى اقل من 20 درجة مئوية .
وكانت محافظة مسقط قد شهدت امس هطول امطار رعدية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة مصحوبة بتساقط حبات البرد واستمرت عدة ساعات حيث هطلت امطار على منطقة المعبيلة سال على اثرها وادي العرش كما هطلت امطار على الحيل والموالح والخوض .
وفي ولاية بوشر هطلت أمطار على العذيبة والقرم والوطية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة .
كما هطلت امطار على ولايات بركاء والسويق والمصنعة والخابورة وشناص وصحار والعوابي ونخل والرستاق تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة استمرت في بعض المناطق لعدة ساعات .
وفي محافظة مسندم هطلت امطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة على ولاية مدحاء وقد استبشر الاهالي بهطول الامطار فرحين مستبشرين جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .



همسة :توقعات باستمرارها اليوم واستقرار الأجواء غدا
المصدر جريدة الوطن العمانية

:: ::
:: والسموحة ::
:: ::

~:●الـظاهـري ●:~.

[/FONT]
 

كيـِـآטּ

¬°•| مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
2,284
الإقامة
ليس في مخيلت أحد
][^][الظاهري][^][;180151 قال:
[FONT="Comic Sans
MS"]

وكانت محافظة مسقط قد شهدت امس هطول امطار رعدية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة مصحوبة بتساقط

حبات البرد واستمرت عدة ساعات حيث هطلت امطار على منطقة المعبيلة سال على اثرها وادي العرش

[/FONT]



وادي العرش؟!...تسلم أخي على الخبرية...
:)
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
امطاااااار خير ان شاء الله

تسلم على هالخبر ان شاء الله


البريمي ايها مطر بعد
 
أعلى